جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترجيح زيادة الطلب على الدينار قبيل عيد الفطر
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة"
عاجل
 

ترجيح زيادة الطلب على الدينار قبيل عيد الفطر

عمان- توقع رئيس جمعية الصيرفة علاء ديرانية أن تؤدي عودة المغتربين من الخارج إلى جانب إرسال حوالاتهم إلى زيادة الطلب على الدينار في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل.
وبين ديرانية  أنه عادة ما يزداد الإنفاق في رمضان وعيد الفطر لذلك ترتفع الحوالات والطلب على الدينار الأردني بشكل كبير، وبالتالي يرتفع عرض العملات سيما الخليجية.
وقال "نتوقع قبل العيد أن يزداد الطلب على الليرة التركية والجنيه المصري لغايات السفر والسياحة".
واتفق صاحب محلات للصيرفة نعيم مشربش مع ديرانية مؤكدا أن الطلب على الدينار الأردني يتضاعف قبيل عيد الفطر، مع بدء عودة المغتربين وارتفاع حجم حوالاتهم من الخارج.
وبين مشربش أن عرض العملات الخليجية وخاصة الريال السعودي والدرهم الإماراتي يرتفع بشكل كبير خلال الأسبوع الأخير من رمضان.
ولفت إلى أن الطلب يرتفع في تلك الفترة أيضا على كل من الليرة التركية، اليورو، الجنيه المصري، والجنيه الاسترليني، مع إقبال الأردنيين على السفر لخارج خلال عطلة العيد.
وأما بالنسبة لأسعار العملات في السوق المحلية فقد بلغ متوسط سعر الريال السعودي 18.8 قرشا، والدرهم الاماراتي 19.29 قرشا، واليورو 79.3 قرشا، والجنيه المصري 4.5 قرشا، والجنيه الاسترليني 90.3 قرشا، والليرة التركية 21 قرشا.
أما عالميا فقد هوى الجنيه الاسترليني في نهاية تداولات الأسبوع بعدما خسر حزب المحافظين بقيادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أغلبيته البرلمانية في الانتخابات بما قد يعرقل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ونزل الإسترليني 2 % إلى 1.2698 دولار، في حين ارتفعت العملة الأمريكية 0.3 % أمام نظيرتها اليابانية إلى 110.365 ين، فيما زاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.5 بالمئة إلى 97.392.
وواصل اليورو الخسائر التي تكبدها في الأسواق الخارجية وانخفض 0.2 ب% إلى 1.1193 دولار مبتعدا عن أعلى مستوى له في سبعة أشهر البالغ 1.1285 دولار الذي لامسه قبل أسبوع بدعم من تحسن آفاق النمو في أوروبا وتراجع الدولار على نطاق واسع.