جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!
شريط الأخبار
الصحة" و"الاطباء" تتفقان على رفع الحوافز وحل قضية المقيمين وحملة الشهادات وتعيين اطباء راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر
عاجل
 

احذري أصناف الخبز هذه تحديداً!


يشكل الخبز هاجساً بالنسبة إلى كثيرين لاعتقاده مسبباً للسمنة ومن الضروري تجنبه في حال السعي إلى خفض الوزن. حتى أن كثراً يفكرون في الدرجة الأولى بالامتناع عن تناول الخبز عند اتباع حمية بهدف التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. من منا لا يشعر بالضعف أمام أنواع معينة من الخبز؟ من الضروري أن تعرفي أنواع الخبز الفضلى لك حتى لا تتناولي أياً منها بشكل عشوائي. فالمشكلة ليست في كل انواع الخبز، بل في أصناف معينة منه.

تجنبي هذه الأنواع:

التوست الابيض الطري: يحتوي الخبز عامة على الماء والطحين والخميرة والملح، أما في التوست الابيض الطري فيضاف إلى هذه المكونات السكر ومكونات دسمة كالحليب والزبدة والتي تعطيه مذاقاً ألذ. عند الرغبة في تناوله، اختاري دائماً التوست الطري المتعدد الحبوب لأن مؤشر السكر فيه أقل ارتفاعاً.

الخبز بالحليب: يضاف دائماً إليه الحليب طبعاً وكميات كبرى من السكر. في حال الرغبة في تناوله بشكل استثنائي عند الفطور، يجب الامتناع عن إضافة شيء إليه لاعتباره يحتوي أصلاً على عدد أكبر من الوحدات الحرارية والدسم.

الباغيت: لا تحتوي على المزيد من الوحدات الحرارية، لكن عند تناول تلك البيضاء غالباً ما نشعر بالجوع بسرعة كبرى مقارنةً بما يحصل عند تناول تلك السمراء أو المتعددة الحبوب. لا يمنع تناولها، لكن من الأفضل اختيار تلك الكاملة الغذاء بشكل أساسي .

خبز الهمبرغر: قد يحتوي على كمية الوحدات الحرارية نفسها الموجودة في الخبز الأبيض لكن مع مزيد من المكونات الدسمة والسكر. لذلك من الأفضل اختياره كامل الغذاء أو بالحبوب المتعددة.

الخبز بالزبيب والفاكهة المجففة: يحتوي على النسبة الكبرى من السكر بين كل أنواع الخبز. من الأفضل عدم تناوله إلا بشكل استثنائي وفي المناسبات.