جفرا نيوز : أخبار الأردن | أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء!
شريط الأخبار
القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
 

أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء!


 وجدت دراسة حديثة علاقة بين حب القهوة السوداء والمرضى النفسيين، بحسب الباحثين في جامعة إنسبروك النمساوية.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة 'أبيتيت'، وأهم نتائجها، أن أغلب المرضى النفسيين يفضلون القهوة السوداء، مؤكدة أن هناك علاقة بين حب القهوة السوداء والاتجاهات السادية أو النفسية لدى المرضى.

وشمل البحث أكثر من 1000 شخص بالغ، شاركوا في سلسلة من الاختبارات الشخصية التي تدرس السمات المعادية للمجتمع، مثل السادية والنرجسية والاعتلال النفسي.ووجدت الدراسة أن تفضيل النكهات المرة مرتبط بالسلوك النفسي، أي أن هناك ارتباطا بين الأطعمة المرة والسلوك 'السادي اليومي'.

وأشارت الدراسة إلى أن القهوة السوداء ليست الوحيدة التي تشي بهذا الأمر، بل وجدت أيضا أن المشاركين الذين أفادوا بولعهم بالفجل والكرفس مرجح أيضا أن تظهر لديهم صفات معادية للمجتمع.

وشددت الدراسة على أن هذه ليست المرة الأولى التي وجدت فيها البحوث صلة بين الذوق والشخصية.

وأظهرت الدراسات السابقة أن الميول للطعم الحلو تزيد من 'التوافق' وتحرص على المساعدة، في حين أن تفضيل الطعم المر يزيد العداء، وتثير أحكاما أخلاقية أشد قسوة.

ويعتقد باحثون شاركوا في الدراسة أن هذه الرابطة قد تصبح 'مزمنة' لدى الناس الذين لديهم رغبة قوية بالنكهات المرة، ويؤدي بهم ذلك إلى أن يكونوا أصحاب شخصيات أكثر عدائية.