شريط الأخبار
ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة
عاجل
 

هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟

جفرا نيوز - خاص


كشف أعضاء في مجلس امناء الجامعة الالمانية الاردنية أن الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور عبدالله الزعبي من اقوى المرشحين لتسلم رئاسة الجامعة بعد أن تقدم الدكتور نظير محمود ابو عبيد رئيس الجامعة بطلب عدم رغبته في الاستمرار لفترة رئاسة ثانية.

وقابل مجلس الامناء ثلاثة مرشحين لموقع الرئاسة الدكتور عاطف الخرابشة والدكتورة منار فياض والدكتور عبدالله الزعبي، الا أن المقابلة والخطة التي قدمها الدكتور الخرابشة لفتت نظر اعضاء مجلس الامناء وخاصة الالمان منهم. كما لفت الدكتور الزعبي نظر المجلس.

يذكر ان الدكتور الخرابشة خريج الجامعات الالمانية وعمل لسنوات في الجامعات الاردنيه في مناصب ادارية واكاديمية حيث كان مثالا للعطاء والابداع.

ويتخوف مراقبون لتعيينات رؤساء الجامعات من تدخلات خارجية ولوبيات داخلية توجه القرارات باتجاه تعيين اشخاص غير اكفاء في مواقع رؤساء الجامعات.

ويتسرب ان تدخلات خارجية من قبل رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض على مجلس الامناء والحكومة ووزارة التعليم العالي لتعيين شقيقته الدكتورة منار فياض لرئاسة الجامعة.

وكان مجلس التعليم العالي طلب من مجلس امناء الجامعة الالمانية -الاردنية التنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاثة مرشحين لإشغال منصب رئاسة الجامعة على ان يتّبع مجلس الأمناء آلية واضحة وشفافة المعايير تراعي خصوصية الجامعة،وتتضمن لجنة استكشاف ولجنة اختيار، وعلى أن يتم التنسيب لمجلس التعليم العالي في مده اقصاها شهران من تاريخ القرار وتزويد المجلس بالأسس والمعايير التي اتبعها في عملية الاختيار".