جفرا نيوز : أخبار الأردن | اجتماع نيابي حكومي يناقش "المرأة الخارقة"
شريط الأخبار
41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين
عاجل
 

اجتماع نيابي حكومي يناقش "المرأة الخارقة"

جفرا نيوز - التقت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية برئاسة النائب عبدالله عبيدات، اليوم الأحد، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، ومدير عام هيئة الإعلام، محمد قطيشات، لمناقشة عرض فيلم"المرأة الخارقة" في الأردن.
وقال رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية عبدالله عبيدات إن اللجنة قررت مخاطبة رئيس الوزراء هاني الملقي حول الرفض النيابي والشعبي لعرض فيلم "المرأة الخارقة"، والذي تبين بعد الاطلاع عليه أن "بطلة" هذا الفيلم هي "صهيونية تعبر عن أحقاد وكراهية للأمتين العربية والإسلامية".
وعبر أعضاء اللجنة عن رفضهم للفليم كونه يشكل تعبيرا عن الكراهية للأمتين العربية والإسلامية كما أنه قد يشكل بداية للاختراق الثقافي والسياسي للأردن، إضافة إلى أن بطلة الفليم لها مواقف عدائية تجاه فلسطين.
من جانبه، قال المومني إن عرض أي فيلم في الأردن يأتي بعد عرضه على لجنة مختصة في هيئة الإعلام، وبحال عدم وجود أي عائق قانوني "يجاز عرضه بعد مراعاته للقوانين والأنظمة والثوابت".
وأوضح أنه وعند عرض فيلم "المرأة الخارقة" على اللجنة المختصة "تبين عدم وجود أي مانع قانوني يحول دون عرضه"، وأن محتواه لا يشكل تجاوزا على القيم الثقافية والوطنية، مشيرا إلى "أن أصحاب دور العرض هم من طالب هيئة الإعلام بإجازة عرضه وليس الحكومة هي من طالبت بذلك".
ورداً على أحاديث بأن عرض الفيلم ينخرط ضمن الاختراق السياسي والثقافي للمملكة، أكد المومني "أنه لا يمكن اختراق ثقافتنا العميقة والمتماسكة" والفيلم لا يوجد به أي من ذلك.
من جانبه، قال قطيشات "إنه لا يوجد سبب قانوني لمنع عرض الفيلم"، مستعرضا عمل اللجنة المختصة بهيئة الإعلام، والذي يتمحور بمراقبة المادة الفيليمة من حيث رسالة الفيلم والكلام والسيناريو ووجود صور خادشة للحياء العام قبل إجازة عرضه.-(بترا)