جفرا نيوز : أخبار الأردن | غرام الذهب ينخفض 40 قرشا
شريط الأخبار
وزير النقل ومدير عام هيئة النقل يتفقدان حادث المعتمرين ويعودا المصابين وفاة طفلين دهساً في إربد والقبض على السائق الغاء اعتماد شركة الحج بعد حادث العمرة مهندس اردني يقتل زوجته في القاهرة التحقيق بفيديو العراك بين رجل أمن وسيدة اجنبية في المطار شابان يحاولان اختطاف حدث بالأغوار بعد مطاردة على " الصحراوي " .. احباط تهريب 100 الف حبة "كبتاجون" 11 ألف مراجع لاقسام الطواريء والاسعاف في اول ايام العيد اعتداء على موظف من بلدية الرصيفة وتحطيم مركبته على خلفية ازالات !! صور هاشتاغ "انت قدها " .. دعماً لطلاب الثانوية العامة بالفيديو - الاوراق الباطلة في الانتخابات البلدية واللامركزية أنس العداربة يودع بطولة العالم للتايكوندو " الأمن العام" يوزع الحلوى على المواطنين بمناسبة عيد الفطر - صور بالصور - حادث جديد لحافلة معتمرين في منطقة " الخرزة " ولا اصابات الحكومة تتكفل بنففات علاج مصابي حادث " المعتمرين " 123 إصابة و 185 حادثاً خلال 24 ساعة النائب السابق البطاينه : ( اخطاءٌ يسترها التراب ) الشيّاب يشرف على اعادة تيار الكهرباء لمستشفى معاذ بن جبل وفاة (6) أشخاص وأصابه (38) اخرين أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة - اسماء الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة
عاجل
 

غرام الذهب ينخفض 40 قرشا

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال أسبوع نحو 40 قرشا للغرام، بعد أن وصل سعر الأونصة في نهاية تداولات أول من أمس إلى مستوى 1253 دولارا مقارنة مع 1270 دولارا قبل أسبوع.
وبحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات، أسامة امسيح، فقد بلغ سعر غرام عيار 24 نحو 30.4 دينارا، وغرام عيار 21 نحو 25.5 دينارا، وغرام عيار 18 نحو 22.7 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي 181 دينارا والليرة الانجليزي 204 دنانير.
وقال امسيح "شهدت أسعار الذهب تذبذبا بين صعود ونزول خلال أسبوع كان مرتبطا مع البيانات الأميركية التي تؤثر على الدولار وحركة الأسهم".
وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
وقد تشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.وعادة ما يدعم رفع الفائدة الدولار بما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.
أما بالنسبة للطلب على محال الذهب في السوق المحلية، فتوقع امسيح أن يعود النشاط للسوق في الأسبوع الأخير من شهر رمضان مع اقتراب العيد وموسم الزواج وعودة المغتربين.