جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب ينزل لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار
شريط الأخبار
حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك احباط محاولة سلب على احد البنوك والقبض على المتورط الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان الملك ينعم على مؤسسات ورواد بوسام الاستقلال (أسماء) الملقي في عيد الاستقلال: الاردنيون يجددون البيعة مع كل مطلع شمس تشرق عليهم عندما يُكرّم الملك الباشا قطيشات .. بالصور - الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة مشروع لانتاج الغاز الحيوي في المناطق النائية في الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة الأمانة توقف مراقبا وتحيله للتحقيق لاساءته لعامل وطن
عاجل
 

الذهب ينزل لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار

بنجالور - تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع أمس وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.
وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
وقد تشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.
وعادة ما يدعم رفع الفائدة الدولار بما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.
وأمس استقر الذهب دون تغير يذكر عند 1253.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ 24 أيار (مايو) في وقت سابق من الجلسة عند 1251.05 دولار للأوقية. وخسر المعدن نحو واحد % منذ بداية الأسبوع.
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم آب (أغسطس) 0.1 % إلى 1256.4 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي في ستة أسابيع. وزاد المعدن 0.5 % إلى 16.84 دولار للأوقية بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 19 أيار (مايو) في الجلسة السابقة عند 16.46 دولار للأوقية.
وتراجع البلاتين 0.2 % إلى 917.60 دولار للأوقية بعد أن بلغ أدنى مستوى له في أكثر من شهر يوم الخميس.
ونزل البلاديوم 0.6 % إلى 864.05 دولار للأوقية متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.-(رويترز)