جفرا نيوز : أخبار الأردن | انفلات تفاصيل الوزراء والتخصصات اصبح موضة ترافق حكومة الملقي !!
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

انفلات تفاصيل الوزراء والتخصصات اصبح موضة ترافق حكومة الملقي !!

جفرا نيوز

اظهر النقاش حول شبهة مخالفة دستورية تورطت بها حكومة رئيس الوزراء الاردني الدكتور هاني الملقي بعد التعديل الوزاري الاخير استمرار وجود هامش غامض في سلسلة الاخطاء التنفيذية التي ترافق اختيار الوزراء خصوصا وان شبهة المخالفة الدستورية يحاجج بها الآن المختصون فيما يخص وزير الاستثمار الجديد مهند شحادة .

الوزير شحادة عين في التعديل الاخير وزيرا لشؤون الاستثمار وكُلف بنفس الوقت بنص الارادة الملكية التي صدرت بموجب تنسيب الملقي مديرا لدائرة تشجيع الاستثمار .

افتى قانونيون كبار بعدم جواز الجمع بين منصب الوزير والمدير وفقا لأحكام الدستور.
ارتبكت الأجواء مجددا داخل وزارة الملقي خصوصا بعدما تكررت مثل هذه الاخطاء حيث لا زال الوسط السياسي والشعبي يذكر حادثة اسرع وزير في تاريخ الاردن وهو وزير النقل الاسبق مالك حداد الذي عين لـ 24 ساعة فقط ثم اقيل بعد تبين عدم دستورية اختياره بسبب حكم قضائي صادر بحقه قبل ربع قرن.

يتناقش اعضاء البرلمان ايضا بخطأ مماثل له علاقة بوزير النقل الاخير المهندس حسين الصعوب والذي عينه اصلا قبل خمسة اشهر الرئيس الملقي على عجل كبديل سريع للوزير حداد .

تبين اليوم بان الوزير الصعوب لا يملك خبرات لها علاقة بقطاع النقل وقد وجه اللوم له بصفة مباشرة عندما ترأس الملك عبد الله الثاني اجتماعا لمناقشة الاستثمار في قطاع النقل اضافة لذلك يتحدث سياسيون كبار عن خطأ اختيار مهندس لإدارة وزارة الزراعة دون علاقة بينه وبين القطاع فيما يبدو ان السيرة الذاتية لوزير الاستثمار الجديد لها علاقة بالجانب المالي والمصرفي وليس بالاستثمار بصفة مباشرة .

التقط وزير البترول المصري طارق الملا مفارقة قال انها عجيبة ولم يشاهدها حصلت في عمان العاصمة وفقا لرواية الوزير المصري .

الوزير المصري كان يترأس وفدا رسميا في زيارة لعمان يوم اقرار التعديل الوزاري وعقد جلسة رسمية مع وزير الطاقة البديل وهو ايضا وزير المالية عمر ملحس صباح يوم التعديل وبعد اخفاق الاجتماع فنيا بسبب ضعف خبرات ملحس بملف الطاقة اضطر الوفد المصري لمقابلة وزير الطاقة الجديد في نفس يوم التعديل وبعد ساعتين من مقابلة ملحس مع ان الوزير الجديد الدكتور صالح الخرابشة تنحصر خبراته حسب السيرة الذاتية في التخطيط الاقتصادي .

انفلات تفاصيل الوزراء والتخصصات اصبح موضة ترافق حكومة الملقي وتسجل ضدها في ظل تكاثر الاخطاء في هذا المضمار بصورة غير مسبوقة .