إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-06-17 | 11:47 am

4 أسباب تجعلك تتوقف عن استخدام مطهر اليد

4 أسباب تجعلك تتوقف عن استخدام مطهر اليد


 مطهر اليد اكتسب شعبية كبيرة فى الآونة الأخيرة، وبما أن الناس أصبحوا يدركون أهمية غسل اليدين بالشكل المناسب فى الحد من انتقال الجرثومية الضارة، فقد ازدهرت العديد من منتجات المطهر اليدوية فى السوق.

ويتم استخدام المطهرات اليدوية فى الغالب عندما لا يكون هناك امكانية للوصول إلى الصابون والماء أو لا يوجد وقت كافى من الوقت لغسل اليدين جيداً. وفى هذا السياق كشف الموقع الطبى الأمريكى "TopHomeremedies”، عن 5 أسباب لتجنب الاستخدام المتكرر لمطهرات اليد، وتشمل:


1. تحتوى على عنصر 'تريكلوسان'
توجد فى معظم المطهرات التجارية التجارية، مادة كيميائية مشتركة واحدة تستخدم لخصائصها المضادة للبكتيريا هى 'التريكلوسان' لكنها قد تضر أكثر مما تنفع، حيث أن هذه المادة الكيميائية يمكن أن تسهم فى جعل البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية.

ووجدت دراسة سابقة أن المادة الكيميائية يمكن أن تضعف انقباض عضلة القلب والهيكل العظمى بطريقة قد تؤثر سلبا على صحة العضلات.


2. ليست فعالة ضد 'نوروفيروس'
نوروفيروس، الذى يسبب الإسهال والقيء، هو فيروس معد جداً ويمكن أن يصيب أى شخص، ومطهرات اليد ليست فعالة فى حماية الناس من انتقال هذا الفيروس.

وبالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة نشرت فى مجلة الجمعية الطبية الكندية عام 2011 أن مقدمى الرعاية الصحية الذين يستخدمون المطهرات اليدوية لنظافة اليد الروتينية كانوا أكثر عرضة 6 مرات للإصابة بـ 'نوروفيروس'.


3. لا تعمل على الأيدى القذرة
بعد استخدام مطهر اليد، ونحن جميعا نعتقد أن أيدينا نظيفة، ولكن فى الواقع، إذا كان يديك قذرة جداً، فإن مطهرات اليد لا تزيل جميع البقايا أو الجراثيم.

وأظهرت دراسة نشرت عام 2010 فى مجلة حماية الغذاء أن المطهرات والمناديل ليست دواء لكل حالة وتكون أقل فعالية فى ضد معظم الفيروسات المعوية.


4. تسبب جفاف الجلد
محتوى الكحول العالى فى بعض المطهرات قد تجرد الجلد من الطبقة الخارجية من الدهون الطبيعية، وهذا بدوره قد يعيق وظيفة حاجز واقى الجلد وبالتالى تسبب الجفاف والاحمرار وحتى التقشير.