جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح للوقاية من هبوط السكر خلال الصيام
شريط الأخبار
مبادرة سلام جديدة .. ونتنياهو يشترط ضمان الاردن لها وفاة طفل سقط من الطابق الرابع الامن يسيطر على شغب الرمثا بعد وفاة عامل بنغالي 70 ألف زائر للعقبة خلال عطلة العيد قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي للأردن بـ52.8 مليون دولار وفاة مصري غرقا في سد الحلابات ضبط مطلوب بعشرات القضايا في إربد ٥٠ الف مراجع لمستشفيات الصحة خلال ايام العطلة اطلاق طائرة بدون طيار لمراقبة الغابات في جرش وعجلون العشرات من العمال البنغال يهاجمون مبنى الدفاع المدني في مدينة الحسن الصناعية الملك يلتقي تليرسون في واشنطن اليوم هكذا هنأت الملكة رانيا ولي العهد بعيد ميلاده الزراعة للمواطنين: لا ترموا أعقاب السجائر في الاحراش وأماكن التنزه وفاة و30 إصابة بانفجار بويلر بمصنع ألبسة في إربد تراجع تدريجي لتأثير الكتلة الحارة الأربعاء اقبال كبير على مدن الألعاب الترويحية في العيد ومطالبات بتشديد الرقابة ‘‘تكنولوجيا المعلومات الوطني‘‘ يحذر من فيروس الفدية مجددا مشاجرة شبان (١٢-١٦) عاما تغلق دوار الرابية والقوات الامنية تعتقل عدد منهم زيادة في الحمل الكهربائي 320 ميجاواط مقارنة بعيد الفطر الماضي مجددا..تحذيرات من التعرض لاشعة الشمس
عاجل
 

نصائح للوقاية من هبوط السكر خلال الصيام

جفرا نيوز- يصاب الكثير من الصائمين خلال رمضان بانخفاض السكر في الدم بسبب التعب خلال ساعات الصيام الطويلة لكن يمكن الوقاية من هذه الحالة باتباع عادات غذائية صحية، مع الحرص على ممارسة الرياضة خلال هذا الشهر.ومن أعراض انخفاض سكر الدم، الإصابة بالصداع واضطراب الرؤية والوعي وحدوث رعشة بالأطراف والشعور بزيادة في ضربات القلب، كما قد يصاب المريض ببعض التشنجات في حين شدّة الحالة. وقدمت أخصائية علم غددفي مجموعة مستشفيات وعيادات ميدكير الدكتورة هالة يوسف حمدي أبو السعود لـ 24 هذه النصائح لتجنب هبوط السكر في الدم:• في وجبة الإفطار، ينصح بتناول حبة إلى ثلاث حبات من التمر لترتفع نسبة السكر في الجسم • أن تتضمن وجبة الإفطار على السوائل اللازمة والمأكولات قليلة الدسم • تناول النشويات والألياف المعقدة في وجبة السحور• ينصح بتناول وجبة السحور في وقت قريب من الإمساك• تناول السكريات المركبة مثل الخبز الأسمر• احتواء وجبة السحور على مصدر للبروتينات مثل البيض والجبن لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء الصيام• تخفيض معدل النشاط البدني أثناء فترة الصيام، وممارسة رياضة خفيفة بعد ساعة من الإفطار