جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي
شريط الأخبار
قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية
 

"الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي

عمان- تعتزم دائرة الإحصاءات العامة حاليا، وضمن عمليات إعادة الهيكلة الجارية، على استحداث دائرة متخصصة بالأمن الغذائي بالمملكة، وتكون معنية بتوفير بيانات الأمن الغذائي وتحديثها، وفقا لمديرها العام الدكتور قاسم الزعبي.
وبين الزعبي لـ (بترا) أن الوحدة ستقوم بتوفير المؤشرات الإحصائية وبياناتها ودراستها وتحليلها بشمولية حسب أحدث المنهجيات ومؤشر انعدام الأمن الغذائي، الذي تم تطويره من قبل منظمة الفاو وتم ادخاله على مسح نفقات ودخل الأسرة لهذا العام.
وأشار إلى أن مؤشرات الوحدة سيكون لها دور ومساهمة في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بقياس الأمن الغذائي في الأردن.
وكان مكتب منظمة الأغذية والزراعة في الأردن اعتمد تجربة الإحصاءات الأردنية في مجال قياس الأمن الغذائي على المستوى الوطني كمادة مرجعية رئيسة، حيث عرضت التجربة على المشاركين في ندوة مقياس انعدام الأمن الغذائي والتي عقدت في مدينة روما خلال الاسبوع الماضي وبتنظيم منظمة الفاو. وأكد الزعبي أهمية تعزيز قدرات المكاتب الإحصائية في قياس الأمن الغذائي واهتمام الحكومة الأردنية بكافة المؤشرات الخاصة بمنظومة الأمن الغذائي، وخاصة انعكاسات التدفق المفاجئ والمستمر للاجئين الباحثين عن الأمن والاستقرار بسبب الاوضاع السياسية المحيطة.
وأضاف أن الدائرة تعتمد نموذج الأمن الغذائي الهادف إلى تحليل ومقارنة مؤشرات الأمن الغذائي مع البلدان الأخرى، مشيرا إلى أن الجهات المعنية الوطنية قد عززت متابعتها لبيانات الأمن الغذائي الصادرة عن الدائرة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.-(بترا)