جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الصناعة" تحرر 120 مخالفة منذ بداية رمضان
شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك (صور) الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الصباح ارتفاع اسعار الاضاحي الرومانية عن البلدية والزراعة غائبة !
عاجل
 

"الصناعة" تحرر 120 مخالفة منذ بداية رمضان

عمان- حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى يوم الخميس الماضي 120 مخالفة في مختلف محافظات المملكة بحسب المتحدث الرسمي بالوزارة ينال البرماوي.
وقال البرماوي لـ"الغد" إن "المخالفات التي حررتها الوزارة تركز معظمها على عدم إعلان أسعار أو البيع بسعر أعلى من المعلن".
وبين أن الوزارة ركزت ضمن خطتها الرقابية على الأسواق على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع الخاص والتأكيد على ضرورة الالتزام بالقوانين والانظمة الصادرة عن الوزارة.
وأوضح البروماي أن الوزارة لمست وجود التزام من قبل القطاع الخاص بالقوانين والأنظمة من خلال عدم رفع الأسعار ؛ مشيرا إلى حدوث ارتفاع على أسعار دجاج النتافات والطازج خلال الأيام الأولى من شهر رمضان ما دفع الوزارة إلى التدخل ووضع مؤشر سعري لهذه المادة.
ولفت إلى قيام الوزارة ضمن خطتها الرقابية بتطبيق الشق الثاني من الرقابة على مختلف المراكز التجارية وعمان والزرقاء والعمل على إجراء جولات رقابية في كل من محافظة عمان والسلط وإربد تمتد من الساعة 9 مساء إلى ساعات الفجر الأولى.
وتشمل خطة الرقابة ؛ خلال فترة الرقابة ؛ تجار الجملة والمستوردين وتجار التجزئة لعمل دراسة ميدانية يومية لوفرة وأسعار بيع جميع المواد الغذائية والأساسية والرمضانية وغيرها، إضافة الى قطاع الألبسة وبخاصة في الثلث الأخير من الشهر، وذلك بسبب زيادة الإقبال على شراء الملابس؛ حيث تكون الحركة على هذا القطاع متوسطة نوعا ما ويتم متابعة إعلان السعر لدى هذا القطاع والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.