جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!
شريط الأخبار
الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا صافرة "إنذار خاطئ" في بنك تستنفر الامن في اربد مزاد علني جديد لارقام اللوحات الاكثر تميزا لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية بعد حجب "كريم" ..لا حجب لـ "اوبر" !! تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة
عاجل
 

احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!


يشكل الخبز هاجساً بالنسبة إلى كثيرين لاعتقاده مسبباً للسمنة ومن الضروري تجنبه في حال السعي إلى خفض الوزن. حتى أن كثراً يفكرون في الدرجة الأولى بالامتناع عن تناول الخبز عند اتباع حمية بهدف التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. من منا لا يشعر بالضعف أمام أنواع معينة من الخبز؟ من الضروري أن تعرفي أنواع الخبز الفضلى لك حتى لا تتناولي أياً منها بشكل عشوائي. فالمشكلة ليست في كل انواع الخبز، بل في أصناف معينة منه.

تجنبي هذه الأنواع:

التوست الابيض الطري: يحتوي الخبز عامة على الماء والطحين والخميرة والملح، أما في التوست الابيض الطري فيضاف إلى هذه المكونات السكر ومكونات دسمة كالحليب والزبدة والتي تعطيه مذاقاً ألذ. عند الرغبة في تناوله، اختاري دائماً التوست الطري المتعدد الحبوب لأن مؤشر السكر فيه أقل ارتفاعاً.

الخبز بالحليب: يضاف دائماً إليه الحليب طبعاً وكميات كبرى من السكر. في حال الرغبة في تناوله بشكل استثنائي عند الفطور، يجب الامتناع عن إضافة شيء إليه لاعتباره يحتوي أصلاً على عدد أكبر من الوحدات الحرارية والدسم.

الباغيت: لا تحتوي على المزيد من الوحدات الحرارية، لكن عند تناول تلك البيضاء غالباً ما نشعر بالجوع بسرعة كبرى مقارنةً بما يحصل عند تناول تلك السمراء أو المتعددة الحبوب. لا يمنع تناولها، لكن من الأفضل اختيار تلك الكاملة الغذاء بشكل أساسي .

خبز الهمبرغر: قد يحتوي على كمية الوحدات الحرارية نفسها الموجودة في الخبز الأبيض لكن مع مزيد من المكونات الدسمة والسكر. لذلك من الأفضل اختياره كامل الغذاء أو بالحبوب المتعددة.

الخبز بالزبيب والفاكهة المجففة: يحتوي على النسبة الكبرى من السكر بين كل أنواع الخبز. من الأفضل عدم تناوله إلا بشكل استثنائي وفي المناسبات.