جفرا نيوز : أخبار الأردن | ’الغذاء والدواء‘ تتلف 88 طنا اغذيه فاسده وتغلق 5 منشات غذائية في الكرك
شريط الأخبار
وزير النقل ومدير عام هيئة النقل يتفقدان حادث المعتمرين ويعودا المصابين وفاة طفلين دهساً في إربد والقبض على السائق الغاء اعتماد شركة الحج بعد حادث العمرة مهندس اردني يقتل زوجته في القاهرة التحقيق بفيديو العراك بين رجل أمن وسيدة اجنبية في المطار شابان يحاولان اختطاف حدث بالأغوار بعد مطاردة على " الصحراوي " .. احباط تهريب 100 الف حبة "كبتاجون" 11 ألف مراجع لاقسام الطواريء والاسعاف في اول ايام العيد اعتداء على موظف من بلدية الرصيفة وتحطيم مركبته على خلفية ازالات !! صور هاشتاغ "انت قدها " .. دعماً لطلاب الثانوية العامة بالفيديو - الاوراق الباطلة في الانتخابات البلدية واللامركزية أنس العداربة يودع بطولة العالم للتايكوندو " الأمن العام" يوزع الحلوى على المواطنين بمناسبة عيد الفطر - صور بالصور - حادث جديد لحافلة معتمرين في منطقة " الخرزة " ولا اصابات الحكومة تتكفل بنففات علاج مصابي حادث " المعتمرين " 123 إصابة و 185 حادثاً خلال 24 ساعة النائب السابق البطاينه : ( اخطاءٌ يسترها التراب ) الشيّاب يشرف على اعادة تيار الكهرباء لمستشفى معاذ بن جبل وفاة (6) أشخاص وأصابه (38) اخرين أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة - اسماء الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة
عاجل
 

’الغذاء والدواء‘ تتلف 88 طنا اغذيه فاسده وتغلق 5 منشات غذائية في الكرك

جفرا نيوز

اتلفت فرق التفتيش التابعة لفرع المؤسسة العامة للغذاء والدواءلاقليم الجنوب في الكرك ومنذ بداية شهر رمضان الفضيل (88)طنا من مختلف انواع الاغذية واللحوم غير الصالحه للاستهلاك البشري ،وذلك من خلال (584)جوله تفتيشية شملت كافة منشات بيع المواد الغذائية العاملة في المحافظة بحسب مدير الفرع المهندس سائد هلسه .

واوضح المهندس هلسه انه تم خلال هذه الجولات ايضا اغلاق خمس منشات غذائية لعدم التزامها بمقتضيات الصحه العامه وتحويل ثلاثة من اصحابها للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية المستحقة بحقهم , هذا بالاضافة الى انذار(340) منشاة غذائية اخرى.

وبين الهلسة ان ما تم جاء تطبيقا للخطه الرقابية المتكاملة التي أعدها الفرع منذ بدايه الشهر الفضيل والتي تضمنت عمليه مسح شامله لكافة المنشآت الغذائيه في المحافظه وتكثيف الجولات الميدانية غير المعلنة للتاكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع في المحال التجارية وصلاحيتها للاستهلاك وظروف تخزينها ومدى تقيد التجار بقواعد الصحة العامه.

من جهة ثانية قال المهندس هلسه ان الفرع اطلق حملة تستمر طيلة الايام المتبقية من شهر رمضان المبارك وايام عيد الفطر تستهدف كافة محال بيع حلويات العيد من السكاكر والحلويات المعجنة في مختلف مناطق المحافظة ، وذلك للتاكد من سلامة محتويات هذه المحال وصلاحية ماتبيعه للاستهلاك البشري وتقيدها بمتطلبات وشروط النظافة والصحه العامه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .