جفرا نيوز : أخبار الأردن | سقوف سعرية للدجاج.. الطازج بدينارين والنتافات بـ160 قرشا
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

سقوف سعرية للدجاج.. الطازج بدينارين والنتافات بـ160 قرشا

جفرا نيوز- حددت وزارة الصناعة والتجارة والتموين سقوفا سعرية للدجاج الطازج بواقع 180 قرشا للمنتجين والمزودين للسوق ودينارين واصل المستهلك، و145 قرشا للدجاج الحي المباع من خلال النتافات للموزعين والمنتجين و160 قرشا واصل للمستهلك.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم الأحد أنها تواصل حملاتها الرقابية المكثفة على محلات بيع الدجاج الطازج والنتافات.
وقالت إن الرقابة تشمل جميع المزودين للسوق من منتجين ومحلات التجزئة والنتافات وسيتم مخالفة كل من يتجاوز السقوف السعرية المحددة من قبلها على أنه يجوز التنافس دون تلك الأسعار.
وأشارت إلى أن الدجاج المجمد متوفر في أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية بكمات كافية وأن مؤشرات أسعاره تتراوح ما بين 130 - 150 قرشا للكيلوغرام الواحد.
وفي ذات السياق حررت الوزارة 214 مخالفة منذ بداية رمضان منها 70 مخالفة لعدم الالتزام بأسعار الدجاج خلال الأيام الاربعة الماضية.
يشار الى انه وفقا لأحكام قانون الصناعة والتجارة فان عقوبة مخالفة عدم اعلان السعر تتراوح بين 100_500 دينار فيما تتراوح عقوبة المخالفة عند البيع بأعلى من السعر المحدد ما بين 1000 _3000 دينار و/ أو بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على ستة اشهر، وفي حال تكرار المخالفة فان العقوبة تكون بالحد الأعلى لها وفقا لأحكام القانون.
واكدت الوزارة اهمية الالتزام بتلك السقوف السعرية في مختلف المحافظات وانها لن تتهاون مع المخالفين وستستمر فرق الرقابة على الأسواق بتكثيف حملاتها على جميع المنشآت للتأكد من مدى التزامها بالتشريعات النافذة.-(بترا)