جفرا نيوز : أخبار الأردن | غرام الذهب ينخفض 40 قرشا
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !!
عاجل
 

غرام الذهب ينخفض 40 قرشا

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال أسبوع نحو 40 قرشا للغرام، بعد أن وصل سعر الأونصة في نهاية تداولات أول من أمس إلى مستوى 1253 دولارا مقارنة مع 1270 دولارا قبل أسبوع.
وبحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات، أسامة امسيح، فقد بلغ سعر غرام عيار 24 نحو 30.4 دينارا، وغرام عيار 21 نحو 25.5 دينارا، وغرام عيار 18 نحو 22.7 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي 181 دينارا والليرة الانجليزي 204 دنانير.
وقال امسيح "شهدت أسعار الذهب تذبذبا بين صعود ونزول خلال أسبوع كان مرتبطا مع البيانات الأميركية التي تؤثر على الدولار وحركة الأسهم".
وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
وقد تشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.وعادة ما يدعم رفع الفائدة الدولار بما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.
أما بالنسبة للطلب على محال الذهب في السوق المحلية، فتوقع امسيح أن يعود النشاط للسوق في الأسبوع الأخير من شهر رمضان مع اقتراب العيد وموسم الزواج وعودة المغتربين.