جفرا نيوز : أخبار الأردن | ’الغذاء والدواء‘ تتلف 88 طنا اغذيه فاسده وتغلق 5 منشات غذائية في الكرك
شريط الأخبار
السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام المنسق الحكومي يبحث والسفيرة الهولندية منظومة حقوق الانسان الاردن صامد في وجه ضغوطات نتنياهو و وساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم الشياب يفتتح مشروع اعادة تأهيل قسم الاطفال في مستشفى الامير فيصل - صور بالفيديو .. حريق كبير داخل مدرسة الشونه الجنوبية الأساسية للبنين لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة مركز الأميرة منى ينجح بإجراء عملية قلب مفتوح نوعية السعود يتابع مع الزعبي توقيف الاحتلال للمواطن الزميلي خبير : "صفقة القرن" تتعارض مع المصالح الاردنية بملفي اللاجئين والقدس رسميا.. اسماعيل الرفاعي سفيرا في انقرة مطلوبون لمحكمة أمن الدولة .. أسماء الشواربة من "الروتاري" : سنقضي على الفساد ! الامارات تنفذ حكم الاعدام بحق قاتل الطفل عبيدة تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت
عاجل
 

’الغذاء والدواء‘ تتلف 88 طنا اغذيه فاسده وتغلق 5 منشات غذائية في الكرك

جفرا نيوز

اتلفت فرق التفتيش التابعة لفرع المؤسسة العامة للغذاء والدواءلاقليم الجنوب في الكرك ومنذ بداية شهر رمضان الفضيل (88)طنا من مختلف انواع الاغذية واللحوم غير الصالحه للاستهلاك البشري ،وذلك من خلال (584)جوله تفتيشية شملت كافة منشات بيع المواد الغذائية العاملة في المحافظة بحسب مدير الفرع المهندس سائد هلسه .

واوضح المهندس هلسه انه تم خلال هذه الجولات ايضا اغلاق خمس منشات غذائية لعدم التزامها بمقتضيات الصحه العامه وتحويل ثلاثة من اصحابها للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية المستحقة بحقهم , هذا بالاضافة الى انذار(340) منشاة غذائية اخرى.

وبين الهلسة ان ما تم جاء تطبيقا للخطه الرقابية المتكاملة التي أعدها الفرع منذ بدايه الشهر الفضيل والتي تضمنت عمليه مسح شامله لكافة المنشآت الغذائيه في المحافظه وتكثيف الجولات الميدانية غير المعلنة للتاكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع في المحال التجارية وصلاحيتها للاستهلاك وظروف تخزينها ومدى تقيد التجار بقواعد الصحة العامه.

من جهة ثانية قال المهندس هلسه ان الفرع اطلق حملة تستمر طيلة الايام المتبقية من شهر رمضان المبارك وايام عيد الفطر تستهدف كافة محال بيع حلويات العيد من السكاكر والحلويات المعجنة في مختلف مناطق المحافظة ، وذلك للتاكد من سلامة محتويات هذه المحال وصلاحية ماتبيعه للاستهلاك البشري وتقيدها بمتطلبات وشروط النظافة والصحه العامه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .