شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"

جفرا نيوز

كشف النائب محمود الطيطي عن ان سعر تأجير الدونم الواحد في المناطق الزراعية في الاغوار بلغ 17 دينارا سنويا ولمدة 15 عاما،في صفقة يشوبها العديد من التجاوزات.

وبين الطيطي في حديث مع "جفرا نيوز" انه وفي ظل غياب المسؤولية والرقابة الحكومية وقعت ادارة مجلس الخط الحجازي السابقة الصفقة مع جهات اخرى ، مؤكدا ان الاجوبة الحكومية على الاسئلة التي تقدم بها في هذا الشأن أظهرت تجاوزات وشبهات وجب التحقيق فيها نيابيا ومن قبل كافة الجهات الرقابية ممثلة بديوان المحاسبة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الطيطي ان هذة الصفقة مجحفة بحق خزينة الدولة ، مشددا على ان اقرت الحكومة بان المساحات المؤجرة في مناطق اراضي الحمة الاردنية التابعة لحرم سكة الحديد تبلغ 80 دونما ولمدة تصل الى 35 سنه من اصل 98 دونما موزعة على باقي المناطق.

مضيفا ان كتاب الحكومه الموجه بالرد على أسئلته كشف عن ان مؤسسة سكة الحديد قامت بتاجير 5 ,35 دونما لكل من محمد خير و زياد القسوس بقيمة 600 دينار سنويا لكامل القطعة رقم 19 منطقة المخيبة ولمدة خمسة عشر عاما بواقع 17 دينارا للدنم سنويا.

كما وابرمت المؤسسة عقد ايجار آخر لذات الاشخاص ما مساحته 40 دونما من القطعة 58 باتجاه جسر الشاق الباردة بقيمة 800 دينار سنويا وعلى ذات المبدأ وهي اراض زراعيه .

واختتم الطيطي حديثه بالاشارة الى ان القضية التي أثارها كانت احدى الاسباب التي أطاحت بوزير النقل حسين الصعوب.