شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

ترجيح زيادة الطلب على الدينار قبيل عيد الفطر

عمان- توقع رئيس جمعية الصيرفة علاء ديرانية أن تؤدي عودة المغتربين من الخارج إلى جانب إرسال حوالاتهم إلى زيادة الطلب على الدينار في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل.
وبين ديرانية  أنه عادة ما يزداد الإنفاق في رمضان وعيد الفطر لذلك ترتفع الحوالات والطلب على الدينار الأردني بشكل كبير، وبالتالي يرتفع عرض العملات سيما الخليجية.
وقال "نتوقع قبل العيد أن يزداد الطلب على الليرة التركية والجنيه المصري لغايات السفر والسياحة".
واتفق صاحب محلات للصيرفة نعيم مشربش مع ديرانية مؤكدا أن الطلب على الدينار الأردني يتضاعف قبيل عيد الفطر، مع بدء عودة المغتربين وارتفاع حجم حوالاتهم من الخارج.
وبين مشربش أن عرض العملات الخليجية وخاصة الريال السعودي والدرهم الإماراتي يرتفع بشكل كبير خلال الأسبوع الأخير من رمضان.
ولفت إلى أن الطلب يرتفع في تلك الفترة أيضا على كل من الليرة التركية، اليورو، الجنيه المصري، والجنيه الاسترليني، مع إقبال الأردنيين على السفر لخارج خلال عطلة العيد.
وأما بالنسبة لأسعار العملات في السوق المحلية فقد بلغ متوسط سعر الريال السعودي 18.8 قرشا، والدرهم الاماراتي 19.29 قرشا، واليورو 79.3 قرشا، والجنيه المصري 4.5 قرشا، والجنيه الاسترليني 90.3 قرشا، والليرة التركية 21 قرشا.
أما عالميا فقد هوى الجنيه الاسترليني في نهاية تداولات الأسبوع بعدما خسر حزب المحافظين بقيادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أغلبيته البرلمانية في الانتخابات بما قد يعرقل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ونزل الإسترليني 2 % إلى 1.2698 دولار، في حين ارتفعت العملة الأمريكية 0.3 % أمام نظيرتها اليابانية إلى 110.365 ين، فيما زاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.5 بالمئة إلى 97.392.
وواصل اليورو الخسائر التي تكبدها في الأسواق الخارجية وانخفض 0.2 ب% إلى 1.1193 دولار مبتعدا عن أعلى مستوى له في سبعة أشهر البالغ 1.1285 دولار الذي لامسه قبل أسبوع بدعم من تحسن آفاق النمو في أوروبا وتراجع الدولار على نطاق واسع.