جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 


الباشا الزعبي يعمم
وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي عمم بعدم نشر اي مقالات او اعلانات او اخبار تحمل المديح والإطراء له معتبرا ان ما يقوم به من انجاز وعمل هو واجب وطني , الباشا الزعبي وتزامنا مع ذلك رحب بأي نقد بناء بكل سعة صدر
الشواربه يستحق البقاء في موقعه
رئيس لجنة امانة عمان يوسف الشواربه قدم الاداء الناجح والمثمر عبر متابعته الميدانية لكافة اعمال الامانة مؤكدا انه المسؤول الميداني والشعبي الناجح
احالات الى التقاعد بين الامناء العامين
مجلس الوزراء سيصدر خلال فترة وجيزة سلسلة قرارات تحمل معها احالات على التقاعد في صفوف امناء عامين ومدراء دوائر ومؤسسات تزامنا مع تعيينات جديدة في كافة المواقع التي تشغر .
ترشيح البطاينة لأمانة عمان
الوزير الاسبق علاء عارف البطاينة اقوى المرشحين لمنصب امين عمان بعد ان تكمل لجنة الامانة الاشراف على الانتخابات . للعلم .. البطاينة قدم مطلع الاسبوع الجاري استقالته من شركة سرايا , وكان البطاينة يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالشركة .
ما هي خبرات جميل مجاهد (بني ارشيد )
مجالس سياسية تداولت طرفه مفادها ان خبرة وزير النقل الجديد جميل مجاهد ( بني ارشيد ) في قطاع النقل هو عمله السابق في دائرة الترخيص بإشرافه على التأكد من ارقام الشصي للسيارات التي تراجع الدائرة لإكمال اجراءات تجديد رخصها .. البعض غمز بأن خبرة الوزير مجاهد " مرورية " .
خلافات كبيرة في سلطة العقبة
خلافات تعصف حاليا بين مسؤولي وموظفي سلطة العقبة وشركة تطوير العقبة الامر الذي انعكس سلبا على اداء السلطة والشركة في ان واحد فهل يتدخل رئيس الحكومة هاني الملقي بصفته يعرف ادق الامور في العقبة لإنهاء الخلاف بما يخدم المصلحة العامة .
احالات وتنقلات في الداخلية قريبا
الباشا غالب الزعبي وزير الداخلية بصدد الافراج عن سلسلة مناقلات بين المحافظين تزامنا مع احالات على التقاعد في صفوف كبار موظفي الوزارة .
عمار حيدر محمود يعتذر
رئيس الوزراء هاني الملقي قرر تجديد عقد المستشار في رئاسة الوزراء عمار حيدر محمود .. ألا ان الاخير اعتذر بلباقة وأدب عن الاستمرار رافضا ان يكون الامر من باب الاسترضاء .
اشاعة
صالونات سياسية نخبوية تداولت اسم وزير الاعلام محمد المومني ليكون رئيسا للديوان الملكي في حال رحيل حكومة الملقي او طالة التعديل في تغييرات حكومية اخرى , لكن المعلومات تقول ان الدكتور فايز الطراونة باق في موقعه الان .
فيصل الشبول يعتذر
اصدقاء لمدير وكالة الانباء الاردنية " بترا" الزميل فيصل الشبول نقلوا عنه انه قد اعتذر عن تولي منصب مدير الاعلام في الديوان الملكي وذلك لاشتراطه الحصول على مسمى " مستشار " وليس مدير .
الروابدة سياسي مخضرم
بحنكة سياسي مخضرم وزعيم وطني مؤثر تمكن رئيس الوزراء الاسبق د. عبد الرؤوف الروابدة من نزع فتيل الخلافات التي عصفت بقريته الصريح و ازالة سحابة الصيف التي خيمت على القرية الوادعة .
لمن يذهب مقعد الاعيان
مقعد الاعيان الذي شغر بدخول الوزيرة هاله لطوف في التعديل الوزاري الاخير سيكون من نصيب الوزير الاسبق ناصر جود .. والله اعلم .
التمديد ليحيى القرالة لنهاية العام
تم التمديد للسفير الاردني في بكين يحيى القراله 6 شهور  .
