جفرا نيوز : أخبار الأردن | رغم منعه من الاوقاف .. "خطيب" يتسبب ببناء مساكن لـ 56 مواطنا بمكرمة ملكية !!
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !!
عاجل
 

رغم منعه من الاوقاف .. "خطيب" يتسبب ببناء مساكن لـ 56 مواطنا بمكرمة ملكية !!

جفرا نيوز - خاص - د.عصام الغزاوي
 


لم يكن يتوقع خطيب الجمعة المتبرع المهندس هشام خريسات ان خطبة الجمعة الأولى من رمضان المبارك التي ألقاها في مسجد الفيحاء في الشميساني عن واقع ومعاناة سبع اسر أردنية جرفت السيول منازلها وأتت عليها في منطقة "غور الصافي" محافظة الكرك قبل عامين وتعيش منذ ذلك الوقت في كرفانات اللاجئين في ظروف معيشية شديدة القسوة ستكون محركاً لمسحة حنان هاشمية ستعيد الحياة لأجساد استباحها البرد شتاء، والحر صيفاً في بقعة يزيد قيضها صيفاً عن (48) درجة مئوية ..

 كما لم يكن يدر بخلد أفراد هذه الأسر البالغ عددهم 56 فرداً أن خطبة الجمعة في مسجد الفيحاء ستكون سبباً في بزوغ فجر جديد عليهم ينهي معاناتهم . 

فقد تلقى مساء يوم الأحد المهندس هشام إتصالاً هاتفياً من الديوان الملكي يبلغه أنه بعد ان تناهى لمسامع جلالة الملك الإنسان عبدالله الثاني إبن الحسين فحوى الخطبة التي القاها ووقف على تفاصيلها مع الجهات المعنية قام جلالته بالإيعاز ببناء مساكن نموذجية لتلك الأسر وتأثيثها في أسرع وقت ممكن ، مساكن تنهي معاناتهم وتحفظ لهم كرامتهم وإنسانيتهم ..

 الشكر لله عز وجل اولاً ثم لجلالة سيدنا سدد الله على طريق الخير خطاه ثم للمهندس هشام الذي إستطاع ان يوظف خطبة 
الجمعة منبراً لطرح قضايا مجتمعية بعيداً عن السآمة في مواضيع مملة ومتكررة لا توقظ نائماً ولا تهدي تائهاً وتنفر السامعين 

رغم أن وزارة الأوقاف كانت قد أوقفته عن الخطابة قبل ان يعود مجدداً إليها بناء على مطالبات الأهالي، وأخيراً للجنود المجهولين المخلصين الذين نقلوا الأمر لصاحب الأمر ..