جفرا نيوز : أخبار الأردن | " مفارقة " .. الفوسفات تحرم موظفيها "المواصلات " وتصرف 2325 دينارا للذنيبات "بدل تنقلات" - وثائق
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

" مفارقة " .. الفوسفات تحرم موظفيها "المواصلات " وتصرف 2325 دينارا للذنيبات "بدل تنقلات" - وثائق

جفرا نيوز - شادي الزيناتي
 

في ظل ما تعانيه شركة الفوسفات من خسائر مالية فادحة وصلت الى 90 مليون دينار ، وتذرّع الادارة الجديدة بوقف كثير من النفقات التي لم تطل سوى عامة الموظفين البسطاء ولم تقترب من الادارة العليا او مميزاتهم وما يتحصلون عليه من مياومات ومركبات وبدل تنقلات .

وكانت كل القرارات تمس فقط العمال والموظفين الذين هم عماد الشركة وافنوا حياتهم وصحتهم في العمل لصالح الشركة لينعم المدراء والمتنفذين فيها بخيراتها واموالها .

قرار من الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات شفيق الاشقر يقضي بوقف كافة الباصات الناقلة للموظفين من محافظاتهم الى مكان عملهم في الادارة العامة ودائرة الابحاث بحجة التوفير وضبط النفقات ابتداء من الشهر القادم ،  في ذات الوقت يصدر قرار بصرف مبلغ 2325 دينار لصالح حساب رئيس مجلس الادارة محمد الذنيبات كبدل تنقلات عن شهر ايار من العام الحالي .

فعن اي ضبط نفقات يتحدثون ، في ظل عدم العدالة في توزيع المكتسبات ، والتغول الكبير للادارة على العمال والموظفين الصغار ؟

ولماذا لم يتم شمول الذنيبات والاشقر والمستشارين والمدراء واعضاء مجلس الادارة بضبط النفقات و وقف البدلات و وقف صرف المركبات لهم ان كانت هناك نية فعلية لضبط نفقات الشركة ؟

يبدو ان الفوسفات مكتوب عليها ان ترضخ للتنفيعات والمكتسبات لفئة معينة فقط وان يبقى موظفوها وعاملوها هم من يدفع الثمن !!