جفرا نيوز : أخبار الأردن | البنك الدولي يتوقع أن يظل النمو الاقتصادي في الأردن "خجولاً"
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

البنك الدولي يتوقع أن يظل النمو الاقتصادي في الأردن "خجولاً"

جفرا نيوز- توقع البنك الدولي أن يظل النمو الاقتصادي في الأردن "خجولاً” على المدى المتوسط مع استمرار تحدي ضبط العجز المالي وخلق فرص عمل جديدة.
وقال البنك في تقرير، الإثنين، إن النمو المتوقع للعام الجاري سيرتفع إلى 2.3 بالمائة، مع تحسن قطاعات السياحة والصادرات، شريطة استقرار الأوضاع الحالية خاصة الجيوسياسية دون تغيير.
وتأثرت السياحة الوافدة إلى الأردن خلال السنوات الأربع الماضية وتراجعت بنسب تترواح بين 5 – 10 بالمائة، مع ارتفاع حدة التوترات الإقليمية في دول الجوار، خاصة سوريا والعراق.
أما على المدى المتوسط، توقع التقرير أن تبلغ نسبة النمو 2.6 بالمائة خلال الفترة ما بين 2017-2019.
كان الأردن، سجل نمواً بلغ 2 بالمائة خلال العام الماضي، مقارنة مع 2.4 بالمائة في العام السابق عليه، مقارنة مع متوسط 2.7 بالمائة لمنطقة الشرق الأوسط.
وأدى إغلاق المعابر التجارية مع سوريا والعراق منذ سنوات، إلى تراجع حجم التجارة الخارجية للأردن، فيما ضغط وجود أكثر من 1.3 مليون لاجيء سوري، على المالية العامة للمملكة ونسب النمو الحقيقية (غير المرتبطة بالمنح).
وعلى الرغم من تراجع العجز المالي خلال 2016، إلا أن الدين العام ما يزال مرتفعاً، عند 95.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، حتى نهاية مارس /آذار الماضي، وفق التقرير.
ويبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي للأردن، العام الماضي، نحو 27.520 مليار دينار (38.8 مليار دولار).
وانخفض العجز المالي إلى 2.3 بالمائة في 2016 مقارنة مع 3 بالمائة في العام السابق عليه، بعد اتخاذ عدد من التدابير، شملت إلغاء إعفاءات ضريبية وفرض رسوم وضرائب على سلع وخدمات.
الأناضول .
 
< script> window.speakol_pid = 886