إعلان أسماء "القبول الموحد" في الجامعات الرسمية - (رابط) انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة نقيب الجيولوجيين: غرق وسط البلد يمكن أن يتكرر إعلان نتائج القبول الموحد في العاشرة صباحا .. وقبول 58 ألف و125 طالبا- رابط مشاجرة بين عمال هنود في مجمع رغدان السياحي الغذاء والدواء تحذر من دواء قد يسبب السرطان النواصرة يدعو الرزاز لاجتماع الاحد الملك لخادم الحرمين: الأمن السعودي من الأمن الأردني العيسوي يلتقي وفد من جامعتي ستراتكلايد البريطانية والشرق الاوسط الرزاز : آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة ويؤكد التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية إعلان هام من وزارة العمل للمقاولين فعاليات شعبية تتطوع لتدريس الطلبة في البلقاء وتدعو الاهالي لارسال ابنائهم للمدارس وفد مجلس الشعب السوري يصل عمّان للمشاركة باجتماعات البرلمان العربي الصحة توضح : لم يصدر قرار بعدم التجديد لـ "طبيب السلط" "خلوة اقتصادية" في رئاسة الوزراء .. وقرارات منتظرة اليوم إعـلان «القبـول الموحـد» غـدًا وسـط توقعات بزيادة «مسيئي الاختيار» ..تفاصيل أجواء معتدلة اليوم وانخفاض على الحرارة غدًا ..تفاصيل الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس كركي يرتدي البزة العسكرية في حفل زفافه الدفاع المدني يتعامل مع (157) حادثا خلال الـ(24) ساعة الماضية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-06-24 | 04:46 am

أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء!

أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء!


 وجدت دراسة حديثة علاقة بين حب القهوة السوداء والمرضى النفسيين، بحسب الباحثين في جامعة إنسبروك النمساوية.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة 'أبيتيت'، وأهم نتائجها، أن أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء، مؤكدة أن هناك علاقة بين حب القهوة السوداء والاتجاهات السادية أو النفسية لدى المرضى.

وشمل البحث أكثر من 1000 شخص بالغ، شاركوا في سلسلة من الاختبارات الشخصية التي تدرس السمات المعادية للمجتمع، مثل السادية والنرجسية والاعتلال النفسي.ووجدت الدراسة أن تفضيل النكهات المرة مرتبط بالسلوك النفسي، أي أن هناك ارتباطا بين الأطعمة المرة والسلوك 'السادي اليومي'.

وأشارت الدراسة إلى أن القهوة السوداء ليست الوحيدة التي تشي بهذا الأمر، بل وجدت أيضا أن المشاركين الذين أفادوا بولعهم بالفجل والكرفس مرجح أيضا أن تظهر لديهم صفات معادية للمجتمع.

وشددت الدراسة على أن هذه ليست المرة الأولى التي وجدت فيها البحوث صلة بين الذوق والشخصية.

وأظهرت الدراسات السابقة أن الميول للطعم الحلو تزيد من 'التوافق' وتحرص على المساعدة، في حين أن تفضيل الطعم المر يزيد العداء، وتثير أحكاما أخلاقية أشد قسوة.

ويعتقد باحثون شاركوا في الدراسة أن هذه الرابطة قد تصبح 'مزمنة' لدى الناس الذين لديهم رغبة قوية بالنكهات المرة، ويؤدي بهم ذلك إلى أن يكونوا أصحاب شخصيات أكثر عدائية.

ويكي عرب