السفير عمر النهار في لندن
السفير عمر النهار سيباشر خلال ايام عمله سفيرا للمملكة في لندن بدلا من السفير الحالي مازن الحمود الذي تم نقله رسميا الى مركز وزارة الخارجية في عمان .
سامي هلسه سعيد
مصدر مسؤول في وزارة الاشغال العامة قال ان الوزير سامي هلسه يعيش لحظات سعيدة باتخاذه قرار طال انتظاره وقضى بإحالة مدير العطاءات الحكومية في الوزارة هدى الشيشاني الى التقاعد قبل ايام .
هل تدعم الحكومة الصحف الورقية ؟!
فعاليات اعلامية هامة اكدت ان رئاسة الحكومة عازمة كل العزم على انقاذ صحيفتي الدستور والرأي من الازمات الاقتصادية بزيادة سعر الاعلان الحكومي ورفع اعداد الاشتراكات الحكومية والرسمية في الصحف الورقية بعد ان ثبت احتفاظ الصحف الورقية بتأثيرها في الشارع الاردني .
محمد الذهبي وعفو خاص..
مقربون من عائلة الذهبي ابلغوا جفرا نيوز عن ان بشائر خير قريبة تشير الى ان مدير المخابرات الاسبق الباشا محمد الذهبي سيقضي بقية فترة الاحكام القضائية الصادرة بحقه في منزله ، حيث وصلت فترة سجنه حتى الان نحو 9 سنوات (سنة السجن 9 أشهر) وبقي من مدة الاحكام نحو خمس سنوات مع اشارات اخرى تشير الى احتمالية صدور عفو خاص بحقه.
ناديا الروابدة في المكان الصحيح..
يجمع كبار المسؤولين في مؤسسة الضمان الاجتماعي على ان مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة تمكنت من النجاح في الاداء المثمر من خلال سلسلة اجراءات هدفت الى حماية اموال مشتركي الضمان وتنميتها من خلال خطة تقود الى ازدهار لافت لاحدى كبرى مؤسسات الدولة.
كاظم الساهر بـ 200 دينار..
سعر تذكرة المطرب العراقي كاظم الساهر في عمان وصل الى نحو 200 دينار.
الفناطسة يعود الى عمان..
النائب خالد الفناطسة عاد الى البلاد بعد زيارة رسمية الى لبنان وعلى الفور باشر الفناطسة انجاز احتياجات ابناء محافظته معان لدى كافة الجهات.
تحفيز لترك العمل..
علمت "جفرا نيوز" ان عملية هيكلة منظمة يتم اعدادها من قبل لجنة مختصة من ادارة جريدة الراي والضمان الاجتماعي بحيث تكون محفزة للموظفين الراغبين في الاحالة المبكرة على التقاعد.
عربيات ينعش صندوق الحج..
مصدر موثوق ابلغ "جفرا نيوز" ان وزير الاوقاف وائل عربيات قد اكمل خطة عمل مشددة تستهدف شركات الحج والعمرة الخاصة حيث قام الوزير عربيات بنقل دائرة الحج والعمرة من مبنى وزارة الاوقاف في جبل الحسين الى جوار صندوق الحج بهدف انعاش صندوق الحج ومنح اولوية لشركة الحج الوطنية ، والتي من المؤكد ان تقوم بتنفيذ موسم الحج العام المقبل بأكمله.
لماذا لم تقم وزيرة التنمية بزيارة الصندوق..
وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف ومنذ دخولها في التعديل الاخير الذي اجراه الملقي على فريقة الوزاري لم تقم بزيارة صندوق المعونة الوطنية ، الامر الذي حمل معه تفسيرات بأن الوزيرة ستقوم بإجراء تغيرات مهمة في الصفوف الاولى في الصندوق.
طاهر العدوان وملفاته السياسية..
كتاب وزير الاعلام الاسبق طاهر العدوان (من ملفاتي السياسية والصحفية) يعتبر الان حديث صالونات عمان السياسية النخبوية نظرا لارتفاع سقف الكتاب في سرد الاحداث والتعليق على اداء الحكومات وقضايا خطيرة محلية اخرى ..الكتاب يتوفر لدى كشك حسن ابو علي ويبلغ سعره نحو 14 دينارا.