جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب يحوم قرب أدنى مستوى في 5 أسابيع
شريط الأخبار
الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال"
عاجل
 

الذهب يحوم قرب أدنى مستوى في 5 أسابيع

بنجالور- ارتفع الذهب قليلا أمس بدعم من حالات الضبابية السياسية العالمية بعدما لامس أدنى مستوياته في خمسة أسابيع في وقت سابق من الجلسة مع تأكيد أحد المسؤولين البارزين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على موقف البنك الذي يميل للتشديد النقدي.
وقال مارك تو رئيس الأبحاث لدى مجموعة وينج فونج المالية في هونج كونج إن الذهب وجد بعض الدعم في العزوف عن المخاطرة بسبب التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمخاوف المتعلقة بقدرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تنفيذ إصلاحات مالية ونتائج الانتخابات في أوروبا والاضطرابات في الشرق الأوسط.
وزاد الذهب 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1246.82 دولار للأوقية (الأونصة).
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 بالمائة إلى 1247.8 دولار للأوقية.
وكانت أسعار الذهب الفورية لامست أدنى مستوياتها منذ 17 أيار (مايو) عند 1242.61 دولار للأوقية في أوائل الجلسة بعدما أكد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وليام دادلي أن من المستبعد أن تؤدي البيانات الضعيفة التي صدرت في الآونة الأخيرة لعرقلة خطط الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.
ويستخدم الذهب كأداة استثمار بديلة في أوقات الضبابية السياسية والمالية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زاد البلاديوم 0.5 بالمائة إلى 864.50 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.6 بالمائة إلى 927.60 دولار للأوقية.
وصعدت الفضة 0.8 بالمائة إلى 16.58 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة لامس المعدن 16.44 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوياته منذ 18 أيار (مايو). - (رويترز)