وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2017-07-02 | 09:32 am

"الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي

"الاحصاءات" تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالأمن الغذائي

عمان- تعتزم دائرة الإحصاءات العامة حاليا، وضمن عمليات إعادة الهيكلة الجارية، على استحداث دائرة متخصصة بالأمن الغذائي بالمملكة، وتكون معنية بتوفير بيانات الأمن الغذائي وتحديثها، وفقا لمديرها العام الدكتور قاسم الزعبي.
وبين الزعبي لـ (بترا) أن الوحدة ستقوم بتوفير المؤشرات الإحصائية وبياناتها ودراستها وتحليلها بشمولية حسب أحدث المنهجيات ومؤشر انعدام الأمن الغذائي، الذي تم تطويره من قبل منظمة الفاو وتم ادخاله على مسح نفقات ودخل الأسرة لهذا العام.
وأشار إلى أن مؤشرات الوحدة سيكون لها دور ومساهمة في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بقياس الأمن الغذائي في الأردن.
وكان مكتب منظمة الأغذية والزراعة في الأردن اعتمد تجربة الإحصاءات الأردنية في مجال قياس الأمن الغذائي على المستوى الوطني كمادة مرجعية رئيسة، حيث عرضت التجربة على المشاركين في ندوة مقياس انعدام الأمن الغذائي والتي عقدت في مدينة روما خلال الاسبوع الماضي وبتنظيم منظمة الفاو. وأكد الزعبي أهمية تعزيز قدرات المكاتب الإحصائية في قياس الأمن الغذائي واهتمام الحكومة الأردنية بكافة المؤشرات الخاصة بمنظومة الأمن الغذائي، وخاصة انعكاسات التدفق المفاجئ والمستمر للاجئين الباحثين عن الأمن والاستقرار بسبب الاوضاع السياسية المحيطة.
وأضاف أن الدائرة تعتمد نموذج الأمن الغذائي الهادف إلى تحليل ومقارنة مؤشرات الأمن الغذائي مع البلدان الأخرى، مشيرا إلى أن الجهات المعنية الوطنية قد عززت متابعتها لبيانات الأمن الغذائي الصادرة عن الدائرة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.-(بترا)