جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!


يشكل الخبز هاجساً بالنسبة إلى كثيرين لاعتقاده مسبباً للسمنة ومن الضروري تجنبه في حال السعي إلى خفض الوزن. حتى أن كثراً يفكرون في الدرجة الأولى بالامتناع عن تناول الخبز عند اتباع حمية بهدف التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. من منا لا يشعر بالضعف أمام أنواع معينة من الخبز؟ من الضروري أن تعرفي أنواع الخبز الفضلى لك حتى لا تتناولي أياً منها بشكل عشوائي. فالمشكلة ليست في كل انواع الخبز، بل في أصناف معينة منه.

تجنبي هذه الأنواع:

التوست الابيض الطري: يحتوي الخبز عامة على الماء والطحين والخميرة والملح، أما في التوست الابيض الطري فيضاف إلى هذه المكونات السكر ومكونات دسمة كالحليب والزبدة والتي تعطيه مذاقاً ألذ. عند الرغبة في تناوله، اختاري دائماً التوست الطري المتعدد الحبوب لأن مؤشر السكر فيه أقل ارتفاعاً.

الخبز بالحليب: يضاف دائماً إليه الحليب طبعاً وكميات كبرى من السكر. في حال الرغبة في تناوله بشكل استثنائي عند الفطور، يجب الامتناع عن إضافة شيء إليه لاعتباره يحتوي أصلاً على عدد أكبر من الوحدات الحرارية والدسم.

الباغيت: لا تحتوي على المزيد من الوحدات الحرارية، لكن عند تناول تلك البيضاء غالباً ما نشعر بالجوع بسرعة كبرى مقارنةً بما يحصل عند تناول تلك السمراء أو المتعددة الحبوب. لا يمنع تناولها، لكن من الأفضل اختيار تلك الكاملة الغذاء بشكل أساسي .

خبز الهمبرغر: قد يحتوي على كمية الوحدات الحرارية نفسها الموجودة في الخبز الأبيض لكن مع مزيد من المكونات الدسمة والسكر. لذلك من الأفضل اختياره كامل الغذاء أو بالحبوب المتعددة.

الخبز بالزبيب والفاكهة المجففة: يحتوي على النسبة الكبرى من السكر بين كل أنواع الخبز. من الأفضل عدم تناوله إلا بشكل استثنائي وفي المناسبات.