جفرا نيوز : أخبار الأردن | النواب " خارج التغطية " من الدجاج الفاسد .. " ان طبتم وطاب نومكم " !!
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

النواب " خارج التغطية " من الدجاج الفاسد .. " ان طبتم وطاب نومكم " !!

جفرا نيوز - شادي الزيناتي


رغم انشغال الرأي العام وعلى مدار عدة ايام بفضيحة الدجاج الفاسد الذي تم توزيعه في محافظتي الكرك ومعان ، وتعالي اصوات المواطنين بضرورة التصدي لمافيات الغذاء والمتاجرين بصحة المواطن وضرورة ايقاع اشد انواع العقاب على كل من تسول له نفسه المس بصحة وغذاء المواطن والعبث بالنسيج المجتمعي والامن الصحي 

الا انه وللاسف فان السلطة الرقابية والتشريعية في البلد " خارج الخدمة " عن هذا الامر الجلل ، ولانعلم هل ان الصيام يؤثر عليهم وموائد الافطارات ، ام ان سفرهم خارج البلاد هو السبب،  ام ان ضغوطات ومصالح تجارية او علاقات شخصية تحتم عليهم الصمت واطباق افواههم تجاه الوطن ومن يمثلوهم من المواطنين ؟

للاسف الشديد ، النواب سجلوا سقطة جديدة تضاف الى سجل سقطات المجلس الثامن عشر ، فلم يكتفوا بالغطاء على الحكومة برفع الاسعار وفرض الضرائب والانبطاح التام امام السلطة التنفيذية ، بل اصبحوا يتعاملوا بمبدا " لا اسمع ، لا ارى ، لا اتكلم " و كأن الامر لا يعنيهم من قريب ولا من بعيد الا القلة منهم !!

نواب كانوا بصف الشارع وتحدثوا و انتقدوا وطالبوا وكان لهم موقف مشرف بهذا الامر وهم قلة قليلة كان ابرزهم النواب حازم المجالي وصداح الحباشنة ، ولم نسمع لغيرهم من نواب الكرك ومعان تحديدا اي صوت او حراك رغم انهم ممثلي تلك المحافظات !

الصحة النيابية منعت عبر النواب مرزوق الدعجة ومحمود الطيطي دخول الاعلام لاجتماعهم الذي خصصوه امس الاثنين لمناقشة الامر مما يشير الى وراء الاكمه ما ورائها ، في المقابل رئيس الصحة النيابية ابراهيم بني هاني اصدر تصريحات للاعلام هنا وهناك و اكتفى بالاشارة الى رفض اللجنة واستنكارها للفعلة ومشيرا الى ان الامر اكبر مما يظن البعض واعدا بكشف الحقائق امام الرأي العام " واستدعاء الحكومة ، وها نحن ننتظر " !!

يبدو ان مجلس النواب ما زال يحافظ على توازنه وعلاقاته " الطيبة " مع الحكومة ومع القطاعات التجارية الكبرى على حساب الشعب الذي اوصلهم الى مقاعدهم تحت القبة ولا نعلم ما هو الهدف من ذلك 

كنا نأمل ان تكون وقفة نيابية جادة وقوية في الدفاع عن صحة المواطن وغذاءه الا ان  ذلك بات حلما للشارع الاردني الذي تاجر به النواب وباع قوتهم ومعيشتهم لتصبح رهينة بيد الحكومة وشجعها وضرائبها ..

السادة النواب .. ان طبتم وطاب نومكم