شريط الأخبار
راصد : 38% من النواب الحاضرين حجبوا الثقة ومنحها 56%. مصدر لجفرا نيوز : تأجيل لقاء النواب بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر " الاعلام " تتعامل مع 11 شكوى العام الماضي سفير الاتحاد الأوروبي يُهنيء النَّاجِحين في "الحارة" بعدما أَيْقَظوه ! ابتزاز نيابي "خدماتي" للحكومة بسبب الثقة بداية عمان تقضي بسجن "شخصية معارضة" على خلفية شيك بدون رصيد أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح النواب والحكومة: حجب أم ثقة جديدة؟ ‘‘الصحة‘‘ تعيد 76 ألف دينار لمرضى متظلمين
عاجل
 

المحروقات إلى انخفاض نهاية الشهر

 قدّر مطلعون أن تشهد أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل انخفاضا ملموسا، تبعا لتراجع أسعار النفط الخام ومشتقاته في الأسواق العالمية منذ بداية شهر حزيران(يونيو).
وقال الخبير في الشؤون النفطية، فهد الفايز، إن تراجع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسواق العالمية كان ملحوظا وبنسب وصلت إلى 4 %، ما يفرض ضرورة خفض أسعار هذه الأصناف محليا، مرجحا أن تنخفض الأسعار بنسب لا تقل عن مستويات النسب التي شهدتها تسعيرة الشهر الحالي.
وقدر رئيس نقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، المهندس نهار السعيدات، أن تتراجع أسعار المشتقات النفطية في المملكة بنسب ملحوظة في تسعيرة الشهر المقبل في وقت تراجعت فيه أسعار النفط والمشتقات عالميا بنسب وصلت إلى 5.5 %.
وكانت الحكومة خفضت أسعار البنزين أوكتان 90 من 675 فلسا للتر الواحد الى 665 فلسا، فيما ثبتت سعر بنزين أوكتان 95 عند 890 فلسا للتر، كما خفضت سعر مادتي الديزل والكاز من 490 فلسا للتر الواحد إلى 480 فلسا، وأبقت على سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير.
وأكد السعيدات استعداد القطاع لتلبية حاجة المستهلكين من المشتقات النفطية والغاز طيلة عطلة عيد الفطر.
وقال إن مصفاة البترول ستعطل نشاطاتها في أول أيام العيد لتعاود العمل المعتاد اعتبارا من ثاني أيامه، مؤكدا أن المحطات اتخذت الاحتياطات كافة لتزويد المستهلكين باحتياجاتهم وسط توقعات بزيادة الطلب على البنزين والديزل خلال العطلة، بعد تراجع بنسبة 20 % شهده الطلب عليها خلال رمضان.
أما بالنسبة لاسطوانات الغاز، قال السعيدات إن حجم استهلاك المملكة في رمضان بلغ نحو 1.7 مليون اسطوانة، بزيادة نسبتها 17 % على الأشهر الاعتيادية.
وبين السعيدات أن المصفاة ستستمر في توريد طلبات الغاز إلى المستودعات والمراكز، فيما أكد أن حركة الموزعين في الأحياء السكنية ستستمر طلية أيام العيد.
ويبلغ عدد الاسطوانات المتداولة في السوق المحلية نحو 5.8 ملايين اسطوانة.
وعبأت شركة مصفاة البترول العام الماضي 30.08 مليون اسطوانة وزن 12.5 كيلوغرام، مقارنة مع نحو 30.4 مليون اسطوانة في العام الذي سبقه، كما عبأت نحو 23 ألف أسطوانة وزن 50 كيلوغراما، مقارنة مع نحو 24.6 ألف اسطوانة في العام 2015 تتم تعبئتها في محطات التعبئة الثلاث في عمان وإربد والزرقاء، فيما باعت نحو 206 آلاف أسطوانة العام الماضي مقارنة مع نحو 307 آلاف اسطوانة في العام 2015.