جفرا نيوز : أخبار الأردن | القبض على ثلاثة محتالين يفتعلون حوادث السير (الصدم) في عمان واربد
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

القبض على ثلاثة محتالين يفتعلون حوادث السير (الصدم) في عمان واربد

جفرا نيوز

البحث الجنائي يلقي القبض على ثلاثة اشخاص امتهنوا ارتكاب قضايا الاحتيال على المواطنين عن طريق إفتعال حوادث السير (الصدم) في عمان واربد


قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الامن العام انه وعلى اثر ورود شكاوى متعددة من قبل مواطنين للعاملين في ادارة البحث الجنائي بتعرضهم لقضايا الاحتيال باسلوب حوادث السير المفتعلة (الصدم) , والتي تلخصت شكاويهم حول قيام اشخاص بافتعال حوادث صدم اثناء مسيرهم بمركباتهم واخذ مبالغ مالية منهم مقابل عدم اجراء المخطط الكروكي للحادث بعد اقناعهم بان المخططات الكروكية ستدينهم , وعليه جرى التعميم على كافة شعب وأقسام البحث الجنائي لرصد القضايا المفتعلة وتتبع المشتبهين بارتكابها والقاء القبض عليهم واحالتهم الى القضاء .

 

واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه ونتيجة لما تم من تحقيقات وتتبع لعدد من الحوادث المشتبه بافتعالها في مختلف الشعب والاقسام فقد تمكن العاملون في شعبة بحث جنائي إقليم الشمال من إلقاء القبض على احد الاشخاص المشبوهين بارتكاب مثل تلك القضايا , وبالتحقيق معه اعترف بافتعال (12) حادثة صدم مركبات لمواطنين وأخذ مبالغ مالية منهم كتعويض دون السير بالاجراءات القانونية , كما وتمكن العاملون كذلك في شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة من إلقاء القبض على شخصين آخرين من المشبوهين بارتكابهم لنفس النوع من الجرائم وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكابهما (3) قضايا بذات الأسلوب الجرمي وتم احالتهم جميعا الى القضاء لاجراء المقتضى القانوني بحقهم .

 

وتهيب مديرية الامن العام من الاخوة المواطنين وفي مثل تلك الحالات الاحتكام دوماً إلى القوانين والأنظمه وعدم الالتفاف عليها والتنبه إلى أن كل شخص يسعى إلى تصويب وضع معين خارج نطاق القوانين والانظمه في غالب الأحيان يكون نشاطه غير صحيح , وعليهم الابلاغ فوراً على رقم الطوارىء الموحد (911) عند حصول الحوادث مهما كان نوعها وعدم إنهاء وضع الحادث إلا لدى الأمن العام منعاً من قيام بعض الأشخاص باستغلال هذا الوضع.

 
< script> window.speakol_pid = 886