جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرف على العصير الذي يبقيكم في انتعاش اثناء الاجواء الحارة
شريط الأخبار
موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي
عاجل
 

تعرف على العصير الذي يبقيكم في انتعاش اثناء الاجواء الحارة

 نعاني هذه الأيام من ارتفاع شديد في درجات الحرارة ما يجعلنا نشعر بالخمول والإرهاق الشديدين، والتأثير فى قدرة الكثيرين على أداء مهامهم اليومية، خاصة سيدة البيت، التي تحتاج إلى النشاط والحيوية طوال اليوم، لتنجز مهامها المتعددة.


وقالت الدكتورة هدى خطاب، استشاري الأمراض الباطنة وعلاج السمنة والنحافة، وإخصائي التغذية العلاجية، إن الجسم مع ارتفاع حرارة الجو يحتاج إلى المزيد من السوائل التي تمنحه الرطوبة، والأكسجين، الذي يساعد الخلايا على العمل بكفاءة، مما ينعكس على حالة الجسم كله.

وأضافت أن عصير الليمون بالفانيليا من أفضل السوائل التي يمكنها أن تعمل على تقليل درجة حرارة الجسم مع الحر الشديد، إلى جانب أنه يشعرك بالشبع والانتعاش، كما أنه يعد بديلا ممتازا منخفض السعرات للحلويات والعصائر.

وتقدم دكتورة هدى طريقة جديدة لعمل عصير الليمون بالفانيليا:

الطريقة:
ضع في الخلاط كوب لبن خالي الدسم + ملعقة كبيرة من السكر 'يمكن استبدالها ببديل السكر' + ثمرة ليمون كبيرة + نصف ملعقة صغيرة فانيليا اخلطها عدة مرات وصفيها.

أضف الثلج وشرائح الليمون، ويمكنك تناوله لأكثر من مرة ما بين الإفطار والسحور، وكذلك مع وجبة السحور، ليمنحك الانتعاش في اليوم التالي.