شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

بورصة عمان ترتفع 0.15 % باختتام تعاملات قبل العيد

- ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان بنهاية تعاملات الأسبوع بنسبة 0.15 % ليغلق عند مستوى 2160.0 نقطة مقارنة مع 2156.8 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته 0.15 %.
وأعلنت بورصة عمان على موقعها الإلكتروني، بناء على بلاغ رئيس الوزراء تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامه أعمالها بمناسبة عيد الفطر السعيد اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 25 حزيران (يونيو) الحالي، وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 28 حزيران الحالي، ليكون أول يوم للتداول في البورصة صباح يوم الخميس الموافق 29 من الشهر الحالي. وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.17 %، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.52 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.27 %.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الأسبوع الماضي حوالي 12.9 مليون دينار مقارنة مع 6.0 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 115.8 %، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي حوالي 64.6 مليون دينار مقارنة مع 29.9 مليون دينار للأسبوع السابق.
أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع فقد بلغ 32.0 مليون سهم، نفذت من خلال 10743 عقداً.
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوع الماضي والبالغ عددها 147 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين أن 58 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 50 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع فهي الأردن ديكابولس للأملاك حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 17.78 %، السلام الدولية للنقل والتجارة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 17.39 %، المتكاملة للمشاريع المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 16.28 %، المجموعة الاستشارية الاستثمارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 9.68 %، ونور كابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 8.96 %.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الموارد للتنمية والاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة 21.74 %، الدولية للاستثمارات الطبية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 8.33 %، دار الغذاء حيث انخفض سعر السهم بنسبة 7.14 %، الوطنية لصناعة الكلورين حيث انخفض سعر السهم بنسبة 6.78 %، وعمد للاستثمار والتنمية العقارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 5.93 %.