شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"

جفرا نيوز

كشف النائب محمود الطيطي عن ان سعر تأجير الدونم الواحد في المناطق الزراعية في الاغوار بلغ 17 دينارا سنويا ولمدة 15 عاما،في صفقة يشوبها العديد من التجاوزات.

وبين الطيطي في حديث مع "جفرا نيوز" انه وفي ظل غياب المسؤولية والرقابة الحكومية وقعت ادارة مجلس الخط الحجازي السابقة الصفقة مع جهات اخرى ، مؤكدا ان الاجوبة الحكومية على الاسئلة التي تقدم بها في هذا الشأن أظهرت تجاوزات وشبهات وجب التحقيق فيها نيابيا ومن قبل كافة الجهات الرقابية ممثلة بديوان المحاسبة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الطيطي ان هذة الصفقة مجحفة بحق خزينة الدولة ، مشددا على ان اقرت الحكومة بان المساحات المؤجرة في مناطق اراضي الحمة الاردنية التابعة لحرم سكة الحديد تبلغ 80 دونما ولمدة تصل الى 35 سنه من اصل 98 دونما موزعة على باقي المناطق.

مضيفا ان كتاب الحكومه الموجه بالرد على أسئلته كشف عن ان مؤسسة سكة الحديد قامت بتاجير 5 ,35 دونما لكل من محمد خير و زياد القسوس بقيمة 600 دينار سنويا لكامل القطعة رقم 19 منطقة المخيبة ولمدة خمسة عشر عاما بواقع 17 دينارا للدنم سنويا.

كما وابرمت المؤسسة عقد ايجار آخر لذات الاشخاص ما مساحته 40 دونما من القطعة 58 باتجاه جسر الشاق الباردة بقيمة 800 دينار سنويا وعلى ذات المبدأ وهي اراض زراعيه .

واختتم الطيطي حديثه بالاشارة الى ان القضية التي أثارها كانت احدى الاسباب التي أطاحت بوزير النقل حسين الصعوب.