جفرا نيوز : أخبار الأردن | لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!
شريط الأخبار
وزير النقل ومدير عام هيئة النقل يتفقدان حادث المعتمرين ويعودا المصابين وفاة طفلين دهساً في إربد والقبض على السائق الغاء اعتماد شركة الحج بعد حادث العمرة مهندس اردني يقتل زوجته في القاهرة التحقيق بفيديو العراك بين رجل أمن وسيدة اجنبية في المطار شابان يحاولان اختطاف حدث بالأغوار بعد مطاردة على " الصحراوي " .. احباط تهريب 100 الف حبة "كبتاجون" 11 ألف مراجع لاقسام الطواريء والاسعاف في اول ايام العيد اعتداء على موظف من بلدية الرصيفة وتحطيم مركبته على خلفية ازالات !! صور هاشتاغ "انت قدها " .. دعماً لطلاب الثانوية العامة بالفيديو - الاوراق الباطلة في الانتخابات البلدية واللامركزية أنس العداربة يودع بطولة العالم للتايكوندو " الأمن العام" يوزع الحلوى على المواطنين بمناسبة عيد الفطر - صور بالصور - حادث جديد لحافلة معتمرين في منطقة " الخرزة " ولا اصابات الحكومة تتكفل بنففات علاج مصابي حادث " المعتمرين " 123 إصابة و 185 حادثاً خلال 24 ساعة النائب السابق البطاينه : ( اخطاءٌ يسترها التراب ) الشيّاب يشرف على اعادة تيار الكهرباء لمستشفى معاذ بن جبل وفاة (6) أشخاص وأصابه (38) اخرين أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة - اسماء الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة
عاجل
 

لوجه مشرق وجميل.. طبّقي قناع البقدونس!


 تتعدد أسباب ظهور الكلف على بشرة المرأة والنتيجة واحدة، إطلالة غير مكتملة في رمضان وبشرة تجتاحها التصبغات المقلقة. لذلك، وقبل اللجوء الى الإستعانة بالكريمات والأدوية الكيميائية لا بدّ أن تكتشفي فوائد أوراق البقدونس وقدرتها على التخلص من الكلف في وقت قصير.

أسباب ظهور الكلف

يظهر الكلف في معظم الأحيان بسبب التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة أو بسبب عدم تطبيق واقي الشمس.

يسبب الحمل في ظهور الكلف على بشرة المرأة وذلك بسبب زيادة إفرازات الهرمون في جسمها. أحياناً تكون الأسباب نفسية بإمتياز، لاسيما عندما يتعلّق الأمر بشعور التوتر والقلق الدائم.

يُعتبر البقدونس من أقدم وأهم المكونات الطّبيعية التي تعالج الكلف وتبيض البشرة لتمنح المرأة نتائج فعالة في وقت قصير، أما طريقة الإستعانة به فتقوم على الخطوات التالية:

ضعي باقة من البقدونس واغليها في نصف ليتر من المياه لمدة 15 دقيقة.

قومي بتصفية مياه البقدونس واتركيها حتى تصبح باردة.

أضيفي نصف ملعقة من الحامض على التركيبة واخلطي المزيج جيداً.

استعيني بمنشفة من القطن واغمريها بمياه البقدونس قبل وضعها على البشرة لـ 30 دقيقة على الأقل.

احرصي على تنظيف بشرة وجهك وتقشيرها قبل اعتماد قناع البقدونس. يمكنك اعتماد هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع شرط ترطيب البشرة جيداً واعتماد واقي الشمس بعد إزالتها.

يُذكر أن قناع البقدونس هذا لا يكتفي فقط بالتخلص من الكلف والتصبغات الجلدية إنما يعمل أيضاً على تبييض البشرة وتنقيتها وتطهير أعماقها، لذلك يعتبر مثالياً للتخلص من الرّؤوس السوداء ومن الإفرازات الدهنية الكثيفة.