جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !!
عاجل
 

احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!


يشكل الخبز هاجساً بالنسبة إلى كثيرين لاعتقاده مسبباً للسمنة ومن الضروري تجنبه في حال السعي إلى خفض الوزن. حتى أن كثراً يفكرون في الدرجة الأولى بالامتناع عن تناول الخبز عند اتباع حمية بهدف التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. من منا لا يشعر بالضعف أمام أنواع معينة من الخبز؟ من الضروري أن تعرفي أنواع الخبز الفضلى لك حتى لا تتناولي أياً منها بشكل عشوائي. فالمشكلة ليست في كل انواع الخبز، بل في أصناف معينة منه.

تجنبي هذه الأنواع:

التوست الابيض الطري: يحتوي الخبز عامة على الماء والطحين والخميرة والملح، أما في التوست الابيض الطري فيضاف إلى هذه المكونات السكر ومكونات دسمة كالحليب والزبدة والتي تعطيه مذاقاً ألذ. عند الرغبة في تناوله، اختاري دائماً التوست الطري المتعدد الحبوب لأن مؤشر السكر فيه أقل ارتفاعاً.

الخبز بالحليب: يضاف دائماً إليه الحليب طبعاً وكميات كبرى من السكر. في حال الرغبة في تناوله بشكل استثنائي عند الفطور، يجب الامتناع عن إضافة شيء إليه لاعتباره يحتوي أصلاً على عدد أكبر من الوحدات الحرارية والدسم.

الباغيت: لا تحتوي على المزيد من الوحدات الحرارية، لكن عند تناول تلك البيضاء غالباً ما نشعر بالجوع بسرعة كبرى مقارنةً بما يحصل عند تناول تلك السمراء أو المتعددة الحبوب. لا يمنع تناولها، لكن من الأفضل اختيار تلك الكاملة الغذاء بشكل أساسي .

خبز الهمبرغر: قد يحتوي على كمية الوحدات الحرارية نفسها الموجودة في الخبز الأبيض لكن مع مزيد من المكونات الدسمة والسكر. لذلك من الأفضل اختياره كامل الغذاء أو بالحبوب المتعددة.

الخبز بالزبيب والفاكهة المجففة: يحتوي على النسبة الكبرى من السكر بين كل أنواع الخبز. من الأفضل عدم تناوله إلا بشكل استثنائي وفي المناسبات.