جفرا نيوز : أخبار الأردن | طلاب هندسة في جامعة الطفيلة يبتركون روبوت لاستخراج المعادن
شريط الأخبار
العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش
عاجل
 

طلاب هندسة في جامعة الطفيلة يبتركون روبوت لاستخراج المعادن

جفرا نيوز

صمم طلاب قسم هندسة التعدين في الجامعة وبإشراف رئيس قسم هندسة التعدين والموارد الطبيعية في كلية الهندسة الدكتور مازن العمايرة روبوت " لودر" آلي قادر على استخراج المعدن الخام من باطن الأرض.

ويتكون الروبوت من ثلاثة حساسات تؤدي كل منها وظيفة محددة يتم برمجتها والتحكم بها عن بعد من قبل المستخدم، عن طريق الهاتف النقال أو جهاز الحاسوب، ويستطيع الروبوت استخراج وتعبئة الخامات من المناجم حسب مسار محدد أو حسب لون خام محدد.

ويضيف الدكتور العمايرة أنه من الممكن أن يؤدي الروبوت وظائف متعددة أخرى من خلال زيادة عدد الحساسات بحسب ما يراه المستخدم مناسباً.

وتكون فريق التصميم من الطالب هاشم المجالي، وعبد الله مصطفى، والبراء جابر، وطارق زبيدات والطالبة رنيم عبد الرحمن.

ويجدر بالذكر أن الجامعة قدمت العديد من الاختراعات المهمة التي ساهمت في التطور التكنولوجي وفي توظيف التقنية لصالح البشرية.