شريط الأخبار
الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا هذا المنصب ينتظر جمال الصرايرة.. ب"انتظار الإجراءات" العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

"جفرا نيوز " تفتح بالوثائق ملف التهرب الضريبي بالملايين لـ " شركة حلواني " - الحلقة الاولى

جفرا نيوز - خاص

رغم المطالبات العديدة التي تصل للحكومة بفتح ملفات التهرب الجمركي والضريبي للشركات وامؤسسات والتي قدرها خبراء بمئات الملايين والتي لو تم تحصيلها لاغنت الحكومة العجز في الموازنة ولجنبتنا ذريعة الحكومة برفع الاسعار وفرض الضرائب على المواطنين لسداد قيمة العجز المزعوم في موازنة الحكومة .

احدى تلك الملفات ، تعود لاحدى الشركات الكبرى وهي شركة حلواني والتي علمت جفرا نيوز ووصلت اليها وثائق عديدة تؤشر الى وجود قضية تهرب ضريبي تقدر بملايين الدنانير .

السادة ( شركة حلواني الصناعية ) ورقم ملفها الضريبي ( 4544099) وبعد ان تم التدقيق لفواتيرها تبين أنها تقوم بالأعتماد على فواتير غير حقيقية منذ عده أعوام ، وهذه الفواتير تم خصمها من ضريبة المبيعات المتوجب توريدها لخزينة الدولة ، الأمر الذي يؤدي الى توريد ضريبة أقل من الضريبة المتوجب توريدها ، علما" بأن المكلف لا يقوم بدفع الضريبة عند الأستيراد ، كونه حاصل على كتاب بتأجيل دفع الضريبة على المستوردات .

وخلال عملية فتح ملفات الشركة والتدقيق بها تم أصدار قرار التدقيق ومطالبة الشركة بالضريبة المتحققة على الفواتير خلال عام 2015 .

و تم أستدعاء صاحب الشركة الى النيابة العامة الضريبية ،وسؤاله عن الفواتير وصحتها ، حيث أفاد بأنها غير حقيقية وبالتالي هي لغايات التهرب الضريبي .

و بعد كتابة تقرير التدقيق تم مطالبة الشركة بضريبة وغرامات بواقع ( 6.305.688.000) مليون دينار اردني ما بين فروقات ضريبية وغرامات يتوجب تحصيلها لصالح الخزينة ، و قام المكلف بالأعتراض على قرار التدقيق ، حيث تم تأييد القرار وأجابة الشركة بالأعتذار و أجازة القرار .

و بطريقة غير مفهومة وعلى عكس تقارير عديدة تم تخفيض قيمة الضريبة والغرامات من مبلغ (6.305.886.000) مليون دينار الى مبلغ (1.430.899.000) مليون دينار فقط ، أي بفرق مالي لصالح الشركة وتهرب ضريبي (4.874.987.000) مليون دينار !!

تفاصيل اوفى في حلقة قادمة ستنشرها جفرا نيوز و تكشف من خلالها اسباب تخفيض المبلغ المذكور ومصير الموظفين الذين حرروا التقرير وقاموا بالتدقيق ، ومن كان يقف خلف شطب عبارة " دقق و يجاز " ، ولماذا تم تشكيل لجنة لغايات أعاده دراسة الملف ومن قام بذلك ؟