شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

خبير قانوني : احالة القضاة والعلاوين إلى التقاعد إجراء قانوني لا يشوبه شائبة


جفرا نيوز - خاص
قال خبير قانوني رفيع أن إحالة عضوي هيئة النزاهة و مكافحة الفساد اياد القضاة وعبدالهادي العلويين إلى التقاعد إجراء قانوني لا تشوبه أية شائبة حيث أن هذا القرار في نطاق صلاحيات مجلس الوزراء بموجب قانون الخدمة المدنية حيث أن قانون هيئة النزاهة لم يتضمن نصا يقيد صلاحية مجلس الوزراء في هذا المجال كما هو معمول به في قانون ديوان المحاسبة على سبيل المثال.

وبحسب الخبيرالذي فضل عدم ذكر  إسمه فإن وجود إرادة ملكية بالتعيين لا تمنع إنهاء الخدمة دون تلك الإرادة وزاد : جلالة الملك يتكرم بالتعيين، لكن قرار الإحالة على التقاعد أو إنهاء الخدمة يصدر عن مجلس الوزراء لأنه هذا القرار عرضه للطعن قضائيا، وهو ما يفسر عدم صدوره بإرادة حيث لا يجوز الطعن قضائيا بالإرادة السامية.

وبحسب مصادر حكومية فإن قرار إحالة العلويين و القضاة إلى التقاعد صدر استجابة لتنسيب من هيئة النزاهة و بالاستناد إلى تقارير الآداء.
وتشير "جفرا نيوز" على إلى أن أعضاء مجلس الهيئة الذي تم تعيينه في عهد الحكومة السابقة ينتمي غالبية أعضاءه لمنطقة جغرافية واحدة وكانت "حسابات انتخابية افتراضية" لرئيس الحكومة السابق قد أثرت بشكل كبير على خيارات التعيين.