شريط الأخبار
هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية
عاجل
 

عمر نوحيتش مسحراتي من طراز آخر

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة



من بلدة كونييتش البوسنية وفيها يقيم . أتم حفظ كتاب الله على يد الحافظ أرمين أباظة في هذا الشهر الفضيل . وتميز بجمال ترتيل آياته وحسن صوته وروعته .



من الأب سند والأم أمل ولد الحافظ عمر عام 1996 . وكان المرحوم جده دائم الدعاء لله أن يصبح حفيده عمر حافظاً لكتاب الله . فالحافظ هنا في البلقان له شأن متميز . كيف لا وهو يتعلم اللغة العربية لكي يحفظ آيات الله ثم لا ننسى انقطاع الحفظة طيلة قرن المؤامرة المنصرم بعدما سقطت الخلافة العثمانية وجاء الأصراب واليونان والبلغار والرومان والملحدون الألبان ليحكموا بلدان شبه الجزيرة البلقانية يساعدهم العملاء الجبناء الذين سلموهم زمام الأمور .



عمر أيضاً تتلمذ على يد الحافظ العالم نديم بوتيتش الذي علمه ترتيل القرآن وتجويده .



يجلس عمر على سطح منزله في بلدته التي يبلغ ارتفاعها 268 متراً ولا يقل عمرها عن الأربعمائة ألف عام . يرتل من آيات الذكر الحكيم مستخدماً الأجهزة الصوتية ليوقظ الأهالي في موعد السحور كل ليلة . وكما هو الحال عندنا فإن الإيقاظ يسبق آذان الفجر الأول بساعة . ليكون هناك مجال لإعداد الطعام . وكان صوته الجميل يصل لقرى صغيرة مجاورة التي بدأت تدعوه للتناوب كل ليلة من إحداها .



أياماً معدودات هو الشهر الفضيل , ولن يتمكن عمر من تلبية دعوات أهل بلدته ومواطني القرى المجاورة لتناول الفطور والسحور عندهم . لكنه وعدهم بتعليم أبنائهم وتحفيظهم كتاب الله .