جفرا نيوز : أخبار الأردن | %2.2 نمو الناتج المحلي الإجمالي بالربع الأول
شريط الأخبار
3 صواريخ من غزة على مستوطنات الاحتلال سهم ‘‘العربي‘‘ يتماسك على وقع أنباء انتهاء احتجاز المصري القبض على شخص وبحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته أجواء خريفية لطيفة ودافئة الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان
عاجل
 

%2.2 نمو الناتج المحلي الإجمالي بالربع الأول

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بأسعارالسوق الثابتة خلال الربع الأول من العام 2017 ليبلغ 2.2 %، مقارنة بالربع الأول من العام 2016.
ويحسب نتائج التقديرات الربعية الأولية لمؤشرات الناتج المحلي الصادرة عن دائرة الاحصاءات العامة، فقد أظهرت معظم القطاعات نموا ايجابيا خلال الربع الأول من العام 2017 مقارنة بالربع الأول من العام 2016.
وتشير النتائج إلى أن قطاع الصناعات الإستخراجية حقق أعلى نمو، حيث بلغ 14.7 % في الربع الأول من العام 2017 حسب أسعار السوق الثابتة مقارنة بنفس الفترة من العام 2016، تلاه قطاع الزراعة بمعدل نمو بلغ 8.2 %، ثم تلاه كل من قطاعي الكهرباء والمياه وقطاع الهيئات التي لا تهدف إلى الربح وتخدم العائلات بمعدل نمو بلغ 4.3 % لكل منهما، تلاه قطاع الخدمات الإجتماعية والشخصية بمعدل نمو بلغ 3.9 %، ثم قطاع المالية والتأمين والعقارات بمعدل نمو بلغ 3.2 %، ثم قطاع تجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم بمعدل نمو بلغ 1.9 %.
وعلى صعيد المساهمات القطاعية في النمو المتحقق خلال الربع الاول من العام 2017 والبالغ 2.2 % بالأسعار الثابتة، فقد ساهم قطاع المالية والتأمين والعقارات بما مقداره 0.71 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق، في حين ساهم قطاع الزراعة بما مقداره 0.30 نقطة مئوية، وساهم قطاع الصناعات الإستخراجية بما مقداره 0.23 نقطة مئوية، ثم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بما مقداره 0.22 نقطة مئوية، كما ساهم قطاع الصناعات التحويلية بما مقداره 0.20 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق.