جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارباح البنوك الأجنبية بالمملكة تتراجع 6ر9 بالمئة في 2016
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

ارباح البنوك الأجنبية بالمملكة تتراجع 6ر9 بالمئة في 2016

جفرا نيوز

تراجعت أرباح البنوك الأجنبية العاملة في المملكة، بعد الضريبة والمخصصات، بنسبة 6ر9 بالمئة لعام 2016 إلى حوالي 47 مليون دينار مقارنة مع 52 مليون دينار في عام 2015.

وقال المحلل المالي زياد الرفاتي، في دراسة أعدها حول نتائج البنوك الاجنبية التي اعلنتها في الصحف المحلية، إن بنكين اجنبيين عاملين في المملكة ارتفعت أرباحهما في العام 2016، فيما استقرت أرباح بنك واحد، وتراجعت أرباح باقي البنوك وعددها ستة بنوك.

وبين أن معدل العائد على رأس المال للبنوك الاجنبية العاملة في المملكة بلغ 10 بالمئة لعام 2016 مقارنة مع 11 بالمئة لعام 2015.

يذكر أن الحد الأدنى لرأس مال البنك الأجنبي العامل في المملكة يبلغ 50 مليون دينار حسب متطلبات البنك المركزي الأردني برأسمال إجمالي 4ر461 مليون دينار حيث يزيد رأسمال بنك ستاندرد تشارترد عن الحد الأدنى بمقدار 4ر11 مليون دينار.

وحسب الدراسة، فإن البنك الأجنبي الذي حقق أعلى نسبة نمو في الأرباح في عام 2016 هو الراجحي بنسبة 38 بالمئة يليه الرافدين بنسبة 7 بالمئة.

وأشارت الدراسة إلى أن عدد فروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة يبلغ 61 فرعا، تصدرت فيها البنوك اللبنانية، لبنان والمهجر وبنك عودة بواقع 14 فرعا لكل بنك، تلاها العقاري المصري العربي 11 فرعا، ثم الراجحي 7 فروع وستاندر تشارترد 6 فروع.