جفرا نيوز : أخبار الأردن | في اول رد فعل لها ..عناب لـ"جفرا نيوز" : احترم قرار الزعبي ومطالبات النواب بإقالتي حق دستوري
شريط الأخبار
الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان
عاجل
 

في اول رد فعل لها ..عناب لـ"جفرا نيوز" : احترم قرار الزعبي ومطالبات النواب بإقالتي حق دستوري

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

ما زالت ردود الافعال الشعبية مستمرة  بالاشادة بقرار وزير الداخلية غالب الزعبي بمنع وإلغاء اقامة حفل "مشروع ليلى للمثلية الجنسية" ،والذي كان من المنوي اقامته نهاية الشهر الحالي بعمان.

ويتابع فريق "جفرا نيوز" منذ صدور القرار في الامس ، اراء الشارع الاردني المشيد بموقف وزير الداخلية الزعبي ، والناقم على تصريحات وزيرة السياحة لينا عناب الداعمة والشريك الاستراتيجي للحفل.

وفيه رد على استفسارات وردت الى "جفرا نيوز" حول امكانية التراجع عن القرار واقامة الاحتفال ، أبلغ مصدر رسمي "جفرا نيوز" ان قرار اقامة التجمعات الاهلية (المهرجان ، العروض التمثيلة ، المؤتمرات الكبرى، وغيرها) يعود بحسب القانون والانظمة الى وزارة الداخلية ، ولا يوجد اي سُلطة لوزارة السياحة والاثار او اداوات للتأثير على القرار.

وفي أول تعليق لها على قرار وزارة الداخلية ، ابدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب في اتصال هاتفي مع "جفرا نيوز" احترامها لقرار الزعبي ، قائلة : "اننا في الحكومة نعمل فريقا واحدا واحترم قرار وزير الداخلية الذي بُني على عدة اعتبارات".

ونفت عناب ان يكون ان تكون اية خسائر مادية او معنوية ترتبت على الدولة الاردنية جراء قرار منع اقامة الحفل،مُجيبة على تساؤل حول امكانية العمل على الغاء القرار بالقول : "في الوقت الحالي سيبقى الوضع على ما هو عليه".

وفي ردها على مطالبات نيابية بإقالتها ، اكدت عناب على حق النواب في استخدام الحق الدستوري بطرح الثقة بها عبر الادوات التي كفلها الدستور الاردني.