جفرا نيوز : أخبار الأردن | قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9 % في الثلث الأول
شريط الأخبار
ارتفاع نسبة الرضا لدى المستثمرين في الاردن لتبلغ 84,5 % بالارقام - تسجيل 1095 جمعية خلال 22 شهرا .. العاصمة الاكثر والطفيلة الاقل تسجيلا الشواربة وأعضاء مجلس الامانة الى الاراضي الفلسطينية بالاسماء - هيئة ادارية مؤقتة للاتحاد النسائي العام برئاسة الفاعوري حوالي 6 ملايين دينار موازنة بلدية الموقر قطاع الإنشاءات الأعلى بمعدل وقوع الإصابات في عام 2016 تعرض ابو السكر لجلطة دماغية الأعيان يقر صيغة الرد على خطاب العرش حريق يأتي على 3 مركبات في القويسمة .. صور البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية اشادة واسعة بردع الخرابشة لفتاة زعمت "تحرش" رجل امن بها ومطالبات بالتحقيق معها محامي صدام حسين : شكرا للملك عبدالله الثاني والشيح تميم والرئيس بشار الاسد مدير تربية لواء ماركا تُكَرم الفائزين بإنتخابات المجلس البرلماني الطلابي وفاة حفيد ’أحمد ياسين‘ في عمان الشرطي الذي أدان سيارة الملك مدون إسرائيلي ينشر صوره بمسجد الملك عبد الله وفيات الثلاثاء 21/11/2017 توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش
عاجل
 

قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9 % في الثلث الأول

عمان- ارتفعت قيمة القروض التي منحتها البنوك الأردنية العاملة في فلسطين خلال الثلث الأول من العام الحالي بمقدار 179.6 مليون دينار مقارنة مع نهاية العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.
وبذلك، فقد ارتفعت قيمة التسهيلات الائتمانية (القروض) الممنوحة من البنوك الأردنية العاملة في فلسطين حتى نهاية نيسان (ابريل) بنسبة 9.3 % لتصل إلى 2.097 مليار دينار مقارنة مع 1.917 مليار دينار في نهاية العام 2016.
وتوزعت تلك التسهيلات وفقا لنوع العملات الممنوحة لتتضمن ما قيمته 270.8 مليون بالدينار الأردني كتسهيلات مصرفية تم منحها للقطاعات والأنشطة كافة بما في ذلك قطاع الأفراد، وشكل حجم هذا النوع من التسهيلات بالدينار ما نسبته 12.9 % من مجمل حجم الرصيد القائم للتسهيلات الممنوحة من قبل البنوك الأردنية العاملة في المناطق الفلسطينية.
فيما بلغت التسهيلات البنكية الممنوحة بالدولار الأميركي 867.6 مليون دينار أو ما يعادل نحو (1223) مليون دولار أميركي لتشكل بذلك ما نسبته 41.3 % من حجم الرصيد القائم للتسهيلات المصرفية حتى نهاية نيسان (ابريل) الماضي.
بينما بلغت التسهيلات المصرفية بعملات أجنبية متنوعة 958.7 مليون دينار، وشكلت ما نسبته نحو 45.7 % من إجمالي حجم التسهيلات البنكية التي تم منحها لمختلف الفعاليات والأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك لمجموعات الأفراد في المناطق الفلسطينية.
ويعمل في فلسطين 8 بنوك أردنية رئيسية يتفرع عنها حوالي 71 فرعا و4 مكاتب موزعة داخل المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتشمل البنوك الرئيسية في فلسطين كلا من البنك العربي وبنك الإسكان للتجارة والتمويل والبنك الأردني الكويتي والبنك الأهلي وبنك القاهرة عمان وبنك الأردن والبنك التجاري الأردني وبنك الاتحاد للادخار والاستثمار.
وبحسب الإحصائيات الرسمية للبنك المركزي، بلغت أرصدة ودائع الجمهور والعملاء المتعاملين مع البنوك الأردنية في فلسطين في نهاية الثلث الأول من العام الحالي 3.39 مليار دينار مقارنة مع 3.43 مليار دينار في نهاية العام 2016.

 
 
< script> window.speakol_pid = 886