جفرا نيوز : أخبار الأردن | موسكو تتهم واشنطن بنشر صواريخ قرب الحدود الاردنية
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

موسكو تتهم واشنطن بنشر صواريخ قرب الحدود الاردنية

جفرا نيوز- 
اتهمت روسيا الخميس الولايات المتحدة بنشر صواريخ تستهدف الجيش السوري في التنف بجنوب سوريا. واكدت الولايات المتحدة انها نشرت تلك الصواريخ من دون ان تحدد الهدف من خطوتها هذه.

واكد مسؤول دفاعي اميركي الخميس لوكالة فرانس برس ان الولايات المتحدة نشرت بطاريات 'هيمارس' المتطورة في جنوب سوريا قرب التنف حيث ينتشر جنود اميركيون لتدريب مجموعات محلية سورية تقاتل داعش.

وامتنع المسؤول الاميركي عن الخوض في تفاصيل عدد تلك البطاريات او الهدف من نشرها.

تقع التنف على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الاردنية.

والولايات المتحدة قلقة لوجود قوات موالية للنظام السوري على بعد عشرات الكيلومترات من التنف، وكانت أعلنت سابقا انها ستعزز مواقعها في مواجهة 'التهديد' الذي تُمثله تلك القوات.

وقصفت طائرات اميركية مرارا عناصر تابعة لتلك القوات المدعومة ايرانيا بحسب واشنطن.

في ١٨ ايار/مايو، اوقفت مقاتلات اميركية تَقَدّم هذه القوات نحو التنف عبر قصف قافلة كانت تقترب من المدينة ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

و'هيمارس' نظام مدفعي صاروخي متحرك على متن شاحنات، سبق ان تم نشره في العراق وسوريا ضد داعش.

يُطلق النظام صواريخ موجهة عبر نظام 'جي بي إس' يصل مداها الى ٧٠ كلم. وهو قادر ايضا على اطلاق صاروخ صغير موجه ايضا عبر 'جي بي إس' ويصل مداه الى ٣٠٠ كلم.

ويُتيح 'هيمارس' خصوصا شن ضربات محددة، حتى في حال لم تسمح الاحوال الجوية للطائرات، ومنها الطائرات بلا طيار، من القيام بعملها.

والخميس اتهم الجيش الروسي في بيان الولايات المتحدة بنقل 'بطاريتي صواريخ من نوع هيمارس' من الاردن الى قاعدة التنف، مشيرا الى ان البطاريتين ستستخدمان لضرب القوات السورية الحكومية.

وقال البيان ان 'نشر أي نوع من الأسلحة الخارجية على الأراضي السورية .. يجب أن يتم بموافقة حكومة البلد الذي يتمتع بالسيادة'.

واضاف 'وجهت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، مرارا ضربات ضد قوات الحكومة السورية التي تقاتل داعش قرب الحدود الأردنية'.

وتابع البيان 'من غير الصعب أن نحزر أن ضربات مشابهة ستستمر ضد كتائب الجيش السوري في المستقبل باستخدام بطاريات هيمارس'.

وتشن روسيا عمليات قصف في سوريا دعما للرئيس السوري بشار الاسد منذ أيلول/سبتمبر ٢٠١٥، ووصفت الضربة التي وجهها التحالف لمقاتلين موالين للحكومة السورية الاسبوع الماضي بأنها 'عمل عدائي'

ا ف ب