جفرا نيوز : أخبار الأردن | 10 أطعمة تحارب الألم فى جسمك وتشفى من الأمراض.. تعرف عليها
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

10 أطعمة تحارب الألم فى جسمك وتشفى من الأمراض.. تعرف عليها


 محاربة الالتهاب هى عملية الشفاء الذاتى لجسمك، لإزالة جميع المحفزات الضارة بما فى ذلك الخلايا التالفة من مسببات الأمراض، وهذا يمكن أن يسبب آلاما هائلة، ووفقا لموقع 'only my health ' الطبى فإن هناك 10 من الأطعمة التى يمكن أن تساعدك على محاربة الألم:


1- القرفة

ويعتبر هذا هو أقدم وأكثر التوابل مطمعا فى العالم، والقرفة تأتى لإنقاذ جسمك عن طريق مكافحة البكتيريا، كما أنه يساعد مع نسبة السكر فى الدم، ويساعد الدماغ على العمل بشكل أكثر فعالية، ويمكنك إضافته إلى الزبادى أو الحبوب أو الشوفان.


2- الزنجبيل

يحتوى على العديد من المركبات المضادة للالتهابات تسمى جينجيرولس التى تساعد على تخفيف آلام المفاصل، ومنع الضرر من الجذور الحرة، وحماية ضد سرطان القولون والمستقيم، وزيادة المناعة.


3- البصل

يساعد على تحسين صحتك، كما يساعد على تثبيط الالتهاب ومرتبط بمعظم الأمراض من خفض الكولسترول إلى الوقاية من السرطان.


4- الكرز

تعتبر هذه واحدة من أغنى مصادر المضادة للأكسدة، وتمتلك ميزة كونها المضادة للالتهابات، تم العثور على الكرز للحد من ألم الإغاثة من النقرس والتهاب المفاصل، والحد من ممارسة المفاصل وآلام العضلات، وانخفاض الكولسترول فى الدم، وتحسين علامات التهابات.


5- الكركم

الكركم من التوابل الصفراء التى تعطى الطعام لونا أصفر، هذا اللون الذى يحمل الكركم يرجع إلى مجمع يسمى الكركمين، والتى يمكن أن تساعد على تحسين الألم المزمن عن طريق قمع المواد الكيميائية الالتهابية فى الجسم، يمكنك صنع الكارى محلية الصنع مع الكركم أو مزجها فى وصفات مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.


6- أناناس

الفاكهة الاستوائية صفراء اللون يحتوى على انزيم بروميلين، وهو أمر مفيد فى علاج إصابات العضلات مثل الالتواء والسلالات. وقد وجد فى دراسة أن هذا الإنزيم قد يساعد أيضا على تحسين الهضم جنبا إلى جنب مع الآلام المرتبطة التهاب المفاصل الروماتويدي.


7- الجزر

الجزر غنى بالكاروتينات، وهى عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التى من المعروف أنها تساعد فى حماية الخلايا من الجذور الحرة وزيادة المناعة، كما أنها معروفة للمساعدة فى الالتهاب. يمكن إضافة الجزر فى السلطات، والأطباق الجانبية، أو يمكنك أيضا أن تأكل الجزر الخام الطازجة بعد الحصول عليها غسلها.


8- الخضراوات الورقية

ومن المعروف أن هذه الخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت أن تكون معبأة مع الفلافونويدات، وهى المغذيات النباتية التى تعمل على تعزيز صحة القلب ويمكن أن تلعب دورا لدرء السرطان. ووفقا لبعض الدراسات، يمكن أن تكون هذة الخضروات الورقية مفيدة فى علاج المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر.


9- عين الجمل

واحدة من أصح المكسرات التى يمكنك أن تأكلها، وقد تبين أنها تحمل الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات وتحتوى على أوميجا 3، وتوفير المزيد من المواد المضادة للأكسدة من معظم المكسرات الأخرى مثل المكسرات البرازيلية والفستق والبقسان والفول السودانى واللوز.


10- بذور الكتان

هذه هى معبأة مع الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى يمكن أن تساعد على الحد من الالتهاب فى الجسم. وقد وجدت أيضا من قبل مدرسة هارفارد للصحة العامة أن أوميجا 3، وجدت خصيصا فى نفوسهم قد تساعد فى حجب العوامل المؤيدة للالتهابات.