جفرا نيوز : أخبار الأردن | تأثير أشعة الشمس على حب الشباب يختلف من حالة لأخرى
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

تأثير أشعة الشمس على حب الشباب يختلف من حالة لأخرى


 قالت إستشارية الأمراض الجلدية بجامعة بنها، إن هناك أنواعا من حب الشباب تسوء مع التعرض لأشعة الشمس بسبب زيادة معدلات الالتهاب على البشرة وتمثل نحو 80% من المصابين، فى حين أن هناك أنواعا أخرى يتم شفاؤها مع التعرض للشمس ولكنها قليلة، موضحة أن الأفضل فى فصل الصيف هو منع التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة وقت الذروة.

وأضافت الدكتورة أن هناك عددا من الأسباب لانتشار حب الشباب ومنها أن تكون البشرة دهنية مما يساهم فى التصاق الأتربة بها وتكوين حب الشباب، أو ارتفاع معدلات الدهون فى الدم، أو العامل الوراثى، أو انتقال العدوى إلى البشرة عن طريق التلامس بالأيدى من منطقة مصابة.

ونصح استشارى الجلدية، بعدم لمس حب الشباب على البشرة واللجوء إلى الطبيب المختص فى حالة استمرارها لفترات زمنية طويلة مع الشخص، خاصة وأن حب الشباب ليس له فئة عمرية محددة لظهوره، ومن الممكن أن يتم معالجته بالمنزل من خلال الملح والمياه ودهان الوجه 10 دقائق 3 مرات أسبوعيا، حيث يساهم فى تقليل الدهون على البشرة.