شريط الأخبار
توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن
عاجل
 

3 أطباق ينصح بعدم طلبها أبداً في المطاعم!

حين تأتي النصيحة من خبير أو 'حريف' في الطعامK فلا بد أن تؤخذ على محمل الجد. وحين يقول لك 'طباخ' شهير إن تلك الأطعمة يفضل عدم تناولها في المطاعم، فلا يمكنك إلا أن تفكر ملياً في الأمر.
ففي تصريحات للشيف رامسي الشهير، نقلتها صحيفة 'الديلي ميل' البريطانية، حدد 3 أطباق لا يجب تناولها في المطاعم:
- الطبق 'المميز' special
فباعتقاد الشيف رامسي أن لا شيء مميزا عادة في مثل تلك الأطباق، بل غالباً ما تمنح المطاعم هذه التسمية على أطباق وضعت فيها خلطة من كل شيء غير مرغوب به في المطبخ.
- الطبق 'الخاص' أو طبق الشيف أو طبق المطعم، أي الطبق المحضر من قبل الشيف في المطعم، والخاص به.
إذ يؤكد رامسي أن هذه الأطباق لا تتميز عن غيرها بشيء، بل كل ما يجري أن الشيف يعد الوجبة بطريقة تقليدية ولكنه يضيف إليها شيئاً أو مكوناً غريباً لا يتماشى عادة مع هذا النوع من الأطباق، فيحض على طعمة غريبة، ويسمى الطبق الخاص!
أما الأخطر من كل ذلك فكشفه عن حيلة متبعة عادة في العديد من المطاعم، إذ يعمد العمال عند العثور على قطع لحم غير طازجة، أو حتى منتهية الصلاحية، إلى طبخها وطهوها بشكل جيد وتقديمها كأطباق شرائح اللحم المطهوة جيداً.
- سوشي السلمون:
ينصح دوماً بتجنب طلب هذا الطبق في المطاعم، خاصة إذا كان هذا السوشي محضّراً من أسماك السلمون الطازجة، لأن قطع السلمون الطازجة تعتبر مهيأة بشكل كبير للاحتواء على الكثير من الطفيليات على الرغم من أن عمليات التجميد المستخدمة لحفظ هذا النوع من الأسماك تقضي على نسبة كبيرة من البكتيريا.