جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟
شريط الأخبار
بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" 380 دينار رسوما لـ " مكرري الحج والعمرة " .. الاوقاف تؤكد و السفارة السعودية تنفي !! الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘
عاجل
 

هل يتدخل سلام فياض لتعيين شقيقته في الجامعة الألمانية ؟

جفرا نيوز - خاص


كشف أعضاء في مجلس امناء الجامعة الالمانية الاردنية أن الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور عبدالله الزعبي من اقوى المرشحين لتسلم رئاسة الجامعة بعد أن تقدم الدكتور نظير محمود ابو عبيد رئيس الجامعة بطلب عدم رغبته في الاستمرار لفترة رئاسة ثانية.

وقابل مجلس الامناء ثلاثة مرشحين لموقع الرئاسة الدكتور عاطف الخرابشة والدكتورة منار فياض والدكتور عبدالله الزعبي، الا أن المقابلة والخطة التي قدمها الدكتور الخرابشة لفتت نظر اعضاء مجلس الامناء وخاصة الالمان منهم. كما لفت الدكتور الزعبي نظر المجلس.

يذكر ان الدكتور الخرابشة خريج الجامعات الالمانية وعمل لسنوات في الجامعات الاردنيه في مناصب ادارية واكاديمية حيث كان مثالا للعطاء والابداع.

ويتخوف مراقبون لتعيينات رؤساء الجامعات من تدخلات خارجية ولوبيات داخلية توجه القرارات باتجاه تعيين اشخاص غير اكفاء في مواقع رؤساء الجامعات.

ويتسرب ان تدخلات خارجية من قبل رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض على مجلس الامناء والحكومة ووزارة التعليم العالي لتعيين شقيقته الدكتورة منار فياض لرئاسة الجامعة.

وكان مجلس التعليم العالي طلب من مجلس امناء الجامعة الالمانية -الاردنية التنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاثة مرشحين لإشغال منصب رئاسة الجامعة على ان يتّبع مجلس الأمناء آلية واضحة وشفافة المعايير تراعي خصوصية الجامعة،وتتضمن لجنة استكشاف ولجنة اختيار، وعلى أن يتم التنسيب لمجلس التعليم العالي في مده اقصاها شهران من تاريخ القرار وتزويد المجلس بالأسس والمعايير التي اتبعها في عملية الاختيار".