جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترجيح زيادة الطلب على الدينار قبيل عيد الفطر
شريط الأخبار
البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي تراجع مستوى النظافة في العقبه...ومطالبات بفسخ العقد مع شركة اورباسير الاسبانيه الوحدات يرفض استقالة جمال محمود دبلوماسي صيني يطلق على ابنه اسم " عمّان " الملتقى الوطني الاقتصادي يطالب برد الموازنة - اسماء الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” موكب الميلاد في بوليفارد العبدلي - صور مُفتعل "حادث الدهس " في جبل عمان بقبضة الامن - فيديو الملك يتابع تمريناً عسكرياً واقع نظافة العقبه لا يليق بمدينه سياحية ! الملك يزور الكرك ويلتقي عددا من ابنائها دفع اشتراكات الضمان للمنشآت والأفراد ستصبح إلكترونية فقط مطلع 2018 د. شموط يدعو الى تشجيع الشركات ومؤسسات الأعمال التجارية على حماية حقوق الإنسان القبض على مطلوب خطير بعد مطاردة ومقاومة شديدة الشياب : 5 وفيات بـ " H1N1 " و العدد مرشح للزيادة ولا نعلم ذروة المرض تنقلات ادارية في التنمية الاجتماعية - أسماء اطلاق اسم " القدس " على المسرح الكبير في معهد الإدارة العامة الملك : سلام على قلعة الكرك و ارواح الشهداء وفيات الاثنين 18-12-2017
عاجل
 

ترجيح زيادة الطلب على الدينار قبيل عيد الفطر

عمان- توقع رئيس جمعية الصيرفة علاء ديرانية أن تؤدي عودة المغتربين من الخارج إلى جانب إرسال حوالاتهم إلى زيادة الطلب على الدينار في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل.
وبين ديرانية  أنه عادة ما يزداد الإنفاق في رمضان وعيد الفطر لذلك ترتفع الحوالات والطلب على الدينار الأردني بشكل كبير، وبالتالي يرتفع عرض العملات سيما الخليجية.
وقال "نتوقع قبل العيد أن يزداد الطلب على الليرة التركية والجنيه المصري لغايات السفر والسياحة".
واتفق صاحب محلات للصيرفة نعيم مشربش مع ديرانية مؤكدا أن الطلب على الدينار الأردني يتضاعف قبيل عيد الفطر، مع بدء عودة المغتربين وارتفاع حجم حوالاتهم من الخارج.
وبين مشربش أن عرض العملات الخليجية وخاصة الريال السعودي والدرهم الإماراتي يرتفع بشكل كبير خلال الأسبوع الأخير من رمضان.
ولفت إلى أن الطلب يرتفع في تلك الفترة أيضا على كل من الليرة التركية، اليورو، الجنيه المصري، والجنيه الاسترليني، مع إقبال الأردنيين على السفر لخارج خلال عطلة العيد.
وأما بالنسبة لأسعار العملات في السوق المحلية فقد بلغ متوسط سعر الريال السعودي 18.8 قرشا، والدرهم الاماراتي 19.29 قرشا، واليورو 79.3 قرشا، والجنيه المصري 4.5 قرشا، والجنيه الاسترليني 90.3 قرشا، والليرة التركية 21 قرشا.
أما عالميا فقد هوى الجنيه الاسترليني في نهاية تداولات الأسبوع بعدما خسر حزب المحافظين بقيادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أغلبيته البرلمانية في الانتخابات بما قد يعرقل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ونزل الإسترليني 2 % إلى 1.2698 دولار، في حين ارتفعت العملة الأمريكية 0.3 % أمام نظيرتها اليابانية إلى 110.365 ين، فيما زاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.5 بالمئة إلى 97.392.
وواصل اليورو الخسائر التي تكبدها في الأسواق الخارجية وانخفض 0.2 ب% إلى 1.1193 دولار مبتعدا عن أعلى مستوى له في سبعة أشهر البالغ 1.1285 دولار الذي لامسه قبل أسبوع بدعم من تحسن آفاق النمو في أوروبا وتراجع الدولار على نطاق واسع.