جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 مشروبات للتخسيس في رمضان
شريط الأخبار
الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو
 

5 مشروبات للتخسيس في رمضان


على خلاف المشروبات الرمضانيّة الغنيّة بالسكر والسعرات الحراريّة، اختصاصيّة التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع تقدّم للصائمين 5 مشروبات تفيد في خسارة الوزن:

| ماء الليمون الحامض: إنّ شرب كوب من ماء الليمون الحامض الساخن، قبل 15 دقيقة من الأكل، فعّال في التخلّص من السموم. وهو يُعزّز عمليّة الأيض، ويقوّي جهاز المناعة.
* طريقة التحضير: يُضاف نصف حبّة من الليمون الحامض، أو عصيره، إلى كوبٍ من الماء الساخن أو الفاتر. ويمكن إضافة قليل من فلفل الـ'كايين'، أو شريحة من الزنجبيل لتعزيز التأثير.

| زيت الليمون الحامض وزيت الليمون الهندي (غريب فروت): زيت الـ'غريب فروت' يعدّ من الزيوت الأساسيّة لفقدان الوزن، لأنّه يساعد في إطلاق الأحماض الدهنيّة في مجرى الدم، حيث تُستخدم كطاقة. كما أنّ زيت الليمون مفيد للهضم، وكلاهما يعزز الأيض، ويساعد في التخلّص من السموم.
يمكن وضع قطرة أو اثنتين من كلّ زيت في زجاجة ماء، لشراب بنكهة طازجة.

| الشاي الأخضر: هو مشروب دافئ مفيد للجسم، نظرًا إلى غناه بمضادات الأكسدة القويّة، وقدرته على تحسين معدّل الـ'كوليسترول' وضغط الدم، وحتى صحّة الدماغ.
إشارة إلى أنّه من المُفضّل أن يُشرب الشاي الأخضر في درجة حرارة أقلّ قليلًا من الغليان، مع إضافة قطرة من الليمون الحامض لتأثير إضافي.

| شاي الـ'ايورفيديك': يستهدف الـ'ايورفيديك' الوزن الزائد، عن طريق زيادة فعاليّة الهضم. الشاي المذكور مقاوم للدهون، وهو يساعد في تجنّب تراكم السموم التي تتسبّب بتكدّس الدهون في مناطق محددة بالجسم.
*طريقة التحضير: يُنصح بإضافة حوالى نصف ملعقة صغيرة، من كلّ من: بذور الكزبرة والكمّون والشمّر، إلى حوالى 5 أكواب من الماء المغلي، على أن تُترك منقوعة لفترة وجيزة. يُصفّى الشاي الساخن في قدَح، ويُشرب على مدار اليوم.

| خلّ التفاح: لخلّ التفاح العديد من الفوائد الصحيّة، بما في ذلك تحسين مستويات السكر في الدم والهضم. وعند مزج الخلّ مع الماء والعسل، يصبح حارقًا فعّالًا للدهون.
*طريقة التحضير: تُضاف ملعقة صغيرة من خلّ التفاح لكوب من الماء الدافئ، ويُشرب قبل الوجبة.