جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"
شريط الأخبار
السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام المنسق الحكومي يبحث والسفيرة الهولندية منظومة حقوق الانسان الاردن صامد في وجه ضغوطات نتنياهو و وساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم الشياب يفتتح مشروع اعادة تأهيل قسم الاطفال في مستشفى الامير فيصل - صور بالفيديو .. حريق كبير داخل مدرسة الشونه الجنوبية الأساسية للبنين لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة مركز الأميرة منى ينجح بإجراء عملية قلب مفتوح نوعية السعود يتابع مع الزعبي توقيف الاحتلال للمواطن الزميلي خبير : "صفقة القرن" تتعارض مع المصالح الاردنية بملفي اللاجئين والقدس رسميا.. اسماعيل الرفاعي سفيرا في انقرة مطلوبون لمحكمة أمن الدولة .. أسماء الشواربة من "الروتاري" : سنقضي على الفساد ! الامارات تنفذ حكم الاعدام بحق قاتل الطفل عبيدة تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت
عاجل
 

النائب الطيطي يفتح النار على "الخط الحجازي"

جفرا نيوز

كشف النائب محمود الطيطي عن ان سعر تأجير الدونم الواحد في المناطق الزراعية في الاغوار بلغ 17 دينارا سنويا ولمدة 15 عاما،في صفقة يشوبها العديد من التجاوزات.

وبين الطيطي في حديث مع "جفرا نيوز" انه وفي ظل غياب المسؤولية والرقابة الحكومية وقعت ادارة مجلس الخط الحجازي السابقة الصفقة مع جهات اخرى ، مؤكدا ان الاجوبة الحكومية على الاسئلة التي تقدم بها في هذا الشأن أظهرت تجاوزات وشبهات وجب التحقيق فيها نيابيا ومن قبل كافة الجهات الرقابية ممثلة بديوان المحاسبة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الطيطي ان هذة الصفقة مجحفة بحق خزينة الدولة ، مشددا على ان اقرت الحكومة بان المساحات المؤجرة في مناطق اراضي الحمة الاردنية التابعة لحرم سكة الحديد تبلغ 80 دونما ولمدة تصل الى 35 سنه من اصل 98 دونما موزعة على باقي المناطق.

مضيفا ان كتاب الحكومه الموجه بالرد على أسئلته كشف عن ان مؤسسة سكة الحديد قامت بتاجير 5 ,35 دونما لكل من محمد خير و زياد القسوس بقيمة 600 دينار سنويا لكامل القطعة رقم 19 منطقة المخيبة ولمدة خمسة عشر عاما بواقع 17 دينارا للدنم سنويا.

كما وابرمت المؤسسة عقد ايجار آخر لذات الاشخاص ما مساحته 40 دونما من القطعة 58 باتجاه جسر الشاق الباردة بقيمة 800 دينار سنويا وعلى ذات المبدأ وهي اراض زراعيه .

واختتم الطيطي حديثه بالاشارة الى ان القضية التي أثارها كانت احدى الاسباب التي أطاحت بوزير النقل حسين الصعوب.