شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

ارباح البنوك الأجنبية بالمملكة تتراجع 6ر9 بالمئة في 2016

جفرا نيوز

تراجعت أرباح البنوك الأجنبية العاملة في المملكة، بعد الضريبة والمخصصات، بنسبة 6ر9 بالمئة لعام 2016 إلى حوالي 47 مليون دينار مقارنة مع 52 مليون دينار في عام 2015.

وقال المحلل المالي زياد الرفاتي، في دراسة أعدها حول نتائج البنوك الاجنبية التي اعلنتها في الصحف المحلية، إن بنكين اجنبيين عاملين في المملكة ارتفعت أرباحهما في العام 2016، فيما استقرت أرباح بنك واحد، وتراجعت أرباح باقي البنوك وعددها ستة بنوك.

وبين أن معدل العائد على رأس المال للبنوك الاجنبية العاملة في المملكة بلغ 10 بالمئة لعام 2016 مقارنة مع 11 بالمئة لعام 2015.

يذكر أن الحد الأدنى لرأس مال البنك الأجنبي العامل في المملكة يبلغ 50 مليون دينار حسب متطلبات البنك المركزي الأردني برأسمال إجمالي 4ر461 مليون دينار حيث يزيد رأسمال بنك ستاندرد تشارترد عن الحد الأدنى بمقدار 4ر11 مليون دينار.

وحسب الدراسة، فإن البنك الأجنبي الذي حقق أعلى نسبة نمو في الأرباح في عام 2016 هو الراجحي بنسبة 38 بالمئة يليه الرافدين بنسبة 7 بالمئة.

وأشارت الدراسة إلى أن عدد فروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة يبلغ 61 فرعا، تصدرت فيها البنوك اللبنانية، لبنان والمهجر وبنك عودة بواقع 14 فرعا لكل بنك، تلاها العقاري المصري العربي 11 فرعا، ثم الراجحي 7 فروع وستاندر تشارترد 6 فروع.