جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب ينزل لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار
شريط الأخبار
قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية
 

الذهب ينزل لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار

بنجالور - تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع أمس وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.
وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
وقد تشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.
وعادة ما يدعم رفع الفائدة الدولار بما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.
وأمس استقر الذهب دون تغير يذكر عند 1253.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ 24 أيار (مايو) في وقت سابق من الجلسة عند 1251.05 دولار للأوقية. وخسر المعدن نحو واحد % منذ بداية الأسبوع.
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم آب (أغسطس) 0.1 % إلى 1256.4 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي في ستة أسابيع. وزاد المعدن 0.5 % إلى 16.84 دولار للأوقية بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 19 أيار (مايو) في الجلسة السابقة عند 16.46 دولار للأوقية.
وتراجع البلاتين 0.2 % إلى 917.60 دولار للأوقية بعد أن بلغ أدنى مستوى له في أكثر من شهر يوم الخميس.
ونزل البلاديوم 0.6 % إلى 864.05 دولار للأوقية متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.-(رويترز)