جفرا نيوز : أخبار الأردن | لطوف: التنمية الاجتماعية تولي اهمية لملف رعاية الفئات الضعيفة
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

لطوف: التنمية الاجتماعية تولي اهمية لملف رعاية الفئات الضعيفة

جفرا نيوز

اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف بسيسو ان ملف الحماية والرعاية خاصة للفئات الضعيفة والمعرضة للخطر الى جانب قضايا الفقر وتمكين الاسر الفقيرة هي من المحاور الهامة التي ستركز عليها الوزارة للمرحلة القادمة .

واشارت لطوف خلال رعايتها حفل افطار لفتيات مركز الخنساء الذي نظمته جمعية حماية ضحايا العنف الاسري مساء امس الاحد الى نظام دور إيواء المعرضات للخطر والذي صدر في تشرين الثاني الماضي ووصفته بانه نظام كامل لحماية هؤلاء الفتيات.

وجمعية حماية ضحايا العنف الاسري تقدم الرعاية والمساندة والدعم لفتيات الخنساء بموجب اتفاقية مع الوزارة تمكنهن من تنفيذ جملة من البرامج النفسية والاجتماعية والتربوية والتعليمية والمهنية تناسب كل حالة وبإشراف متخصصين وخبراء معنيين اضافة الى الرعاية اللاحقة لهن ولذويهم .

وتخلل الحفل الذي شارك فيه عدد من وزراء التنمية الاجتماعية السابقين كلمة للرئيسة الفخرية للجمعية ريم ابو حسان ركزت فيها على اهمية شراكة الجمعية مع الوزارة في دعم ومساندة وتمكين فتيات الخنساء.

ومركز الخنساء هو احدى الدور التابعة للوزارة لحماية ورعاية الفتيات القصر المعرضات للخطر واللواتي حولن للمركز بقرار محكمة ويشملن فئتين: فئة في نزاع مع القانون وفئة في نزاع مع النموذج الاسري، وفقا لمديرة المركز سهاد مبيضين.
 
< script> window.speakol_pid = 886