شريط الأخبار
الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير
عاجل
 

تأثير أشعة الشمس على حب الشباب يختلف من حالة لأخرى


 قالت إستشارية الأمراض الجلدية بجامعة بنها، إن هناك أنواعا من حب الشباب تسوء مع التعرض لأشعة الشمس بسبب زيادة معدلات الالتهاب على البشرة وتمثل نحو 80% من المصابين، فى حين أن هناك أنواعا أخرى يتم شفاؤها مع التعرض للشمس ولكنها قليلة، موضحة أن الأفضل فى فصل الصيف هو منع التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة وقت الذروة.

وأضافت الدكتورة أن هناك عددا من الأسباب لانتشار حب الشباب ومنها أن تكون البشرة دهنية مما يساهم فى التصاق الأتربة بها وتكوين حب الشباب، أو ارتفاع معدلات الدهون فى الدم، أو العامل الوراثى، أو انتقال العدوى إلى البشرة عن طريق التلامس بالأيدى من منطقة مصابة.

ونصح استشارى الجلدية، بعدم لمس حب الشباب على البشرة واللجوء إلى الطبيب المختص فى حالة استمرارها لفترات زمنية طويلة مع الشخص، خاصة وأن حب الشباب ليس له فئة عمرية محددة لظهوره، ومن الممكن أن يتم معالجته بالمنزل من خلال الملح والمياه ودهان الوجه 10 دقائق 3 مرات أسبوعيا، حيث يساهم فى تقليل الدهون على البشرة.