جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"
شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه يكتب ..( بيض الله وجهك يا ابو علي ) الملكة رانيا تزور مخيمات الروهينجا الاثنين القادم ضبط مركبه بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش. التعليمات الجديدة للنظام المعدل لنظام التفتيش القضائي على المحاكم النظامية لعام 2017 رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية
عاجل
 

النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"

جفرا نيوز

كشف النائب محمود الطيطي عن ان سعر تأجير الدونم الواحد في المناطق الزراعية في الاغوار بلغ 17 دينارا سنويا ولمدة 15 عاما،في صفقة يشوبها العديد من التجاوزات.

وبين الطيطي في حديث مع "جفرا نيوز" انه وفي ظل غياب المسؤولية والرقابة الحكومية وقعت ادارة مجلس الخط الحجازي السابقة الصفقة مع جهات اخرى ، مؤكدا ان الاجوبة الحكومية على الاسئلة التي تقدم بها في هذا الشأن أظهرت تجاوزات وشبهات وجب التحقيق فيها نيابيا ومن قبل كافة الجهات الرقابية ممثلة بديوان المحاسبة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الطيطي ان هذة الصفقة مجحفة بحق خزينة الدولة ، مشددا على ان اقرت الحكومة بان المساحات المؤجرة في مناطق اراضي الحمة الاردنية التابعة لحرم سكة الحديد تبلغ 80 دونما ولمدة تصل الى 35 سنه من اصل 98 دونما موزعة على باقي المناطق.

مضيفا ان كتاب الحكومه الموجه بالرد على أسئلته كشف عن ان مؤسسة سكة الحديد قامت بتاجير 5 ,35 دونما لكل من محمد خير و زياد القسوس بقيمة 600 دينار سنويا لكامل القطعة رقم 19 منطقة المخيبة ولمدة خمسة عشر عاما بواقع 17 دينارا للدنم سنويا.

كما وابرمت المؤسسة عقد ايجار آخر لذات الاشخاص ما مساحته 40 دونما من القطعة 58 باتجاه جسر الشاق الباردة بقيمة 800 دينار سنويا وعلى ذات المبدأ وهي اراض زراعيه .

واختتم الطيطي حديثه بالاشارة الى ان القضية التي أثارها كانت احدى الاسباب التي أطاحت بوزير النقل حسين الصعوب.