جفرا نيوز : أخبار الأردن | انخفاض التخليص على سيارات البنزين 30 %
شريط الأخبار
وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي
 

انخفاض التخليص على سيارات البنزين 30 %

عمان- انخفض عدد مركبات البنزين المخلصة إلى السوق المحلية بنسبة 30 % خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالخمسة الأولى من العام الماضي، بحسب بيانات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.
ووفق البيانات، بلغ عدد مركبات البنزين المخلص عليها للسوق المحلية 16118 مركبة مقارنة بـ22678 مركبة في الفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفض التخليص على مركبات "الهايبرد" بنسبة 20 %، بواقع 8393 مركبة مقارنة بـ10522 مركبة في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد المركبات المخلص عليها للسوق المحلية بنزين وهايبرد 24511 مركبة مقارنة بـ33200 مركبة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي، وبنسبة انخفاض بلغت 26 %.
وانخفضت صادرات المناطق الحرة من المركبات بنسبة 6.2 % مقارنة بالفترة ذاتها المشار إليها من العام الماضي؛ حيث تم التخليص على 15829 مركبة خلال الأشهر الخمسة الأولى مقارنة بـ16878 مركبة من الفترة ذاتها من العام الماضي.
يشار الى أن مجلس الوزراء قرر، بناء على تنسيب وزير المالية ولغايات تحديث قطاع المركبات في المملكة، حظر استيراد جميع سيارات الركوب وغيرها من العربات السيارة المصممة أساسا لنقل الأشخاص، والتي تخضع للبند الجمركي 8703 التي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على 5 أعوام تسبق سنة التخليص.