جفرا نيوز : أخبار الأردن | خبير قانوني : احالة القضاة والعلاوين إلى التقاعد إجراء قانوني لا يشوبه شائبة
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

خبير قانوني : احالة القضاة والعلاوين إلى التقاعد إجراء قانوني لا يشوبه شائبة


جفرا نيوز - خاص
قال خبير قانوني رفيع أن إحالة عضوي هيئة النزاهة و مكافحة الفساد اياد القضاة وعبدالهادي العلويين إلى التقاعد إجراء قانوني لا تشوبه أية شائبة حيث أن هذا القرار في نطاق صلاحيات مجلس الوزراء بموجب قانون الخدمة المدنية حيث أن قانون هيئة النزاهة لم يتضمن نصا يقيد صلاحية مجلس الوزراء في هذا المجال كما هو معمول به في قانون ديوان المحاسبة على سبيل المثال.

وبحسب الخبيرالذي فضل عدم ذكر  إسمه فإن وجود إرادة ملكية بالتعيين لا تمنع إنهاء الخدمة دون تلك الإرادة وزاد : جلالة الملك يتكرم بالتعيين، لكن قرار الإحالة على التقاعد أو إنهاء الخدمة يصدر عن مجلس الوزراء لأنه هذا القرار عرضه للطعن قضائيا، وهو ما يفسر عدم صدوره بإرادة حيث لا يجوز الطعن قضائيا بالإرادة السامية.

وبحسب مصادر حكومية فإن قرار إحالة العلويين و القضاة إلى التقاعد صدر استجابة لتنسيب من هيئة النزاهة و بالاستناد إلى تقارير الآداء.
وتشير "جفرا نيوز" على إلى أن أعضاء مجلس الهيئة الذي تم تعيينه في عهد الحكومة السابقة ينتمي غالبية أعضاءه لمنطقة جغرافية واحدة وكانت "حسابات انتخابية افتراضية" لرئيس الحكومة السابق قد أثرت بشكل كبير على خيارات التعيين.