شريط الأخبار
اخر خبر.. الصفدي يحجب الثقة عن الحكومة أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان»
عاجل
 

بالصور .. الملقي يرعى حفل توزيع جوائز الحسين للإبداع الصحافي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
رعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مساء امس، حفل تكريم الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحافي وتكريم نقباء الصحافيين السابقين ومجموعة من الزملاء الذين أمضوا 25 سنة في العمل الصحافي.

وحضر الحفل الذي نظمته نقابة الصحافيين الاردنيين وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، وعدد من المسؤولين ومجلس النقابة وجمع من المدعوين واعضاء النقابة.

وقال نقيب الصحافيين الزميل راكان السعايدة في كلمته، ان إعلامنا ليس بأفضلِ حال، وهو يعاني من أزمات إداريةٍ ومالية، ومن نمطية في المعالجات المهنية أفقدته تأثيره وقدرته على توجيهِ الرأيِ العام، ذلكَ الرأيُ الذي باتَ تحتَ تأثيرِ الإعلامِ الخارجي وتأثيرِ أنواعٍ جديدة من أدوات التواصلِ والاتصال.

واضاف ان ذلك ليس ذنب الإعلاميين والصحافيين، فهُم على قدرٍ مِنَ الكفاءةِ ولديهِم المؤهلاتُ الكافية لانجازِ الأفضل، لكنهُ ذنبُ السياساتِ الإعلامية، والإصرار على التفكيرِ من داخل الصندوق لا من خارجِه، وذنبُ أدواتٍ إعلاميةٍ ظنَّتْ إداراتُها والمؤثرونَ عليها أنها باقيةٌ أبدَ الدهر، فلمْ تُبدِعْ أنماطا مهْنيةً جديدة، ولم تُطوِّرْ أدواتٍ ومنصاتٍ تواكبُ مستجدات هذهِ الصناعة، صناعةِ الإعلام، مشيرا الى ان كل ذلك وغيرُه، أدى إلى أن يفقَد إعلامَنا، أو بعضَه، نسبة ليست هينة من مصداقيتَه وتأثيرَه في وعي الناس واتجاهاتهم.

وبين السعايدة الى انه خرج بعد لقاء رئيس الوزراء قبل يومين بانطباعاتٍ إيجابيةٍ مريحة، حيال كلِ ما شرحنا ووضحنا، بشأن أزماتِ ومآزقِ الإعلام، والحلولَ التي نراها تُسهِمُ إسهاما جادا في تطويرِ وتصحيحِ مسارِه، إداريا وماليا ومهنيا.
وفاز بجائزة الحسين للابداع الصحافي الزملاء: عبدالله الربيحات عن موضوعه: الالبان البديلة المهدرجة، ضمن فئة افضل تحقيق استقصائي، والزميل زياد الرباعي عن مقاله: قائمة 109 تعيينات النواب، والزميلة تغريد السعايدة عن موضوعها الزهايمر، ضمن فئة افضل قصة/ تقرير اخباري.
وفاز الزميل عمر محارمة بجائزة افضل موضوع عن القدس وبعنوان: محددات قومية وقانونية ودينية وتاريخية تحكم علاقة الاردن بمدينة القدس.
وفاز الزميل محمد القرالة بجائزة افضل صورة عن صورته: اطفال البربيطة، والزميل حمزة دعنا عن تقريره: الجوكر.
وكرمت النقابة النقباء السابقين، وهم: المرحوم رجا العيسى والمرحوم ابراهيم الشنطي والمرحوم عرفات حجازي والمرحوم ابراهيم سكجها والمرحوم سليمان عرار وركان المجالي والمرحوم محمود الكايد وهاشم خريسات وسليمان القضاة وسيف الشريف وطارق المومني وعبد الوهاب الزغيلات.
كما كرمت مجموعة من الزملاء الذين أمضوا 25 سنة في سجل الممارسين، وهم: عوض الصقر وعبدالله الطراونة وعودة علاونة وخليل الشوبكي وسمير برهوم وعدنان السخن وكريمان الكيالي وعمر الشنيكات ومحمد الخوالدة ونادر خطاطبة ومصطفى صالح وأمان السائح وطلعت شناعة ويوسف الشولي وحمدي العصفور وخديجة الشهوان وعصام قضماني والدكتور ناصر خراشقة.
وسلم رئيس الوزراء الجوائز على الفائزين والمكرمين.