جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

"الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي

عمان- تعتزم دائرة الإحصاءات العامة حاليا، وضمن عمليات إعادة الهيكلة الجارية، على استحداث دائرة متخصصة بالأمن الغذائي بالمملكة، وتكون معنية بتوفير بيانات الأمن الغذائي وتحديثها، وفقا لمديرها العام الدكتور قاسم الزعبي.
وبين الزعبي لـ (بترا) أن الوحدة ستقوم بتوفير المؤشرات الإحصائية وبياناتها ودراستها وتحليلها بشمولية حسب أحدث المنهجيات ومؤشر انعدام الأمن الغذائي، الذي تم تطويره من قبل منظمة الفاو وتم ادخاله على مسح نفقات ودخل الأسرة لهذا العام.
وأشار إلى أن مؤشرات الوحدة سيكون لها دور ومساهمة في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بقياس الأمن الغذائي في الأردن.
وكان مكتب منظمة الأغذية والزراعة في الأردن اعتمد تجربة الإحصاءات الأردنية في مجال قياس الأمن الغذائي على المستوى الوطني كمادة مرجعية رئيسة، حيث عرضت التجربة على المشاركين في ندوة مقياس انعدام الأمن الغذائي والتي عقدت في مدينة روما خلال الاسبوع الماضي وبتنظيم منظمة الفاو. وأكد الزعبي أهمية تعزيز قدرات المكاتب الإحصائية في قياس الأمن الغذائي واهتمام الحكومة الأردنية بكافة المؤشرات الخاصة بمنظومة الأمن الغذائي، وخاصة انعكاسات التدفق المفاجئ والمستمر للاجئين الباحثين عن الأمن والاستقرار بسبب الاوضاع السياسية المحيطة.
وأضاف أن الدائرة تعتمد نموذج الأمن الغذائي الهادف إلى تحليل ومقارنة مؤشرات الأمن الغذائي مع البلدان الأخرى، مشيرا إلى أن الجهات المعنية الوطنية قد عززت متابعتها لبيانات الأمن الغذائي الصادرة عن الدائرة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.-(بترا)