شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

قيمة الشيكات المرتجعة ترتفع 180 % في أيار

عمان- ارتفعت قيمة الشيكات المرتجعة في شهر أيار (مايو) الماضي بنسبة 180 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 470 مليون دينار مقارنة مع 167.5 مليون دينار.
وارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في أول خمسة أشهر من العام الحالي بنحو 295.6 مليون دينار أو ما نسبته 44 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي.
وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال أول خمسة أشهر من العام الحالي نحو 973.5 مليون دينار مقارنة مع نحو 677.9 مليون دينار في الفترة نفسها من 2016.
وأدى ارتفاع القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة إلى زيادة نسبتها للشيكات المتداولة في أول خمسة أشهر من العام الحالي إلى 4.9 % مقارنة مع 3.5 % في الفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت قمية الشيكات المتداولة (المقدمة للتقاص) في أول خمسة أشهر من العام الحالي بنسبة 2.2 % لتبلغ 19.781 مليار دينار مقارنة مع 19.35 مليار دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبالعودة للشيكات المرتجعة، فقد ارتفعت قيمتها المطلقة رغم تراجع عددها في أول خمسة أشهر من العام الحالي بنسبة 1.1 % لتصل إلى نحو 205.9 ألف شيك مقارنة مع 208.4 ألف شيك في الفترة ذاتها من العام الماضي.
في حين ارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المعادة بسبب عدم كفاية الرصيد في أول خمسة أشهر من العام الحالي بنسبة 80 % لتبلغ نحو 728.5 مليون دينار وعددها نحو 126 ألف شيك مقارنة مع نحو 404.17 مليون دينار وعددها نحو 125.6 ألف شيك.
وعلى صعيد الشيكات المعادة لأسباب أخرى، فقد تراجعت قيمتها في أول خمسة أشهر من العام الحالي بنسبة 10 % لتبلغ نحو 245 مليون دينار، مقارنة مع نحو 273.7 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في العام الماضي بنحو 101 مليون دينار أو ما نسبته 5.8 % إلى 1.831 مليار دينار مقارنة مع نحو 1.73 مليار دينار في 2015.