جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا
شريط الأخبار
ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا

سنغافورة- تسجل اسعار النفط ارتفاعا في آسيا الثلاثاء بينما ما زال المستثمرون يعولون على قدرة الاسواق على امتصاص المخزونات وتراجع في العرض العالمي.
وحوالى الساعة 04,30 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تموز/يوليو 19 سنتا ليبلغ 46,27 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
اما برميل برنت المرجعي الاوروبي تسليم آب/اغسطس، فقد ربح 22 سنتا الى 48,51 دولارا.
وكانت الدول الاعضاء في اوبك وعشرة بلدان اخرى اتفقت على خفض انتاجها حتى آذار/مارس 2018. لكن الاسواق لم تصدر اي مؤشرات تدل على ان هذه الخطوة تسمح بامتصاص الفائض في العرض الذي يؤثر على الاسعار.
وبات المستثمرون ينتظرون التقديرات الاسبوعية للاتحاد الخاص "المعهد الاميركي للنفط" (اميريكان بتروليوم انستيتيوت) حول حجم مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
وقال الخبير الاستراتيجي في مجموعة "اكسي-تريدر" غريغ ماكينا ان "الاسعار تحددها المعطيات حول الاحتياطات التي تشكل العناصر الوحيدة التي يمكنها ان تثبت او تنفي تأكيدات اوبك ان السوق في طريق العودة الى التوازن".
وخسر سعر برميل النفط الاسبوع الماضي 3,8 بالمئة من قيمته في نيويورك، متراجعا بنسبة 11 بالمئة منذ قمة اوبك في نهاية ايار/مايو. وهذه الخسائر مرتبطة خصوصا بالارتفاع غير المتوقع لمخزونات النفط الاميركية.-(أ ف ب)