جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يبعث مذكرة احتجاج للحكومة الاسرائيلية
شريط الأخبار
السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام المنسق الحكومي يبحث والسفيرة الهولندية منظومة حقوق الانسان الاردن صامد في وجه ضغوطات نتنياهو و وساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم الشياب يفتتح مشروع اعادة تأهيل قسم الاطفال في مستشفى الامير فيصل - صور بالفيديو .. حريق كبير داخل مدرسة الشونه الجنوبية الأساسية للبنين لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة مركز الأميرة منى ينجح بإجراء عملية قلب مفتوح نوعية السعود يتابع مع الزعبي توقيف الاحتلال للمواطن الزميلي خبير : "صفقة القرن" تتعارض مع المصالح الاردنية بملفي اللاجئين والقدس رسميا.. اسماعيل الرفاعي سفيرا في انقرة مطلوبون لمحكمة أمن الدولة .. أسماء الشواربة من "الروتاري" : سنقضي على الفساد ! الامارات تنفذ حكم الاعدام بحق قاتل الطفل عبيدة تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت
عاجل
 

الأردن يبعث مذكرة احتجاج للحكومة الاسرائيلية

جفرا نيوز- أدانت الحكومة الأردنية إقتحام أعداد كبيرة من قوى الأمن الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح اليوم برفقة مجموعات من المتطرفين واعتدائها على عدد من المصلين وإستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي.

وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أننا نستنكر هذه التصرفات الإستفزازية التي تمثل إنتهاكاً لحرمة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان.

وأشار المومني إلى ان إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالإحتلال في القدس الشرقية، تتحمل كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لإلتزاماتها بموجب القانون الدولي و القانون الإنساني الدولي.

وطالب المومني إسرائيل بالتوقف الفوري عن مثل هذه التصرفات الإستفزازية غير المسؤولة، والتي تسيء الى الجهود التي تبذل للتوصل لتسوية وسلام عادل وشامل يضمن العدالة للفلسطينيين والامن لاسرائيل على اساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما أنها تقوّض الجهود الدولية المبذولة لإستئناف المفاوضات بين إسرائيل و الفلسطينيين.

وقال ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد ارسلت عصر اليوم مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الإسرائيلية في عمان موجهة للحكومة الإسرائيلية عبرّت فيها عن إدانتها ورفضها المطلق للانتهاكات الإسرائيلية التي جرت صباح اليوم وطالبت بوقفها فوراً.