جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟

جفرا نيوز - خاص


كشف أعضاء في مجلس امناء الجامعة الالمانية الاردنية أن الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور عبدالله الزعبي من اقوى المرشحين لتسلم رئاسة الجامعة بعد أن تقدم الدكتور نظير محمود ابو عبيد رئيس الجامعة بطلب عدم رغبته في الاستمرار لفترة رئاسة ثانية.

وقابل مجلس الامناء ثلاثة مرشحين لموقع الرئاسة الدكتور عاطف الخرابشة والدكتورة منار فياض والدكتور عبدالله الزعبي، الا أن المقابلة والخطة التي قدمها الدكتور الخرابشة لفتت نظر اعضاء مجلس الامناء وخاصة الالمان منهم. كما لفت الدكتور الزعبي نظر المجلس.

يذكر ان الدكتور الخرابشة خريج الجامعات الالمانية وعمل لسنوات في الجامعات الاردنيه في مناصب ادارية واكاديمية حيث كان مثالا للعطاء والابداع.

ويتخوف مراقبون لتعيينات رؤساء الجامعات من تدخلات خارجية ولوبيات داخلية توجه القرارات باتجاه تعيين اشخاص غير اكفاء في مواقع رؤساء الجامعات.

ويتسرب ان تدخلات خارجية من قبل رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض على مجلس الامناء والحكومة ووزارة التعليم العالي لتعيين شقيقته الدكتورة منار فياض لرئاسة الجامعة.

وكان مجلس التعليم العالي طلب من مجلس امناء الجامعة الالمانية -الاردنية التنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاثة مرشحين لإشغال منصب رئاسة الجامعة على ان يتّبع مجلس الأمناء آلية واضحة وشفافة المعايير تراعي خصوصية الجامعة،وتتضمن لجنة استكشاف ولجنة اختيار، وعلى أن يتم التنسيب لمجلس التعليم العالي في مده اقصاها شهران من تاريخ القرار وتزويد المجلس بالأسس والمعايير التي اتبعها في عملية الاختيار".