شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

"المستهلك" تطلق حملة لمقاطعة شراء الدواجن

 أعلنت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك عن إطلاق حملتها الشعبية لمقاطعة شراء الدواجن سواء الطازجة أو دجاج النتافات ؛ بعد تحديد وزارة الصناعة والتجارة لسقوف سعرية اعتبرتها الجمعية غير عادلة لأنها تحابي التجار وأصحاب الشركات على حساب المستهلك.
وقال رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك د.محمد عبيدات "لا بد من مقاطعة شراء الدواجن انتصارا للحقوق الاستهلاكية في الحصول على سعر عادل وليس الخضوع لرغبات التجار واصحاب الشركات الرامية لتحقيق اكبر عائد من الارباح وبمباركة من المؤسسات المعنية حيث ان السقوف السعرية التي تم تحديدها من قبل وزارة الصناعة والتجارة تصب في مصلحة التجار واصحاب الشركات ولم تراع الاسعار الحقيقية رغم توافر فائض في المخزون من الدواجن بحسب التصريحات السابقة سواء الحكومية او حتى القطاع الخاص وهو الامر الذي يتعارض مع ما يحدث الان من ارتفاعات غير مبررة بحجج واهية".
وبين عبيدات ان استخدام آلية تحديد السقوف السعرية أصبحت تصب في صالح التجار وليس في مصلحة المستهلك.
وقال "أصبحنا نسمع نفس الحجج عند كل موجة ارتفاعات وهو ما يثبت أن هذه الارتفاعات مبرمجة وان كل الحجج المذكورة واهية وقد تعودنا على اسطوانة الكلف التشغيلية واسطوانة نفوق الدواجن وكذلك اسطوانة ارتفاع كلف الذرة والصويا بل وصلت الى اسعار الصوص وهذه الكلف لا تظهر الا عند استغلالهم للمواسم لتحقيق اكبر عائد من الارباح علما ان كبريات الشركات هي المستفيدة وليس صغار المزارعين الذين اصبحوا اليوم تحت رحمة هذه الشركات بفضل بعض السياسات غير المدروسة".
وأكد عبيدات أن المواطنين الذين قاطعوا البيض والبطاطا سابقا وقادوا حملات مختلفة قادرون على مقاطعة الدواجن وقادرين على فرض كلمتهم.
وبين عبيدات ان حملة المقاطعة ستبدأ من اليوم وقال " لن نتراجع عنها حتى وصول الاسعار الى معدلاتها الطبيعية او العودة الى ما كانت عليه قبل رمضان وتحديدها ضمن سقف سعري جديد وبعكس ذلك فإن لدينا من الخطط التي تمكننا من تنفيذ حملة مقاطعة ناجحة بكل المقاييس انتصارا للمواطن وتحقيقا للعدالة السعرية التي اصبحت تغيب كثيرا عن اسواقنا المحلية".