لفتة إنسانية من أطباء و كوادر مركز الحسين للسرطان- فيديو إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد إرادتان ملكيتان بتعيين الخصاونة مفتيا عاما للمملكة والربطة قاضيا للقضاة الحكومة توافق على مشروع "الاسوارة الالكترونية" بعد وصول تكلفة السجين الواحد الى (750) دينار شهريا رغم الموزانة الضخمة .. "المملكة" في ذيل قائمة القنوات التي يشاهدها الأردنيون احتفالات شعبية بعودة الباقورة والغمر..المواطنون يزورونها.. ورئيس هيئة الاركان يتفقد المنطقة 15 بالمئة زيادة على رواتب العاملين في بلدية السلط الكبرى "التنمية" تضبط 191 متسولا في عمان خلال تشرين الأول "امن الدولة" تقرر حبس عصابة لصوص سلبوا محلات صرافة ومحطات محروقات 12 سنة الملك وولي العهد زارا الباقورة وصليا فيها اليوم - فيديو وصور الأردن يرفض مقترحا اسرائيليا للاحتفال بـ "وادي عربة" حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية غزيرة الاربعاء الرزاز يتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد لعام 2018 الجيش العربي يبدأ بإدخال المواطنين الى منطقة الغمر توقيف أصحاب (3) صهاريج تلقي ( زيبار الزيتون) في مصادر المياه "الامن" يحبط محاولة ثلاثة اشخاص الاحتيال على مواطن بمبلغ مليون دينار الخارجية الفلسطينية تهنئ الاردن باستعادة الباقورة والغمر مجهول يضرم النار بمركبة مدير عمل جرش..والوزارة تستنكر الحادثة "الأراضي" : لهذه الاسباب انخفضت الايرادات المالية للدائرة والامال معلقة على خطة الحوافز الحكومية ! الامن يلاحق سيدة انتحلت صفة مفتش امانة وتحرر مخالفات لمحال بالجبيهة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-06-17 | 11:50 am

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى


 مرض السكر هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعاً، مما يؤثر على عدد أكبر من الناس من أي وقت مضى.

ووفقاً للجمعية الأمريكية للسكرى (ADA):

في عام 2012، كان 29.1 مليون أمريكي، أو 9.3% من السكان، يعانون من مرض السكر، وقد تم تشخيص 21.0 مليون منهم فقط، وهناك 8.1 ملايين لم يشخصوا بعد.


وكان حوالى 1.25 مليون طفل وكبير أمريكى مصابين بداء السكر من النوع الأول في عام 2012، وكان مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة اعتبارا من عام 2010.

وقد تكون هذه الإحصاءات مخيفة، وقد تزداد الأرقام سوءا في السنوات المقبلة.

الوقاية من مرض السكر

وفى هذا السياق، قدم الموقع الطبي الأمريكي "Top10homeremedies”، 3 أسوأ الأطعمة لمرضى السكر وكذلك الناس الذين هم في خطر الإصابة بالمرض، وتشمل:

1. الخبز الأبيض
الخبز الأبيض هو عنصر أساسي في العديد من قوائم الإفطار مع بعض المربى أو الزبدة ولكن بالنسبة لمرضى السكر، الخبز الأبيض ليس خيارا جيداً، لأنه مصنوع من الدقيق المكرر، الذي يفتقر إلى الألياف والمواد المغذية إضافة إلى الكربوهيدرات السيئة، مما يعني أنه يتم امتصاصه بسرعة من قبل الجسم مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

2. اللحوم الدهنية
اللحوم الدهنية ليست جيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري أو أولئك المعرضين لخطر المرض.

وأظهرت دراسة نشرت عام 2014 أن استهلاك اللحوم يرتبط باستمرار مع خطر السكرى من النوع 2، وخاصة في الناس الذين هم في خطر أعلى من مرض السكرى.

وبالإضافة إلى ذلك، اللحوم الدهنية لديها كمية كبيرة من الدهون المشبعة، الذي تسبب الالتهاب فى الجسم ويؤدى إلى آثار جانبية مختلفة.

3. الصودا
الصودا المحلاة تحظى بشعبية كبيرة فى جميع أنحاء أمريكا، إنما هى خيار سيئ لمرضى السكر بسبب ارتفاع نسبة السكر والسعرات الحرارية.

وتسهم المشروبات السكرية أيضاً في زيادة خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

وتفيد دراسة أجريت عام 2010 في مجلة 'داء السكري' بأن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بزيادة الوزن، بتطور متلازمة الأيض والسكرى من النمط الثانى.