شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

في اول رد فعل لها ..عناب لـ"جفرا نيوز" : احترم قرار الزعبي ومطالبات النواب بإقالتي حق دستوري

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

ما زالت ردود الافعال الشعبية مستمرة  بالاشادة بقرار وزير الداخلية غالب الزعبي بمنع وإلغاء اقامة حفل "مشروع ليلى للمثلية الجنسية" ،والذي كان من المنوي اقامته نهاية الشهر الحالي بعمان.

ويتابع فريق "جفرا نيوز" منذ صدور القرار في الامس ، اراء الشارع الاردني المشيد بموقف وزير الداخلية الزعبي ، والناقم على تصريحات وزيرة السياحة لينا عناب الداعمة والشريك الاستراتيجي للحفل.

وفيه رد على استفسارات وردت الى "جفرا نيوز" حول امكانية التراجع عن القرار واقامة الاحتفال ، أبلغ مصدر رسمي "جفرا نيوز" ان قرار اقامة التجمعات الاهلية (المهرجان ، العروض التمثيلة ، المؤتمرات الكبرى، وغيرها) يعود بحسب القانون والانظمة الى وزارة الداخلية ، ولا يوجد اي سُلطة لوزارة السياحة والاثار او اداوات للتأثير على القرار.

وفي أول تعليق لها على قرار وزارة الداخلية ، ابدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب في اتصال هاتفي مع "جفرا نيوز" احترامها لقرار الزعبي ، قائلة : "اننا في الحكومة نعمل فريقا واحدا واحترم قرار وزير الداخلية الذي بُني على عدة اعتبارات".

ونفت عناب ان يكون ان تكون اية خسائر مادية او معنوية ترتبت على الدولة الاردنية جراء قرار منع اقامة الحفل،مُجيبة على تساؤل حول امكانية العمل على الغاء القرار بالقول : "في الوقت الحالي سيبقى الوضع على ما هو عليه".

وفي ردها على مطالبات نيابية بإقالتها ، اكدت عناب على حق النواب في استخدام الحق الدستوري بطرح الثقة بها عبر الادوات التي كفلها الدستور الاردني.