جفرا نيوز : أخبار الأردن | قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9 % في الثلث الأول
شريط الأخبار
مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة أول تعليق لغادة عادل على انفصالها عن مجدي الهواري الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الملك يلتقي وجهاء وشيوخ البادية الأردنية .. صور الصحة النيابية تطالب الحكومة بضمان عدم سريان لائحة الاجور الطبية الجديدة مطالبات ضريبية غير مشروعة الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد "النزاهة" توشك على احالة الاوراق التحقيقية لقضية "الدخان" الى الجهات القضائية حملات بيئية على الاسواق وفتح ابواب مراكز الاصلاح طيلة ايام العيد خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك المياه تؤكد استمرارية خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى المبارك اتحاد العمال : قرارات تخلو من حس المسؤولية والإنسانية المصري يزور بلديات محافظة مأدبا "الصحة" تشدد على دوام المستشفيات خلال عطلة العيد غنيمات: الأردن يدرس ما قدمته روسيا بخصوص عودة اللاجئين وفاة حاج اردني بمكة المكرمة الأمانة تؤكد جاهزية خدمات النقل العام والحدائق لعطلة العيد المهندس سليم البطاينه ٠٠( هل نشهد حالة من الفراغ السياسي!!!!)
عاجل
 

قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9 % في الثلث الأول

عمان- ارتفعت قيمة القروض التي منحتها البنوك الأردنية العاملة في فلسطين خلال الثلث الأول من العام الحالي بمقدار 179.6 مليون دينار مقارنة مع نهاية العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.
وبذلك، فقد ارتفعت قيمة التسهيلات الائتمانية (القروض) الممنوحة من البنوك الأردنية العاملة في فلسطين حتى نهاية نيسان (ابريل) بنسبة 9.3 % لتصل إلى 2.097 مليار دينار مقارنة مع 1.917 مليار دينار في نهاية العام 2016.
وتوزعت تلك التسهيلات وفقا لنوع العملات الممنوحة لتتضمن ما قيمته 270.8 مليون بالدينار الأردني كتسهيلات مصرفية تم منحها للقطاعات والأنشطة كافة بما في ذلك قطاع الأفراد، وشكل حجم هذا النوع من التسهيلات بالدينار ما نسبته 12.9 % من مجمل حجم الرصيد القائم للتسهيلات الممنوحة من قبل البنوك الأردنية العاملة في المناطق الفلسطينية.
فيما بلغت التسهيلات البنكية الممنوحة بالدولار الأميركي 867.6 مليون دينار أو ما يعادل نحو (1223) مليون دولار أميركي لتشكل بذلك ما نسبته 41.3 % من حجم الرصيد القائم للتسهيلات المصرفية حتى نهاية نيسان (ابريل) الماضي.
بينما بلغت التسهيلات المصرفية بعملات أجنبية متنوعة 958.7 مليون دينار، وشكلت ما نسبته نحو 45.7 % من إجمالي حجم التسهيلات البنكية التي تم منحها لمختلف الفعاليات والأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك لمجموعات الأفراد في المناطق الفلسطينية.
ويعمل في فلسطين 8 بنوك أردنية رئيسية يتفرع عنها حوالي 71 فرعا و4 مكاتب موزعة داخل المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتشمل البنوك الرئيسية في فلسطين كلا من البنك العربي وبنك الإسكان للتجارة والتمويل والبنك الأردني الكويتي والبنك الأهلي وبنك القاهرة عمان وبنك الأردن والبنك التجاري الأردني وبنك الاتحاد للادخار والاستثمار.
وبحسب الإحصائيات الرسمية للبنك المركزي، بلغت أرصدة ودائع الجمهور والعملاء المتعاملين مع البنوك الأردنية في فلسطين في نهاية الثلث الأول من العام الحالي 3.39 مليار دينار مقارنة مع 3.43 مليار دينار في نهاية العام 2016.