الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز النص الكامل لمقابلة الملك مع قناة (إم إس إن بي سي) العموش : الانتهاء من مشروع الطريق الصحراوي العام المقبل ونسبة الانجاز حتى اليوم 61 بالمئة ..تفاصيل تسجيل (100) حالة انتحار في المملكة منذ بداية العام و (142) العام الماضي اجواء خريفية لثلاثة أيام - تفاصيل رسالـــة من طالب إلى معلمه .. نــراك الأب والقـــدوة ورسالتـك سامـيـة جـليلــة الملك يشارك بالجلسة الافتتاحية لاجتماع حوار القادة في نيويورك (صور) الملك يلتقي ممثلين عن منظمات يهودية دولية وأميركية في نيويورك رئيسة وزراء نيوزيلندا: نقدر دور الأردن ارتفاع طفيف على الحرارة حزب الاتحاد الوطني: خطاب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين خرج عن الحقوق المطلبية للنقابة إغلاق مصنع بوظة تخلط بالكحول وتباع على شواطئ البحر الميت الملك: لا اعتقد توجه الانتخابات الإسرائيلية لجولة ثالثة إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن الرزاز ؛ نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة نقابة المعلمين.. الجناح العسكري.. "فيديو"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-06-24 | 04:50 am

لون الدم فى فترة الطمث مؤشر لحالتك الصحية

لون الدم فى فترة الطمث مؤشر لحالتك الصحية


ذكر تقرير نشره الموقع الالكترونى لصحيفة 'تايمز اوف انديا ' الهندية، أن لون الدماء اثناء فترة الطمث مؤشر على الحالة الصحية، وفقا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، أن كل امرأة يجب أن تراقب لون الدم خلال هذه الفترة: فإذا كان اللون أحمر فاتح فهذه علامة على فترة صحية ومنتظمة.

وحسب التقرير أن إذا كان اللون وردى فهذه علامة على انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، وإذا كان تدفق الدم أخف وزنا، بل هو أيضا علامة على انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

إذا لاحظت ترقق فى لون الدم فهو مؤشر على نقص التغذية، قد تعانى المرأة من فقر الدم، إذا لاحظت هذا اللون على التوالى لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، يجب استشارة خبيرة التغذية.


فى حالة إذا كان لون الدم أحمر قاتما مع وجود جلطات او كتل دموية فهذا مؤشر أن مستويات هرمون الاستروجين عالية ولكن مستويات هرمون البروجسترون منخفضة، ةإذا كان حجم هذه الجلطات كبيرة فأنها مسألة مثيرة للقلق وتكون علامة على اختلال هرمونى خطير يجب استشارة الطبيب.

ويكي عرب