البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2017-06-18 | 11:04 am

"الصناعة" تحرر 120 مخالفة منذ بداية رمضان

"الصناعة" تحرر 120 مخالفة منذ بداية رمضان

عمان- حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى يوم الخميس الماضي 120 مخالفة في مختلف محافظات المملكة بحسب المتحدث الرسمي بالوزارة ينال البرماوي.
وقال البرماوي لـ"الغد" إن "المخالفات التي حررتها الوزارة تركز معظمها على عدم إعلان أسعار أو البيع بسعر أعلى من المعلن".
وبين أن الوزارة ركزت ضمن خطتها الرقابية على الأسواق على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع الخاص والتأكيد على ضرورة الالتزام بالقوانين والانظمة الصادرة عن الوزارة.
وأوضح البروماي أن الوزارة لمست وجود التزام من قبل القطاع الخاص بالقوانين والأنظمة من خلال عدم رفع الأسعار ؛ مشيرا إلى حدوث ارتفاع على أسعار دجاج النتافات والطازج خلال الأيام الأولى من شهر رمضان ما دفع الوزارة إلى التدخل ووضع مؤشر سعري لهذه المادة.
ولفت إلى قيام الوزارة ضمن خطتها الرقابية بتطبيق الشق الثاني من الرقابة على مختلف المراكز التجارية وعمان والزرقاء والعمل على إجراء جولات رقابية في كل من محافظة عمان والسلط وإربد تمتد من الساعة 9 مساء إلى ساعات الفجر الأولى.
وتشمل خطة الرقابة ؛ خلال فترة الرقابة ؛ تجار الجملة والمستوردين وتجار التجزئة لعمل دراسة ميدانية يومية لوفرة وأسعار بيع جميع المواد الغذائية والأساسية والرمضانية وغيرها، إضافة الى قطاع الألبسة وبخاصة في الثلث الأخير من الشهر، وذلك بسبب زيادة الإقبال على شراء الملابس؛ حيث تكون الحركة على هذا القطاع متوسطة نوعا ما ويتم متابعة إعلان السعر لدى هذا القطاع والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.