شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

5 مشروبات للتخسيس في رمضان


على خلاف المشروبات الرمضانيّة الغنيّة بالسكر والسعرات الحراريّة، اختصاصيّة التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع تقدّم للصائمين 5 مشروبات تفيد في خسارة الوزن:

| ماء الليمون الحامض: إنّ شرب كوب من ماء الليمون الحامض الساخن، قبل 15 دقيقة من الأكل، فعّال في التخلّص من السموم. وهو يُعزّز عمليّة الأيض، ويقوّي جهاز المناعة.
* طريقة التحضير: يُضاف نصف حبّة من الليمون الحامض، أو عصيره، إلى كوبٍ من الماء الساخن أو الفاتر. ويمكن إضافة قليل من فلفل الـ'كايين'، أو شريحة من الزنجبيل لتعزيز التأثير.

| زيت الليمون الحامض وزيت الليمون الهندي (غريب فروت): زيت الـ'غريب فروت' يعدّ من الزيوت الأساسيّة لفقدان الوزن، لأنّه يساعد في إطلاق الأحماض الدهنيّة في مجرى الدم، حيث تُستخدم كطاقة. كما أنّ زيت الليمون مفيد للهضم، وكلاهما يعزز الأيض، ويساعد في التخلّص من السموم.
يمكن وضع قطرة أو اثنتين من كلّ زيت في زجاجة ماء، لشراب بنكهة طازجة.

| الشاي الأخضر: هو مشروب دافئ مفيد للجسم، نظرًا إلى غناه بمضادات الأكسدة القويّة، وقدرته على تحسين معدّل الـ'كوليسترول' وضغط الدم، وحتى صحّة الدماغ.
إشارة إلى أنّه من المُفضّل أن يُشرب الشاي الأخضر في درجة حرارة أقلّ قليلًا من الغليان، مع إضافة قطرة من الليمون الحامض لتأثير إضافي.

| شاي الـ'ايورفيديك': يستهدف الـ'ايورفيديك' الوزن الزائد، عن طريق زيادة فعاليّة الهضم. الشاي المذكور مقاوم للدهون، وهو يساعد في تجنّب تراكم السموم التي تتسبّب بتكدّس الدهون في مناطق محددة بالجسم.
*طريقة التحضير: يُنصح بإضافة حوالى نصف ملعقة صغيرة، من كلّ من: بذور الكزبرة والكمّون والشمّر، إلى حوالى 5 أكواب من الماء المغلي، على أن تُترك منقوعة لفترة وجيزة. يُصفّى الشاي الساخن في قدَح، ويُشرب على مدار اليوم.

| خلّ التفاح: لخلّ التفاح العديد من الفوائد الصحيّة، بما في ذلك تحسين مستويات السكر في الدم والهضم. وعند مزج الخلّ مع الماء والعسل، يصبح حارقًا فعّالًا للدهون.
*طريقة التحضير: تُضاف ملعقة صغيرة من خلّ التفاح لكوب من الماء الدافئ، ويُشرب قبل الوجبة.