جفرا نيوز : أخبار الأردن | اقرار أدلة إرشادية محدثة لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة
شريط الأخبار
مبادرة سلام جديدة .. ونتنياهو يشترط ضمان الاردن لها وفاة طفل سقط من الطابق الرابع الامن يسيطر على شغب الرمثا بعد وفاة عامل بنغالي 70 ألف زائر للعقبة خلال عطلة العيد قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي للأردن بـ52.8 مليون دولار وفاة مصري غرقا في سد الحلابات ضبط مطلوب بعشرات القضايا في إربد ٥٠ الف مراجع لمستشفيات الصحة خلال ايام العطلة اطلاق طائرة بدون طيار لمراقبة الغابات في جرش وعجلون العشرات من العمال البنغال يهاجمون مبنى الدفاع المدني في مدينة الحسن الصناعية الملك يلتقي تليرسون في واشنطن اليوم هكذا هنأت الملكة رانيا ولي العهد بعيد ميلاده الزراعة للمواطنين: لا ترموا أعقاب السجائر في الاحراش وأماكن التنزه وفاة و30 إصابة بانفجار بويلر بمصنع ألبسة في إربد تراجع تدريجي لتأثير الكتلة الحارة الأربعاء اقبال كبير على مدن الألعاب الترويحية في العيد ومطالبات بتشديد الرقابة ‘‘تكنولوجيا المعلومات الوطني‘‘ يحذر من فيروس الفدية مجددا مشاجرة شبان (١٢-١٦) عاما تغلق دوار الرابية والقوات الامنية تعتقل عدد منهم زيادة في الحمل الكهربائي 320 ميجاواط مقارنة بعيد الفطر الماضي مجددا..تحذيرات من التعرض لاشعة الشمس
عاجل
 

اقرار أدلة إرشادية محدثة لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة

جفرا نيوز

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري أن الهيئة أقرّت الأدلة الإرشادية المحدثة لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة للعمل بها اعتبارا من مطلع شهر تموز المقبل.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان إقرار الأدلة الارشادية بعد إدخال التعديلات اللازمة عليها في ضوء الممارسة الفعلية والتشاور بخصوصها مع متلقي الخدمة وشركات الكهرباء، يأتي بهدف التسهيل على متلقي الخدمة وتحسين وتسريع وتيرة العمل بما يخدم المصلحة العامة وتحفيز الاستثمار بالقطاع.

واكد أهمية الأدلة في ترسيخ مبدأ الشفافية في آلية التعامل مع الطلبات المقدّمة لهذه الأنظمة والمتبعة لدى الشركات العاملة في قطاع الكهرباء، وتخفيف الكلف المترتبة على الدراسات اللازمة لهذه المشروعات .

ووفق المهندس الحياري فقد شملت التعديلات إصدار أربعة أدلة إرشادية هي: الدليل الإرشادي لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة باستخدام عدادات صافي القياس/نظام النقل، والدليل الإرشادي لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة باستخدام عدادات صافي القياس/نظام التوزيع.

كما شملت التعديلات الدليل الإرشادي لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة باستخدام نظام نقل الطاقة الكهربائية بالعبور، إضافة الى الدليل الإرشادي لربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة باستخدام نظام توزيع الطاقة الكهربائية بالعبور.

واضاف الحياري أن الأدلة المقرّة تم إرسالها لشركات الكهرباء للعمل بها اعتباراً من الأول من شهر تموز المقبل، مؤكدا دعم الهيئة لمشروعات الطاقة المتجددة وضرورة التزام الشركات بهذه الادلة والعمل للتسهيل على متلقي الخدمة بما يعزز امن التزود بالطاقة في المملكة.

واكد المهندس الحياري أهمية الأدلة التي اقرتها الهيئة في اطار دورها الرقابي والتنظيمي على قطاع الطاقة في المملكة وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع، ضمن توجهات المملكة للاستفادة من مصادر الطاقة المحلية وزيادة مساهمتها في خليط الطاقة الكلي.