"الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل وفاة و (5) إصابات اثر بحادث تصادم في العقبة المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل كتلة هوائية رطبة تؤثر على المملكة اليوم ..تفاصيل وظائف قيادية شاغرة في الحكومة - تفاصيل إعلان أسماء "القبول الموحد" في الجامعات الرسمية - (رابط) انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة إعلان نتائج القبول الموحد في العاشرة صباحا .. وقبول 58 ألف و125 طالبا- رابط مشاجرة بين عمال هنود في مجمع رغدان السياحي الغذاء والدواء تحذر من دواء قد يسبب السرطان النواصرة يدعو الرزاز لاجتماع الاحد الملك لخادم الحرمين: الأمن السعودي من الأمن الأردني العيسوي يلتقي وفد من جامعتي ستراتكلايد البريطانية والشرق الاوسط الرزاز : آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة ويؤكد التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية إعلان هام من وزارة العمل للمقاولين فعاليات شعبية تتطوع لتدريس الطلبة في البلقاء وتدعو الاهالي لارسال ابنائهم للمدارس وفد مجلس الشعب السوري يصل عمّان للمشاركة باجتماعات البرلمان العربي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-06-17 | 11:50 am

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى

الوقاية من السكر بنظام غذائى صحى


 مرض السكر هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعاً، مما يؤثر على عدد أكبر من الناس من أي وقت مضى.

ووفقاً للجمعية الأمريكية للسكرى (ADA):

في عام 2012، كان 29.1 مليون أمريكي، أو 9.3% من السكان، يعانون من مرض السكر، وقد تم تشخيص 21.0 مليون منهم فقط، وهناك 8.1 ملايين لم يشخصوا بعد.


وكان حوالى 1.25 مليون طفل وكبير أمريكى مصابين بداء السكر من النوع الأول في عام 2012، وكان مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في الولايات المتحدة اعتبارا من عام 2010.

وقد تكون هذه الإحصاءات مخيفة، وقد تزداد الأرقام سوءا في السنوات المقبلة.

الوقاية من مرض السكر

وفى هذا السياق، قدم الموقع الطبي الأمريكي "Top10homeremedies”، 3 أسوأ الأطعمة لمرضى السكر وكذلك الناس الذين هم في خطر الإصابة بالمرض، وتشمل:

1. الخبز الأبيض
الخبز الأبيض هو عنصر أساسي في العديد من قوائم الإفطار مع بعض المربى أو الزبدة ولكن بالنسبة لمرضى السكر، الخبز الأبيض ليس خيارا جيداً، لأنه مصنوع من الدقيق المكرر، الذي يفتقر إلى الألياف والمواد المغذية إضافة إلى الكربوهيدرات السيئة، مما يعني أنه يتم امتصاصه بسرعة من قبل الجسم مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

2. اللحوم الدهنية
اللحوم الدهنية ليست جيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري أو أولئك المعرضين لخطر المرض.

وأظهرت دراسة نشرت عام 2014 أن استهلاك اللحوم يرتبط باستمرار مع خطر السكرى من النوع 2، وخاصة في الناس الذين هم في خطر أعلى من مرض السكرى.

وبالإضافة إلى ذلك، اللحوم الدهنية لديها كمية كبيرة من الدهون المشبعة، الذي تسبب الالتهاب فى الجسم ويؤدى إلى آثار جانبية مختلفة.

3. الصودا
الصودا المحلاة تحظى بشعبية كبيرة فى جميع أنحاء أمريكا، إنما هى خيار سيئ لمرضى السكر بسبب ارتفاع نسبة السكر والسعرات الحرارية.

وتسهم المشروبات السكرية أيضاً في زيادة خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

وتفيد دراسة أجريت عام 2010 في مجلة 'داء السكري' بأن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بزيادة الوزن، بتطور متلازمة الأيض والسكرى من النمط الثانى.

ويكي عرب