شريط الأخبار
منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية
 

ترجيح زيادة الطلب على الدينار قبيل عيد الفطر

عمان- توقع رئيس جمعية الصيرفة علاء ديرانية أن تؤدي عودة المغتربين من الخارج إلى جانب إرسال حوالاتهم إلى زيادة الطلب على الدينار في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل.
وبين ديرانية  أنه عادة ما يزداد الإنفاق في رمضان وعيد الفطر لذلك ترتفع الحوالات والطلب على الدينار الأردني بشكل كبير، وبالتالي يرتفع عرض العملات سيما الخليجية.
وقال "نتوقع قبل العيد أن يزداد الطلب على الليرة التركية والجنيه المصري لغايات السفر والسياحة".
واتفق صاحب محلات للصيرفة نعيم مشربش مع ديرانية مؤكدا أن الطلب على الدينار الأردني يتضاعف قبيل عيد الفطر، مع بدء عودة المغتربين وارتفاع حجم حوالاتهم من الخارج.
وبين مشربش أن عرض العملات الخليجية وخاصة الريال السعودي والدرهم الإماراتي يرتفع بشكل كبير خلال الأسبوع الأخير من رمضان.
ولفت إلى أن الطلب يرتفع في تلك الفترة أيضا على كل من الليرة التركية، اليورو، الجنيه المصري، والجنيه الاسترليني، مع إقبال الأردنيين على السفر لخارج خلال عطلة العيد.
وأما بالنسبة لأسعار العملات في السوق المحلية فقد بلغ متوسط سعر الريال السعودي 18.8 قرشا، والدرهم الاماراتي 19.29 قرشا، واليورو 79.3 قرشا، والجنيه المصري 4.5 قرشا، والجنيه الاسترليني 90.3 قرشا، والليرة التركية 21 قرشا.
أما عالميا فقد هوى الجنيه الاسترليني في نهاية تداولات الأسبوع بعدما خسر حزب المحافظين بقيادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أغلبيته البرلمانية في الانتخابات بما قد يعرقل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ونزل الإسترليني 2 % إلى 1.2698 دولار، في حين ارتفعت العملة الأمريكية 0.3 % أمام نظيرتها اليابانية إلى 110.365 ين، فيما زاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.5 بالمئة إلى 97.392.
وواصل اليورو الخسائر التي تكبدها في الأسواق الخارجية وانخفض 0.2 ب% إلى 1.1193 دولار مبتعدا عن أعلى مستوى له في سبعة أشهر البالغ 1.1285 دولار الذي لامسه قبل أسبوع بدعم من تحسن آفاق النمو في أوروبا وتراجع الدولار على نطاق واسع.