جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارباح البنوك الأجنبية بالمملكة تتراجع 6ر9 بالمئة في 2016
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

ارباح البنوك الأجنبية بالمملكة تتراجع 6ر9 بالمئة في 2016

جفرا نيوز

تراجعت أرباح البنوك الأجنبية العاملة في المملكة، بعد الضريبة والمخصصات، بنسبة 6ر9 بالمئة لعام 2016 إلى حوالي 47 مليون دينار مقارنة مع 52 مليون دينار في عام 2015.

وقال المحلل المالي زياد الرفاتي، في دراسة أعدها حول نتائج البنوك الاجنبية التي اعلنتها في الصحف المحلية، إن بنكين اجنبيين عاملين في المملكة ارتفعت أرباحهما في العام 2016، فيما استقرت أرباح بنك واحد، وتراجعت أرباح باقي البنوك وعددها ستة بنوك.

وبين أن معدل العائد على رأس المال للبنوك الاجنبية العاملة في المملكة بلغ 10 بالمئة لعام 2016 مقارنة مع 11 بالمئة لعام 2015.

يذكر أن الحد الأدنى لرأس مال البنك الأجنبي العامل في المملكة يبلغ 50 مليون دينار حسب متطلبات البنك المركزي الأردني برأسمال إجمالي 4ر461 مليون دينار حيث يزيد رأسمال بنك ستاندرد تشارترد عن الحد الأدنى بمقدار 4ر11 مليون دينار.

وحسب الدراسة، فإن البنك الأجنبي الذي حقق أعلى نسبة نمو في الأرباح في عام 2016 هو الراجحي بنسبة 38 بالمئة يليه الرافدين بنسبة 7 بالمئة.

وأشارت الدراسة إلى أن عدد فروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة يبلغ 61 فرعا، تصدرت فيها البنوك اللبنانية، لبنان والمهجر وبنك عودة بواقع 14 فرعا لكل بنك، تلاها العقاري المصري العربي 11 فرعا، ثم الراجحي 7 فروع وستاندر تشارترد 6 فروع.