جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي
شريط الأخبار
القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا
عاجل
 

"الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي

عمان- تعتزم دائرة الإحصاءات العامة حاليا، وضمن عمليات إعادة الهيكلة الجارية، على استحداث دائرة متخصصة بالأمن الغذائي بالمملكة، وتكون معنية بتوفير بيانات الأمن الغذائي وتحديثها، وفقا لمديرها العام الدكتور قاسم الزعبي.
وبين الزعبي لـ (بترا) أن الوحدة ستقوم بتوفير المؤشرات الإحصائية وبياناتها ودراستها وتحليلها بشمولية حسب أحدث المنهجيات ومؤشر انعدام الأمن الغذائي، الذي تم تطويره من قبل منظمة الفاو وتم ادخاله على مسح نفقات ودخل الأسرة لهذا العام.
وأشار إلى أن مؤشرات الوحدة سيكون لها دور ومساهمة في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بقياس الأمن الغذائي في الأردن.
وكان مكتب منظمة الأغذية والزراعة في الأردن اعتمد تجربة الإحصاءات الأردنية في مجال قياس الأمن الغذائي على المستوى الوطني كمادة مرجعية رئيسة، حيث عرضت التجربة على المشاركين في ندوة مقياس انعدام الأمن الغذائي والتي عقدت في مدينة روما خلال الاسبوع الماضي وبتنظيم منظمة الفاو. وأكد الزعبي أهمية تعزيز قدرات المكاتب الإحصائية في قياس الأمن الغذائي واهتمام الحكومة الأردنية بكافة المؤشرات الخاصة بمنظومة الأمن الغذائي، وخاصة انعكاسات التدفق المفاجئ والمستمر للاجئين الباحثين عن الأمن والاستقرار بسبب الاوضاع السياسية المحيطة.
وأضاف أن الدائرة تعتمد نموذج الأمن الغذائي الهادف إلى تحليل ومقارنة مؤشرات الأمن الغذائي مع البلدان الأخرى، مشيرا إلى أن الجهات المعنية الوطنية قد عززت متابعتها لبيانات الأمن الغذائي الصادرة عن الدائرة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.-(بترا)