جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أطباق ينصح بعدم طلبها أبداً في المطاعم!
شريط الأخبار
توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء)
عاجل
 

3 أطباق ينصح بعدم طلبها أبداً في المطاعم!

حين تأتي النصيحة من خبير أو 'حريف' في الطعامK فلا بد أن تؤخذ على محمل الجد. وحين يقول لك 'طباخ' شهير إن تلك الأطعمة يفضل عدم تناولها في المطاعم، فلا يمكنك إلا أن تفكر ملياً في الأمر.
ففي تصريحات للشيف رامسي الشهير، نقلتها صحيفة 'الديلي ميل' البريطانية، حدد 3 أطباق لا يجب تناولها في المطاعم:
- الطبق 'المميز' special
فباعتقاد الشيف رامسي أن لا شيء مميزا عادة في مثل تلك الأطباق، بل غالباً ما تمنح المطاعم هذه التسمية على أطباق وضعت فيها خلطة من كل شيء غير مرغوب به في المطبخ.
- الطبق 'الخاص' أو طبق الشيف أو طبق المطعم، أي الطبق المحضر من قبل الشيف في المطعم، والخاص به.
إذ يؤكد رامسي أن هذه الأطباق لا تتميز عن غيرها بشيء، بل كل ما يجري أن الشيف يعد الوجبة بطريقة تقليدية ولكنه يضيف إليها شيئاً أو مكوناً غريباً لا يتماشى عادة مع هذا النوع من الأطباق، فيحض على طعمة غريبة، ويسمى الطبق الخاص!
أما الأخطر من كل ذلك فكشفه عن حيلة متبعة عادة في العديد من المطاعم، إذ يعمد العمال عند العثور على قطع لحم غير طازجة، أو حتى منتهية الصلاحية، إلى طبخها وطهوها بشكل جيد وتقديمها كأطباق شرائح اللحم المطهوة جيداً.
- سوشي السلمون:
ينصح دوماً بتجنب طلب هذا الطبق في المطاعم، خاصة إذا كان هذا السوشي محضّراً من أسماك السلمون الطازجة، لأن قطع السلمون الطازجة تعتبر مهيأة بشكل كبير للاحتواء على الكثير من الطفيليات على الرغم من أن عمليات التجميد المستخدمة لحفظ هذا النوع من الأسماك تقضي على نسبة كبيرة من البكتيريا.