جفرا نيوز : أخبار الأردن | ٨٥ امراة جديدة تستفيد من الدفعه الثانية لسهم الغارمين
شريط الأخبار
السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام المنسق الحكومي يبحث والسفيرة الهولندية منظومة حقوق الانسان الاردن صامد في وجه ضغوطات نتنياهو و وساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم الشياب يفتتح مشروع اعادة تأهيل قسم الاطفال في مستشفى الامير فيصل - صور بالفيديو .. حريق كبير داخل مدرسة الشونه الجنوبية الأساسية للبنين لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة مركز الأميرة منى ينجح بإجراء عملية قلب مفتوح نوعية السعود يتابع مع الزعبي توقيف الاحتلال للمواطن الزميلي خبير : "صفقة القرن" تتعارض مع المصالح الاردنية بملفي اللاجئين والقدس رسميا.. اسماعيل الرفاعي سفيرا في انقرة مطلوبون لمحكمة أمن الدولة .. أسماء الشواربة من "الروتاري" : سنقضي على الفساد ! الامارات تنفذ حكم الاعدام بحق قاتل الطفل عبيدة تفاوت الدعم النقدي بين الأردنيين المستحقين بحسب الدخل مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات 40 % من موازنة ‘‘المالية‘‘ لبند التقاعد والتعويضات والمكافآت
عاجل
 

٨٥ امراة جديدة تستفيد من الدفعه الثانية لسهم الغارمين

جفرا نيوز

صندوق الزكاة يعلن عن الدفعة الثانية من "سهم الغارمات الموقوفات"


قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال جلسة طارئة له اليوم عقدت برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس المجلس الدكتور وائل عربيات الموافقة على الدفعة الثانية للمستفيدين من مشروع "سهم الغارمين” والتي شملت زهاء (85) موقوفة في السجون ومطلوبة للقضاء على ذمم مالية، بقيمة اجمالية بلغت (56) الف دينار .

وقال رئيس مجلس الإدارة الوزير وائل عربيات خلال اجتماع المجلس وبحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات انه تم تسلم كشوفات الدفعة الثانية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من "النزيلات” الموقوفات والمحكومات على قضايا مالية ، مبينا أنه جرى دراسة اجتماعية وافية لكل حالة، ليتسنى تسديد أكبر قدر ممكن من الغرامات وإخلاء سبيل السجينات واعادتهن إلى أسرهن قبيل عيد الفطر السعيد.

وبين عربيات ان الصندوق وضع عددا من الأسس والتعليمات الخاصة سيتعامل بموجبها مع الحالات التي ستستفيد منها الغارمات"، موضحا ان "الأولوية ستكون لسداد ديون النساء الموجودات داخل السجون أو المطلوبات على قضايا مالية من غير ذوات الأسبقيات او القضايا الجرمية، فيما حددت سقوف مالية للتسديد لا تتجاوز (1500) دينار للمحجوزات والمطلوبات شريطة عدم التكرار

وأشار مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إلى أن الدفعة التي تم الاعلان عنها اليوم لن تكون الاخيرة، حيث سيكون هناك دفعات مستقبيليه حتى انتهاء المبلغ المرصود والبالغ نصف مليون دينار .

وتأتي هذه الدفعة الثانية تزامنا مع حلول عيد الفطر السعيد ورسم الابتسامة على الاطفال والنساء والاسر الغارمة .

وكان مجلس إدارة صندوق الزكاة قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع "سهم الغارمين” الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي أوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية، حيث تقرر تسديد الغرامات والذمم المالية المترتبة عليهن من مخصصات صندوق الزكاة.

يذكر ان الصندوق قام قبيل شهر رمضان المبارك بالتسديد عن (157) امرأة موقوفة في السجون ومطلوبة للقضاء على ذمم مالية.