جفرا نيوز : أخبار الأردن | 10 أطعمة تحارب الألم فى جسمك وتشفى من الأمراض.. تعرف عليها
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) الرزاز : نسعى للوصول لحكومة برلمانية خلال عامين والأردن سيدفع ثمنا غاليا بدون قانون الضريبة كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية
عاجل
 

10 أطعمة تحارب الألم فى جسمك وتشفى من الأمراض.. تعرف عليها


 محاربة الالتهاب هى عملية الشفاء الذاتى لجسمك، لإزالة جميع المحفزات الضارة بما فى ذلك الخلايا التالفة من مسببات الأمراض، وهذا يمكن أن يسبب آلاما هائلة، ووفقا لموقع 'only my health ' الطبى فإن هناك 10 من الأطعمة التى يمكن أن تساعدك على محاربة الألم:


1- القرفة

ويعتبر هذا هو أقدم وأكثر التوابل مطمعا فى العالم، والقرفة تأتى لإنقاذ جسمك عن طريق مكافحة البكتيريا، كما أنه يساعد مع نسبة السكر فى الدم، ويساعد الدماغ على العمل بشكل أكثر فعالية، ويمكنك إضافته إلى الزبادى أو الحبوب أو الشوفان.


2- الزنجبيل

يحتوى على العديد من المركبات المضادة للالتهابات تسمى جينجيرولس التى تساعد على تخفيف آلام المفاصل، ومنع الضرر من الجذور الحرة، وحماية ضد سرطان القولون والمستقيم، وزيادة المناعة.


3- البصل

يساعد على تحسين صحتك، كما يساعد على تثبيط الالتهاب ومرتبط بمعظم الأمراض من خفض الكولسترول إلى الوقاية من السرطان.


4- الكرز

تعتبر هذه واحدة من أغنى مصادر المضادة للأكسدة، وتمتلك ميزة كونها المضادة للالتهابات، تم العثور على الكرز للحد من ألم الإغاثة من النقرس والتهاب المفاصل، والحد من ممارسة المفاصل وآلام العضلات، وانخفاض الكولسترول فى الدم، وتحسين علامات التهابات.


5- الكركم

الكركم من التوابل الصفراء التى تعطى الطعام لونا أصفر، هذا اللون الذى يحمل الكركم يرجع إلى مجمع يسمى الكركمين، والتى يمكن أن تساعد على تحسين الألم المزمن عن طريق قمع المواد الكيميائية الالتهابية فى الجسم، يمكنك صنع الكارى محلية الصنع مع الكركم أو مزجها فى وصفات مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.


6- أناناس

الفاكهة الاستوائية صفراء اللون يحتوى على انزيم بروميلين، وهو أمر مفيد فى علاج إصابات العضلات مثل الالتواء والسلالات. وقد وجد فى دراسة أن هذا الإنزيم قد يساعد أيضا على تحسين الهضم جنبا إلى جنب مع الآلام المرتبطة التهاب المفاصل الروماتويدي.


7- الجزر

الجزر غنى بالكاروتينات، وهى عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التى من المعروف أنها تساعد فى حماية الخلايا من الجذور الحرة وزيادة المناعة، كما أنها معروفة للمساعدة فى الالتهاب. يمكن إضافة الجزر فى السلطات، والأطباق الجانبية، أو يمكنك أيضا أن تأكل الجزر الخام الطازجة بعد الحصول عليها غسلها.


8- الخضراوات الورقية

ومن المعروف أن هذه الخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت أن تكون معبأة مع الفلافونويدات، وهى المغذيات النباتية التى تعمل على تعزيز صحة القلب ويمكن أن تلعب دورا لدرء السرطان. ووفقا لبعض الدراسات، يمكن أن تكون هذة الخضروات الورقية مفيدة فى علاج المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر.


9- عين الجمل

واحدة من أصح المكسرات التى يمكنك أن تأكلها، وقد تبين أنها تحمل الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات وتحتوى على أوميجا 3، وتوفير المزيد من المواد المضادة للأكسدة من معظم المكسرات الأخرى مثل المكسرات البرازيلية والفستق والبقسان والفول السودانى واللوز.


10- بذور الكتان

هذه هى معبأة مع الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى يمكن أن تساعد على الحد من الالتهاب فى الجسم. وقد وجدت أيضا من قبل مدرسة هارفارد للصحة العامة أن أوميجا 3، وجدت خصيصا فى نفوسهم قد تساعد فى حجب العوامل المؤيدة للالتهابات.