جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 مشروبات للتخسيس في رمضان
شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة
عاجل
 

5 مشروبات للتخسيس في رمضان


على خلاف المشروبات الرمضانيّة الغنيّة بالسكر والسعرات الحراريّة، اختصاصيّة التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع تقدّم للصائمين 5 مشروبات تفيد في خسارة الوزن:

| ماء الليمون الحامض: إنّ شرب كوب من ماء الليمون الحامض الساخن، قبل 15 دقيقة من الأكل، فعّال في التخلّص من السموم. وهو يُعزّز عمليّة الأيض، ويقوّي جهاز المناعة.
* طريقة التحضير: يُضاف نصف حبّة من الليمون الحامض، أو عصيره، إلى كوبٍ من الماء الساخن أو الفاتر. ويمكن إضافة قليل من فلفل الـ'كايين'، أو شريحة من الزنجبيل لتعزيز التأثير.

| زيت الليمون الحامض وزيت الليمون الهندي (غريب فروت): زيت الـ'غريب فروت' يعدّ من الزيوت الأساسيّة لفقدان الوزن، لأنّه يساعد في إطلاق الأحماض الدهنيّة في مجرى الدم، حيث تُستخدم كطاقة. كما أنّ زيت الليمون مفيد للهضم، وكلاهما يعزز الأيض، ويساعد في التخلّص من السموم.
يمكن وضع قطرة أو اثنتين من كلّ زيت في زجاجة ماء، لشراب بنكهة طازجة.

| الشاي الأخضر: هو مشروب دافئ مفيد للجسم، نظرًا إلى غناه بمضادات الأكسدة القويّة، وقدرته على تحسين معدّل الـ'كوليسترول' وضغط الدم، وحتى صحّة الدماغ.
إشارة إلى أنّه من المُفضّل أن يُشرب الشاي الأخضر في درجة حرارة أقلّ قليلًا من الغليان، مع إضافة قطرة من الليمون الحامض لتأثير إضافي.

| شاي الـ'ايورفيديك': يستهدف الـ'ايورفيديك' الوزن الزائد، عن طريق زيادة فعاليّة الهضم. الشاي المذكور مقاوم للدهون، وهو يساعد في تجنّب تراكم السموم التي تتسبّب بتكدّس الدهون في مناطق محددة بالجسم.
*طريقة التحضير: يُنصح بإضافة حوالى نصف ملعقة صغيرة، من كلّ من: بذور الكزبرة والكمّون والشمّر، إلى حوالى 5 أكواب من الماء المغلي، على أن تُترك منقوعة لفترة وجيزة. يُصفّى الشاي الساخن في قدَح، ويُشرب على مدار اليوم.

| خلّ التفاح: لخلّ التفاح العديد من الفوائد الصحيّة، بما في ذلك تحسين مستويات السكر في الدم والهضم. وعند مزج الخلّ مع الماء والعسل، يصبح حارقًا فعّالًا للدهون.
*طريقة التحضير: تُضاف ملعقة صغيرة من خلّ التفاح لكوب من الماء الدافئ، ويُشرب قبل الوجبة.