جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"
شريط الأخبار
الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو)
عاجل
 

النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"

جفرا نيوز

كشف النائب محمود الطيطي عن ان سعر تأجير الدونم الواحد في المناطق الزراعية في الاغوار بلغ 17 دينارا سنويا ولمدة 15 عاما،في صفقة يشوبها العديد من التجاوزات.

وبين الطيطي في حديث مع "جفرا نيوز" انه وفي ظل غياب المسؤولية والرقابة الحكومية وقعت ادارة مجلس الخط الحجازي السابقة الصفقة مع جهات اخرى ، مؤكدا ان الاجوبة الحكومية على الاسئلة التي تقدم بها في هذا الشأن أظهرت تجاوزات وشبهات وجب التحقيق فيها نيابيا ومن قبل كافة الجهات الرقابية ممثلة بديوان المحاسبة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الطيطي ان هذة الصفقة مجحفة بحق خزينة الدولة ، مشددا على ان اقرت الحكومة بان المساحات المؤجرة في مناطق اراضي الحمة الاردنية التابعة لحرم سكة الحديد تبلغ 80 دونما ولمدة تصل الى 35 سنه من اصل 98 دونما موزعة على باقي المناطق.

مضيفا ان كتاب الحكومه الموجه بالرد على أسئلته كشف عن ان مؤسسة سكة الحديد قامت بتاجير 5 ,35 دونما لكل من محمد خير و زياد القسوس بقيمة 600 دينار سنويا لكامل القطعة رقم 19 منطقة المخيبة ولمدة خمسة عشر عاما بواقع 17 دينارا للدنم سنويا.

كما وابرمت المؤسسة عقد ايجار آخر لذات الاشخاص ما مساحته 40 دونما من القطعة 58 باتجاه جسر الشاق الباردة بقيمة 800 دينار سنويا وعلى ذات المبدأ وهي اراض زراعيه .

واختتم الطيطي حديثه بالاشارة الى ان القضية التي أثارها كانت احدى الاسباب التي أطاحت بوزير النقل حسين الصعوب.